الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:46 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اجتماع اللجنة الدائمة بتعز

المؤتمرنت – أحمد النويهي -
باجمال يدعو من تعز إلى مواجهة ارتفاع الأسعار
قال الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال إن المؤتمر بتدشينه للمؤتمرات الفرعية للجان الدائمة في عموم محافظات اليمن هو تعبير عن بدء مرحلة جديدة في حياتنا السياسية والثقافية والفكرية.
وأضاف باجمال الذي كان يتحدث في اجتماع اللجنة الدائمة المحلية بتعز صباح اليوم على قاعة نادي تعز السياحي انه لابد أن تكون هذه اللقاءات انطلاقة حقيقية وان تكون مركزة في أهدافها وخطواتها ، مضيفا أننا بهذا ندشن الاستعداد الانتخابات البرلمانية القادمة ويجب أن يكون الاستعداد مبكرا وهذا شي أساسي وجوهري.

وطالب الأمين العام من أعضاء اللجنة الدائمة أن يعملوا على إيجاد احتراف تنظيمي حقيقي وان هذه الاجتماعات تأتي من اجل تحقيق هذا الغرض
وأعلن باجمال أن الأمانة العامة قررت بناء مقرات للمؤتمر في كل المديريات
وبتصمصم واحد.

مشددا على تكثيف دور الرقابة التنظيمية بدور فعال على الفروع وان نعمل على غربلة من يسيئون للمؤتمر واللذين بسببهم خسر المؤتمر أصواتا كثيرة في الانتخابات السابقة بسبب هؤلاء المحنطين حسب وصفه.

فيما أوكل الأمين العام لأعضاء مجلس النواب تقييم أنفسهم في دوائرهم بأنفسهم
وعليهم أن يقيموا الربح والخسارة.

وطالب باجمال بضرورة مواجهة ارتفاع الأسعار ، وذلك باعتبار أن
الأسلوب الاحتكاري من بعض التجار غير مقبول على الإطلاق ويجب بذل جهودا كبيرة للحد من هذا الوضع.

من جانبه قال القاضي احمد عبدالله الحجري عضو اللجنة العامة رئيس الهيئة التنفيذية بمحافظة تعز:" انه من الضرورة بمكان أن نعتز ونفتخر بان تنظيمنا الرائد المؤتمر الشعبي العام يقوده فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ويتواجد فيه كودار وقيادات تجعلنا نطمئن على بلادنا
ونوه الحجري إلى أن تجربتنا الماضية والمتمثلة بالانتخابات وما نعيشه اليوم من حراك سياسي يؤكد بأننا نعيش التداول السلمي للسلطة بعيدا عن الشاعرات البراقة
والجوفاء.

مضيفا :" منذ إعادة الهيكلة والمؤتمر العام السابع أثبت لنا بأننا نخطو خطوات
ثابتة محدودة المقاصد والأهداف مرسومة ضمن خطط وبرامج معدة وفي مقدمتها
البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس وما انبثق عنه من مصفوفة لتنفيذه.

وأشاد الحجري بجهود الأمين العام للمؤتمر والذي أثبت أن التنظيم يجب أن يكون في هذه المرحلة رائداً في كل المجالات وعلى مستوى التكوينات متمنيا أن يأتي اليوم الذي تشغل فيه الفتيات نصف القاعة.

مشيدا بدورهن كونهن يعملن بتنسيق وتضامن عكس الرجال الذي كنا دوما مشغولون في حل مشاكلهم.

من جهته قدم الشيخ جابر عبدالله غالب عضو مجلس النواب رئيس فرع المؤتمر
بالمحافظة تقرير مفصلا عن ماقام به الفرع خلا ل الفترة السابقة وما شهدته المحافظة من حراك سياسي تمثلت بالانتخابات المحلية والرئاسية وما آلت إليه من نتائج لصالح مرشحي المؤتمر الشعبي العام.

وأشاد رئيس الفرع بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء المؤتمر في تحقيق ذلك
إضافة إلى ماشهده الفرع من أنشطة مختلفة في العديد من المجالات وكذلك المتطلبات والصعوبات التي يواجهها الفرع والتي تقف عائقا أمامه في سبيل الارتقاء إلى مستوى أفضل مما هو عليه الآن.

هذا وقد شهدت الجلسة العديد من المداخلات والرؤى من عدد ممن الأعضاء والعضواتوفي ختام الجلسة رفع المشاركون برقية لفخامة الرئيس قالوا فيها:

فخامة الأخ رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام
تحية وفاء وإجلال وتقدير واحترام نرفعها إليكم:

يسرنا ويشرفنا ونحن نختتم اليوم الاجتماع الدوري للجنة الدائمة المحلية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز، والذي كرس لمناقشة عدد من القضايا وفي مقدمتها تلك الأحداث المؤلمة التي تجري في بعض مديريات محافظة صعدة والتي تعد الهم الأكبر لنا جميعاً إزاء ما يتعرض له جزء من وطننا الغالي على قلوبنا جميعاً.

فخامة الأخ رئيس الجمهورية:
لقد تابعنا جميعاً وباهتمام بالغ ما يجري من أحداث مؤلمة في محافظة صعدة بدأت في شكل تمرد محدود قاده الإرهابي الصريع حسين بدر الدين الحوثي ثم تحولت إلى سلسلة من الأعمال الإرهابية والإجرامية التي استهدفت أبناء القوات المسلحة والأمن وقطع الطرق ونهب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وترويع الآمنين وإرهابهم.

وما أحدثته تلك الأعمال الإرهابية مثلت خروجاً عن الدستور والقانون والثوابت الوطنية والشريعة الإسلامية، كل ذلك في محاولة مكشوفة لجر البلاد إلى مغبة الصراعات الطائفية والمذهبية والعنصرية وما تستهدفه من وحدة الوطن ومن النظام الجمهوري، ومقاومة السلطات والمناداة بالعودة إلى نظام البيعة والحكم الإمامي المباد الذي نبذه مجتمعنا اليمني المعروف بمجده وأصالته وشموخه وعزته وما يسود فيه من قيم التسامح والتعاون والتعاضد بين مختلف شرائحه وفئاته.. كما أننا تابعنا جميعاً في نفس الوقت رغم الخسائر والأضرار الفادحة التي تكبدتها البلاد سياسياً واقتصادياً وأمنياً وما بذلت من الوسائل والأساليب والوساطات المتعددة من مختلف الشرائح من أصحاب الفضيلة العلماء والرموز الوطنية والشخصيات الاجتماعية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية وما توج بصدور قرار عفوكم بتاريخ 25/9/2006م وما نفذه من إعادة أعمار الممتلكات والتعويض عن الأضرار وقراركم بالإفراج عن المغرر بهم ليعودوا لممارسة حياتهم الطبيعية كمواطنين صالحين. وعلى الرغم من كل ذلك فإن استمرار تلك العناصر الظلامية والإرهابية في غيها وضلالها وارتكاب أعمالها الإجرامية أكدت لنا جميعاً وبما لا يدع مجالاً للشك منطلق عمالة تلك العناصر وحقدها الأسود على الثورة والجمهورية والوحدة وإنجازات الوطن في الحصول على مقابل من الدعم والمال لعمالتها من بعض من لا يريد لليمن خيراً ونزولاً عند رغبات خارجية تسعى إلى جر الوطن نحو هاوية الانقسامات.
ولإدراك الجميع خطورة ذلك على مصلحة الوطن وسيادته واستقرار واقتصاده والدعوات المتكرر للغيورين والشرفاء من أبناء هذا الوطن الغالي من قبل كل قوى وشرائح مجتمعنا اليمني ومؤسساته الدستورية والتشريعية والذي يتطلب من الدولة القيام بواجبها لمجابهة هذا الخطر ومحو هذه الظاهرة الحوثية الإجرامية من الخارطة الوطنية.
فخامة الأخ الرئيس:
إن ما يحدث لا يقبل الأطروحات أو المطالب ولا يقبل المهادنة والمرونة كونه يمثل تشجيعاً للمفسدين والمخربين ويؤدي إلى إهدار مصالح الوطن والمواطنين.
فخامة الأخ الرئيس:
إننا نؤكد لكم ومعنا كل أبناء الوطن الشرفاء والغيورين على هذا الوطن بالوقوف صفاً واحداً وجنباً إلى جنب مع أبطال قواتنا المسلحة والأمن المرابطين في مواقع الصمود والتحدي والنضال لنمثل معاً الدرع الحامي للذود عن وطننا الغالي والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره وكل ما تحقق من المكاسب والانجازات العظيمة في ربوع هذا الوطن وإن تلك التداعيات والمواقف الهزيلة لبعض النفوس المريضة والحاقدة التي يزعجها كل تقدم وازدهار لهذا الوطن واستغلالها واستثمارها لأوجاع الوطن وإساءتها له، لا شيء إلا لنفسها وليس لها أي وزن أو ثقل تمثله أو تؤثر فيه لأن شعبنا اليمني الأبي والأصيل بكرامته وعزته قد عاف تلك البكائيات والنحيب المزيف وتجاوزه، وأن وطننا وشعبنا أرحم بهؤلاء من أنفسهم.
وختاماً فإننا ندعوكم يا فخامة الرئيس وندعو حكومتنا وقيادتنا التنفيذية بالضرب بيد من حديد بكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره ووحدته ومكاسبه وإنجازاته.
وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير

أعضاء اللجنة الدائمة لفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024