الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:12 ص - آخر تحديث: 12:06 ص (06: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - محمد القيداني -
غداً إياب تمهيدي كأس الرئيس
تقام عصر يوم غدٍ الاثنين مباراتي إياب الدور التمهيدي المؤهل لدور الـ(16) لمنافسات كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم في نسختها العاشرة للموسم الكروي الحالي (2006 -2007م).
فعلى ملعب با ردم بالمكلا يقام اللقاء الأول والذي يجمع شعب حضرموت حامل لقب البطولة، والمدافع عن لقبه في الكأس الحالية أمام ضيفه أهلي صنعاء وفيه يدخل حامل اللقب والذي يلعب مستنداً لعاملي الأرض والجمهور مواجهة حاسمة تعتبر بمثابة مفترق طرق لحامل اللقب المهدد بالخروج المبكرة عقب خسارته لجولة الذهاب أمام الأهلي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعها على ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء الاثنين الماضي.
حيث يدرك لاعبو شعب حضرموت أن الأمل لبلوغ المرحلة الثانية من البطولة في الفوز على الفريق الأهلاوي بأكثر من هدف أقلها على أقل تقدير هدفان نظيفان للدخول في حسم التأهيل عبر ضربات الترجيح في حين تمثل التعادل أو فوز الأهلي الخروج من الباب الضيق لشعب حضرموت.
وفي المقابل يدرك لاعبو الأهلي أن إحرازهم لهدف مبكر سوف يربك حسابات الفريق المضيف ويدخله في عملية حسابية أكثر تعقيداً حيث يكتفي الأهلي بالتعادل بأي نتيجة إن لم يكن الفوز لبلوغ المرحلة الثانية من البطولة.
وعلى استاد (2) مايو الدولي بعدن يلتقي الجاران التلال وشمسان في مباراة الإياب بينهما والتي تعتبر على أرض فريق شمسان عقب انتهاء مباراة الذهاب بتعادلهما الإيجابي بهدف لكل طرف.
ويكفي فريق شمسان التعادل السلبي للتأهيل لدور الـ(16) على اعتبار أن هدف الفريق خارج ملعبه بهدفين في حين يمثل التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما الاحتكام المباشر لضربات الخط في حين يلعب التعادل الإيجابي للفريقين بهدفين فأكثر لمصلحة التلال لبلوغ المرحلة الثانية من البطولة، وفي حال فوز أحدهما بنتيجة مباراة الغد فإنه يعني التأهيل للفائز ووداعٍ الفريق الأقل حظاً عن بطولة الكأس للموسم الكروي الحالي.
وكانت قرعة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم التي أجريت بمقر الاتحاد في وقت سابق بحضور مندوبي الأندية قد أهلت (30) فريقاً بطريقة الباي وأوقعت فرق شعب حضرموت وأهلي صنعاء والتلال وشمسان من عدن في الدور التمهيدي يتأهل من خلاله فريقان لإكمال عقد الفريق المتأهل بـ(32) فريقاً.
وتقام منافسات البطولة من أدوارها التمهيدية بطريقة نظام الذهاب والإياب لأول مرة في تاريخ المسابقة بدلاً من اللعب بنظام خروج المغلوب من دور وأحد وذلك لضمان تكافؤ الفرص للفرق المتنافسة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024