الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 02:17 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
سفارة اليمن بالرياض تكرم الفنان بلفقيه
قال الفنان الكبير ابو بكر سالم بلفقية ان الوحدة اليمنية لاتزال في ريعان شبابها " والشعب اليمني اليوم يحتفل بعيدها الـ 17ونريدها ان تظل في ريعان شبابها حتى وان مرت السنين واصبحت بعمر المئات من السنين.
واضاف بلفقية خلال حفل التكريم الذي اقامته له سفارة اليمن في الرياض مساء امس الاحد بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني الـ17 لاعادة تحقيق الوحدة اليمنية " ان الوحدة اليمنية نابعة من القلب وهي وحدة من صميم القلب مخلوصة بدم كل يمني وانا أهنىء من دائما يحفز ويحب وينشر المحبة والوحدة اليمنية هي المحبة في كل بقعة من بقاع اليمن وخارج اليمن".

وهنأ بلفقيه ابو بكر سالم بلفقية ابناء الشعب اليمني والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بأعياد الوحدة اليمنية .وقال " اهنىء الجميع بهذا الرضا والقبول وهذا التلاقي والمحبة"، منشدا بيتا شعريا يقول فيه" وألذ العيش حيث كان الشمل مجتمعاً, وشره لا قضى الموت تفرق".

وحول اثر الوحدة اليمنية على منطقة الجزيرة والخليج قال الفنان بلفقيه" إن الوحدة اليمنية خلقت تآلفا ً كبيراً ومودة بين أبناء الشعب اليمني وأشقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي.

واضاف " الوحدة اليمنية جاءت بكثير من اضلاع الحب والمحبة والاخوة والارض دائما تجمع أبنائها والوحدة اليمنية أنبتت الورود الجميلة في بستان واحد، وهي ثمرة وأثمارها ظهرت على ارض الواقع بتلاقي ابناء اليمن وتآلفهم مع اخوانهم و اشقائهم في الخليج وخلقت القبول والرضا وثمارها كثيرة وبادية للعيان".
وقال الفنان الكبير ابو بكر سالم بلفقيه "ان الوحدة اليمنية باقية وراسخة وان السنين تتوالى ونتمنى للوحدة اليمنية الاستمرارية والمحبة والتالف بين قلوب المحبين لها جميعا".

واضاف في رده على سؤال حول اغنيته المشهورة امي اليمن التي أحدثت صدا واسعا قائلاً " امي اليمن اغنية غنيتها قبل قيام الوحدة اليمنية وكان ذلك شعورا بهذه الامة الحبيبة العظيمة التي أخذت في حضنها الرجال الافذاذ الكثيرين واليمن أم والأم دائما تجمع وتوحد".
واكد بلفقيه ان اليمن هي ام للجزيرة العربية كلها , وقال": اليمن هي مصدر الدم العربي كله فكيف لا يلتقي الاخوان وكيف لا يجتمعون ويتألفون".

وحول زياراته لليمن ومسقط راسه محافظة حضرموت والمحافظات اليمنية الاخرى، قال الفنان الكبير ابو بكر سالم بلفقيه "ان زياراتي لليمن واجب ولم تنقطع ابداً وانا هنا في الرياض في رياض الحضارة والمحبة الطيبة وجزاهم الله خير الجزاء لكن لا ينقطع الدم ابدا والمحبة للام والخال والعم واليمن امنا وام الجميع ما في شك في ذلك".

وكان سفير اليمن في المملكة العربية السعودية محمد علي محسن الاحول قد رحب في بداية حفل التكريم الذي اقامته السفارة اليمنية في الرياض بالفنان الكبير ابو بكر سالم بلفقية, وقال " يسعدنا غاية السعادة ان يكون بيننا اليوم الفنان الكبير ابو بكر سالم بلفقية بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني الـ 17 لاعادة تحقيق الوحدة اليمنية فهو فنان غنى لليمن وللوحدة اليمنية وتغنى بمأثر اليمن وقائدها الفذ فخامة الرئيس علي عبد الله صالح محقق الوحدة الوحدة اليمنية وباني نهضة اليمن السعيد الذي يولي الفن والفنانين والمثقفين في مختلف المجالات كل رعاية واهتمام وما وجود الفنان الكبير ابو بكر سالم بلفقيه اليوم بيننا الا دليلا على محبتنا له نحن ابناء الشعب اليمني قاطبة ومحبة القيادة السياسة له لما يحمله لليمن من حب وللوحدة اليمنية التي تغنى بها وتعيش معه في وجدانه وضميره".

بعد ذلك سلم السفير درع السفارة والجالية اليمنية في الرياض للفنان بلفقية وسط مشاعر فياضه من قبل عدد من الفنانين السعوديين واليمنيين والمثقفين الحضور .
ووسط تصفيق الحضور وبهجتهم قدم الفنان الكبير ابو بكر سالم بلفقيه اغنية من اغانيه الجميلة " باشل حبك معي بلقيه زادي " .

كما قدم الفنان اليمني علي العطاس عدد من اغاني الفنان الكبير ابو بكر سالم بلفقيه في امسية فنية بهيجة تخللتها بعض الرقصات الشعبية والابتهاج والتصفيق من قبل الحضور.

كما تم خلال حفل تكريم الفنان الكبير ابو بكر سالم بلفقيه في السفارة اليمنية في الرياض عرض اوبريت غنائي مسجل بعنوان " الدارة السعيدة " والذي تم الانتهاء من تصويره وانتاجه وهو من كلمات الشاعر والاعلامي السعودي " خضر اللحياني" والحان وغناء الفنان السعودي الشاب محمد البنا واخراج تلفزيوني للمخرج السعودي بندر بن خالد وسيتم عرضه في القناة الفضائية اليمنية بمناسبة العيد الوطني الـ 17للوحدة اليمنية هذا العام.

وقال الشاعر والاعلامي السعودي مؤلف الاوبريت " ان الاوبريت عبارة عن اغنية من كلماته وهي هدية من شعب المملكة العربية السعودية الى اشقائهم ابناء الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني ال 17 للوحدة اليمنية والاوبريت يتغنى بالحضارة اليمنية وصنوف النهضة والانجازات التي حققتها اليمن في ظل قيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

ومن كلمات الأوبريت " في صفحة التاريخ قصة حضارة.. مجدها مكتوب لبلاد اليمن فيها الوفاء والعز رافع شعاره ..من شرق صنعاء الى غربي عدن يا بلاد العرب يا اول وطن .. مبروك عيدك والذكرى المجيدة ياهلا منه على ارضك سكن .. يا منار الخير والدارة السعيدة سلام ألف منا للقائد سلام .. يا بو احمد لك منا سلام يا سليل المجد يا فخر العرب .. يا عظيم الشان يا قدر ومقام".

ويضيف الشاعر والاعلامي السعودي قائلاُ في نهاية الاوبريت" يا أهل اليمن يا شعب المحبة.. أسمى التهاني نزفها بعطر الورود من المملكة وشعبها الاخوة الأحبة .. ويا عسى الذكرى لكم دايم تعود".

وقال الشاعر والاعلامي السعودي " ان هذا الاوبريت المصغر لم يرى النور لولا عم واشراف السفير محمد علي محسن الاحول سفير اليمن لدى المملكة الذي تواصل مع الفضائية اليمنية اليمنية وزودنابلقطات حول النهضة اليمنية ومقاطع من خطابات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح".
المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024