السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:52 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
أندية الديمقراطية تلتقي في جامعة حضرموت للعلوم
أكد رئيس جامعة حضرموت /أحمد عمر بامشموس على الأهمية البالغة التي يكتسبها برنامج دعاة الديمقراطية " أندية الديمقراطية وحقوق الإنسان " في اليمن . مشيرا الى انه يعمل على إعداد الشباب والشابات وتعليمهم مهارات كثيرة وقال مخاطباً الطلاب والطالبات انتم اليوم في نادي الديمقراطية وحقوق الإنسان يقع على عاتقكم مسئولية كبيرة تتمثل في نشر ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية وتجسيد ذلك سلوكاً واقعاً ولا ينبغي أن يقتصر دوركم على الجامعة وإنما يجب أن يمتد نشاطكم إلى خارج الجامعة،مبدياً استعداد جامعة حضرموت لدعم وتبنى هذا العمل باعتباره مكسباَ حقيقياً للشباب الذين يمثلون الحاضر والمستقبل.

جاء ذلك في اللقاء الحاشد الذي عقد أمس الأول في جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا والخاص بأندية الديمقراطية وحقوق الإنسان والذي ينظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC في الجامعات اليمنية , حيث حضر الجلسة الافتتاحية نائب رئيس الجامعة ومدير عام الأنشطة والخدمات الطلابية وعمداء الكليات وحشـــد كبير من الطلاب والطالبات وفريق برنامج دعاة الديمقراطية في مركز المعـــلومات والتأهيل لحقوق الإنســان HRITC.

• عرفات الرفيد / منسق برنامج دعاة الديمقراطية والمدير الإداري بمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أكد في كلمته على أهمية اللقاء الذي يأتي ضمن برنامج دعاة الديمقراطية ، والهدف الأساسي منه هو تأهيل قيادات مجتمعية من الشباب والشابات ، وتنمية الوعي الديمقراطي لديهم وتعريفهم أو لنقل بشكل أدق بمبادئ حقوق الإنسان ، منوهاً إلى تبني وزارة التعليم العالي لهذا البرنامج ودعمه وتجلى ذلك من خلال اللقاء الذي عقد في فبراير من هذا العام في العاصمة صنعاء مع رؤساء الجامعات اليمنية السبع ووزير التعليم العالي .

• وقال مخاطباً الحضور : نحن على ثقة تامة بأن تفاعلكم وحماسكم هو مفتاح النجاح .. ثقوا بأننا سنكون سندكم لأي دعم تحتاجونه . وأردف قائلاً انتم بأفكاركم ومقترحاتكم وأرائكم ستشكلون صمام أمان لغد الحاضر الذي نطمح أن يكوم مشرقاً .

• بعد ذلك قُدمت فكرة عن مركز المعلومات وأهدافه والبرامج التي يعمل عليها .وعقب انتهاء الجلسة الافتتاحية قدم عرفات الرفيد فكرة برنامج أندية الديمقراطية وحقوق الإنسان في الجامعات مستعرضاً للشباب البرنامج وأهدافه والأنشطة التي يتضمنها.

• حقوق الإنسان في الإسلام كانت عنوان محاضرة للمحامي/ غازي السامعي تتطرق فيها إلى حقوق الإنسان التي كفلتها الشريعة الإسلامية مستعرضاً في محاضراته الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة التي ضمت عدد كبير من الحقوق . مشيرا في محاضرته إلى سبق الإسلام في منح الإنسان كافة الحقوق قبل أي قوانين أو معاهدات أو مواثيق دولية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019