الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:03 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
الرئيس يوجه برقابة الأسعار ويدعو إرهابيي صعدة للتسليم
وجه الرئيس علي عبد الله صالح الحكومة بإيجاد آليات فعالة لمراقبة الأسعار ومكافحة الغلاء والاحتكار لضمان الاستقرار المعيشي للمواطنين . ودعا السلطة التشريعية والقضائية وجهاز الرقابة لممارسة دورها في محاسبة كل من يتلاعب بالمال العام.

وحث رئيس الجمهورية في بيان سياسي وجهه الى جماهير الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ17 لقيام الجمهورية اليمنية "استمع الى نص البيان صوتيا من المؤتمرنت" الحكومة على توفير البيئة الجاذبة للإستثمارات، وتبسيط الإجراءات عبر نظام النافذة الواحدة في الهيئة العامة للاستثمار، انطلاقاً مما خرج به مؤتمر فرص الاستثمار الذي انعقد مؤخراً في صنعاء في شهر ابريل الماضي وقال فخامته (سوف يحظى هذا الملف الاستثماري بكل الاهتمام والرعاية من قبلنا ومن الحكومة ).


وجدد رئيس الجمهورية دعوة العناصر الضالة في محافظة صعده بتسليم أنفسهم وأسلحتهم الثقيلة والمتوسطة إلى الدولة التزاماً بقرار مجلس الدفاع الوطني وبيان علماء اليمن.وقال (سنضمن لهم محاكمة عادلة نتيجة لما ارتكبوه من جرائم حرب ضد المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن وإلحاق الضرر بالتنمية في محافظة صعدة وفي الوطن عموماً )

وحيا فخامته تضحيات القوات المسلحة الغالية من أجل الدفاع عن الوطن والحفاظ على سيادته وأمنه واستقراره وصيانة مكاسبه وإنجازاته، وقال (نقدر لكم ولكل أبناء الوطن الشرفاء تصديكم البطولي لتلك العناصر الإرهابية التي أشعلت الفتنة في بعض مناطق محافظة صعدة وتريد أن تنقلب على النظام الجمهوري وتعود بالوطن إلى عهود الاستبداد والطغيان الإمامي الكهنوتي المتخلف )

ووعد الرئيس بمواصلة رعاية أسر الشهداء والجرحى ومعاقي الحرب من أفراد القوات المسلحة والأمن والمتطوعين من المواطنين الشرفاء وفاءً لما قدموه من تضحيات جسيمة وواجب وطني مقدس..

وقال ( سنواصل السير لبناء وتحديث القوات المسلحة والأمن لتعزيز القدرة الدفاعية والأمنية.. وسيحظى أبناء المؤسسة الوطنية الكبرى بكل الرعاية والاهتمام من أجل الارتقاء بمستوى حياتهم المعيشية وتأهيلهم التأهيل العلمي الذي يواكب المتغيرات. )

وخاطب رئيس الجمهورية ابناء القوات المسلحة والامن بالقول (إننا أيها الإخوة في القوات المسلحة والأمن- على ثقة بأنكم وكما انتصرتم للثورة والجمهورية والوحدة سوف تنتصرون ومعكم كل أبناء الوطن الشرفاء بإذن الله قريباً لإخماد تلك الفتنة وقطع دابر مشعليها.. وترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة في محافظة صعدة خصوصاً وفي الوطن عموماً.)


وحث رئيس الجمهورية علماء ومشائخ وأعيان وشباب وكافة المواطنين في محافظة صعده الى القيام بواجبهم إلى جانب القوات المسلحة والأمن في التصدي لتلك العناصر الإرهابية والتخريبية التي أساءت إلى التاريخ النضالي لأبناء محافظة صعدة.

ودعا الأحزاب والتنظيمات السياسية الفاعلة في الساحة الوطنية إلى إجراء حوار مسئول حول كل ما يهم الوطن ومستقبله وقال ( سوف يحظى هذا الحوار بالرعاية والمتابعة من قبلنا من اجل الخروج بنتائج تحقق المصلحة الوطنية العليا..)

وطالب كافة أبناء اليمن إلى المزيد من التلاحم والاصطفاف الوطني لتعزيز الوحدة الوطنية.. ومحاربة كل أشكال الفرقة والتعصب وإثارة الأحقاد والضغائن والكراهية في نفوس أبناء الوطــــن.

ودعا أجهزة الإعلام والثقافة والتربية القيام بواجبها الوطني من اجل تعزيز الايجابيات ونبذ السلبيات وحشد الجهود في معركة البناء الوطني . . وبناء جيل جديد متسلح بالعلم والمعرفة خالياً من كل رواسب الماضي الإمامي والاستعماري والتشطيري في اليمن..


وحث الحكومة والسلطة التشريعية على سرعة إنجاز قانون تطوير السلطة المحلية بما يكفل الحد من المركزية.. وانتخاب المحافظين ورؤساء الوحدات الإدارية، والعمل على استكمال إجراءات تشكيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.. وإنجاز قانون المناقصات والمزايدات،.

ودعا رئيس الجمهورية المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن إلى ممارسة الضغط على إسرائيل للقبول بالمبادرة العربية للسلام التي أقرتها قمة بيروت وأكدتها قمة الرياض،وقال ان المبادرة تمثل الحد الأدنى لتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة، ونؤكد بأن القبول بها وقيام الدولة الفلسطينية سوف يسهم في إخماد الكثير من الحرائق المشتعلة في المنطقة.

وجدد دعوة اليمن لعقد مؤتمر مصالحة بين كل الأطراف العراقية من أجل إحلال الأمن والسلام في العراق.. وإنهاء الاحتلال.. وبناء عراق ديمقراطي حر ومستقل. كما دعا فخامته الى الوقوف إلى جانب الشعب الصومالي ودعم جهود الحكومة الانتقالية لتحقيق المصالحة والسلام في الصومال.. وإعادة بناء مؤسسات الدولة.مثمناً الجهود التي بذلها السودان من أجل حل مشكلة دارفور.. وأكد وقوف اليمن إلى جانب السودان بما يضمن سيادته ووحدته واستقراره.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024