الثلاثاء, 20-نوفمبر-2018 الساعة: 11:40 م - آخر تحديث: 11:39 م (39: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
وانتصر‮ ‬البرلمان‮ ‬للشعب‮ ‬ولشرعيته‮ ‬
يحيى علي نوري
ابوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحله‮ ‬
وليد‮ ‬قائد‮ ‬الجبوب
جرائم لن تسقط بالتقادم
طه هادي عيضه *
هكذا ردّ أبوراس على ناطق العدوان
توفيق الشرعبي
لو كنت معارضاً لحزب المؤتمر ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي
كيف‮ ‬جاء‮ ‬المؤتمر‮.. ‬وهل‮ ‬سيستمر؟
حسين‮ ‬حازب
في‮ ‬ذكرى‮ ‬التأسيس‮ ‬الـ36‮:‬ المؤتمر‮.. ‬استلهام‮ ‬الماضي‮ ‬لاستشراف‮ ‬المستقبل
بقلم‮ السفير/ ‬يحيى‮ ‬السياغي
المؤتمر‮.. ‬يمني‮ ‬الهوى‮ ‬والهوية‮ ‬
رجاء‮ ‬الفضلي
حزب‮ ‬الحكمة‮ ‬بين‮ ‬عهدين
عبدالجبار‮ ‬سعد‮
عربي ودولي
الثلاثاء, 22-مايو-2007
المؤتمرنت -
ريما صالحة تشعل حربا بين الجزيرة والعربية

أثارت تهديدات القتل التي أطلقها موقع حواري تابع لقناة الجزيرة، بحق الزميلة ريما صالحة مقدمة برنامج "صناعة الموت" على شاشة العربية، ردود فعل واسعة داخل الأوساط الإعلامية والصحافيين والمواقع والمنتديات الإلكترونية التي تداولت الخبر بشكل واسع، مستنكرين أن تسمح مؤسسة إعلامية بنشر مثل هذه التهديدات والإساءات الشخصية إلى زميلة في مؤسسة أخرى.


وتناولت قناة "المحور" الخبر عبر برنامجها "90 دقيقة " الذي يقدّمه معتز الدمرداش ومي الشربيني، تخلله اتصال هاتفي مع مدير إدارة الإعلام في قناة العربية الزميل ناصر الصرامي الذي قال إن ريما صالحة سبق وأن تلقت تهديدات بالقتل من قبل منتديات متطرفة وأن القناة لم تأخذ الأمر على محمل الجد، مشددا على أن الأمر اختلف الآن فهي تلقت التهديد من مؤسسة إعلامية معروفة.

وعنونت صحيفة "الجزيرة" السعودية الخبر بـ:"موقع قناة "الجزيرة" يُحرِّض على قتل مذيعة في قناة العربية"، ساردة تفاصيل الخبر وناقلة استياء الوسط المهني "من هذا
المسلك غير المهني.. وغير القانوني."

وكان موقع "الجزيرة توك.نت" الذي يديره زملاء في قناة الجزيرة بينهم مذيعون ومقدمو برامج ومراسلون، بث وعلى مدار أيام عدة قصيدة مليئة بالسباب وتحريض على القتل وتوجيه كلمات مسيئة، وتصدرها عنوان "إلى ريما صالحة وبرنامجها صناعة الموت في قناة العربية"، وحملت أبياتها الأولى عبارات جنسية نابية.
والزميلة صالحة سبق لها ان عملت مذيعة في قناة "الجزيرة" (2000- 2004)، وانتقلت منها إلى قناة الحرة ثم إلى "العربية"، وتقدم حاليا مساء كل جمعة برنامج "صناعة الموت"، الذي يعني بمعالجة قضايا الإرهاب وأحداثه.


غضب من إهدار الكرامات

من جهته، عنون موقع "آرام نيوز" الذي يبث من لندن، الخبر بـ:"تهدر دماء الناس وكرامتهم حيثما اتفق.."الجزيرة" تتورط بمس شرف إعلامية"، ومضى يقول "يبدو أن الجزيرة صاحبة الرأي والرأي الآخر انقلبت سياستها الصحافية إلى الإقصاء والقضاء على الآخر".

وأعرب التقرير الذي كتبته الزميلة لبيبة فارس ونشرته "آرام نيوز" عن استغرابه من هجوم الجزيرة على العربية معتبرا أنه لو كان "في حدود المنافسة الشريفة وصولا للطموح الاعلامي والسبق الصحافي لرفعنا القبعة احتراما وتهليلا، لكن أن تهاجم العربية وتهاجم مذيعتها ريما صالحة التي كانت في الأساس مذيعة في الجزيرة ويمس شرفها بكلام جنسي خطير ليصل الحد الى التهديد بقتلها فهذا ما لا ترضاه اي جهة اعلامية وصحافية عربية كانت ام اجنبية."

أما موقع "ايلاف" فعنون الخبر بـ: "موقع قناة الجزيرة يحرض على قتل مذيعة في قناة العربية" معتبرة على لسان مديرة دائرة الإعلام ناصر الصرامي أن هذا التهجم "ممارسة شاذة على الساحة الاعلامية، حيث لم يسبق لأي وسيلة اعلامية ان ساعدت على التحريض ضد اخرى لهذا الحد."

من جانبها عنونت صحيفة "الرأي العام" الكويتية الخبر بـ:مذيعة "صناعة الموت".. معرضة للموت، مشيرة إلى أنه في بحثها عن القصيدة المذكورة اكتشفت "الرأي" انها أزيلت من الموقع المذكور وانها وضعت من قبل احد المشاركين في الموقع، ناقلة عن الصرامي قوله إن وضع هذه القصيدة في هذا المنتدى يمثل تحريضا علنيا من قبل مؤسسة اعلامية ضد مؤسسة اعلامية أخرى وهو أمر مستهجن وغير مسبوق في الاعلام العالمي.

كما أثار الخبر ردود فعل غاضبة من رواد عدد من المنتديات الواسعة الانتشار على شبكة الإنترنت، ومن بين الصحف التي تناولت الخبر: صحيفة الوطن السعودية، السياسة الكويتية، الوطن الكويتية، الأيام البحرينية، الخليج الإماراتية. ومن المواقع الاخبارية والمنتديات الإلكترونية: سيريا نيوز، شوفونا، دنيا الوطن، باب، النيلين، داماس بوست، ضربت، شعاع، وكذلك صحف أجنبية في البحرين والكويت.

العربية نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
(ضيف)
14-07-2010
ريماالصاااااااااالحة اتمنا مشهادة حوار لكي عن السياسة ابعادها وخفايهاتكوني انتي الضيف مع تحيات سلطان الغراااام

عاشقة ريماصالحة (ضيف)
22-04-2010
ريما احبك موت ربي يحميك

المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018