الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:58 م - آخر تحديث: 05:17 م (17: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية أجهزة الرقابة والمحاسبة في الدول العربية إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى أجهزتها وتبادل الخبرات والتدريب وبما يحافظ على المال العام في أقطارنا العربية من كل أشكال التسيب والفوضى وبحيث يعود المال العام لمنفعة الأمة العربية ولصالح التنمية
المؤتمرنت -
الرئيس يدعو أجهزة الرقابة العربية للمحافظة على المال العام
دعا فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية أجهزة الرقابة والمحاسبة في الدول العربية إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى أجهزتها وتبادل الخبرات والتدريب وبما يحافظ على المال العام في أقطارنا العربية من كل أشكال التسيب والفوضى وبحيث يعود المال العام لمنفعة الأمة العربية ولصالح التنمية .

وأضاف فخامته لدى لقائه رؤساء أجهزة الرقابة والمحاسبة المشاركين في اجتماعات المجموعة العليا للرقابة والمحاسبة المنعقدة حاليا في اليمن - أضاف " أن على أجهزة الرقابة والمحاسبة أن تكون فعالة وتحظى بعدم سياسي من القيادات العربية، ونحن في اليمن لدينا الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يحظى بدعم القيادة وكذلك السلطة التشريعية التي لديها مهام رقابية ونحن لا نستغني عن الخبرات وتبادل المعلومات والخبرات دون كبرياء، فالمال العربي مال واحد ، وكل واحد بامكانه ان يستفيد من تجارب الاخرين، فاذا كنا نتحدث عن ضرورة الاستفادة من الديمقراطية ومشاركة المرآة وهذا هو الشعار المرفوع في الغرب ويتم تصديره لمنطقتنا فأن علينا أن نتعلم من ذلك وبما يتناسب مع خصوصيتنا وتراثنا الثقافي والحضاري" .

وتابع فخامة الرئيس "أن اجتماع أجهزة الرقابة والمحاسبة العربية إنجاز جيد، ونحن نتمنى لهذا الاجتماع النجاح، ومن جانبنا نحن مستعدون لبذل كل ما نستطيع لتذليل الصعاب امام اجهزتكم، ونحن لا نسمع الا الشيء الجيد عن أجهزة الرقابة والمحاسبة والتي هي بعبع امام المستهترين بالمال العام وغير مرغوبة من قبلهم .

واختتم الرئيس حديثه قائلاً: المهم هو توفر الإرادة والتصميم من اجل اداء هذه الأخيرة لدورها.مؤكدا على أهمية ان تتحرى أجهزة الرقابة والمحاسبة في عملها توفر المعلومات والوثائق الصحيحة، وبعيدا عن الشائعات او كلام الصحف .

وكان احمد البداوي النائب الأول لرئيس المجموعة العربية لأجهزة الرقابة قد تحدث في اللقاء حيث عبر عن شكره لفخامة الاخ الرئيس لاحتضان اليمن لاجتماع المجموعة العربية لأجهزة الرقابة والمحاسبة . وقال " إننا نعتبر انه من حسن الطالع ان يأتي اجتماع الجمعية متزامنا مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ17 لتحقيق الوحدة المباركة ".

وأضاف" أن مجموعتنا تعمل من أجل التكوين العلمي وتوسيع عمليات التدريب واستخدام التقنيات في العالم حيث تساعد السلطات العمومية والمسئولين في الوطن العربي على متابعة صرف المال العام وحمايته من أي ضياع ومتابعة طريقة صرفه وتحصيله بشفافية.

وتابع قائلا" اننا في اليمن نشعر بدفء الإخوة وهذا مشجع وحافز لدفعنا نحو المزيد من تبادل الخبرات والنقاش الصريح والبناء ونتطلع بأن تكونوا وإخوانكم الرؤساء والملوك العرب سندا لاجهزتنا من اجل بناء وطني ثابت، ونعبر عن الشكر لرعايتكم لاجتماعنا هذا للخروج منه بالنتائج المرجوة .

واستعرض براك خالد المرزوق رئيس ديوان المحاسبة الكويتي تجربة ديوان المحاسبة لدولة الكويت الشقيق، مشيرا إلى الدور الذي يضطلع به الديوان في عملية الرقابة والمحاسبة من خلال توفير المعلومات والوثائق وتوفر الكادر المؤهل القادر على النهوض بمسؤولياته وواجباته .
المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024