الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:35 م - آخر تحديث: 11:06 م (06: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - العربية نت -
روتانا" تستغني عن هالة سرحان
استبقت "روتانا" نية الإعلامية المصرية هالة سرحان تقديم استقالتها من القناة، فبادرت إلى الاستغناء عن خدماتها، وقطع راتبها الشهري، في ما يمكن اعتباره الفصل الأخير من الأزمة بينهما جراء حلقة "بنات الليل"، التي اتهمت سرحان بفبركتها.

ولم يخفف من الصدمة التي تلقتها سرحان، إلا تلقيها اتصالاً من صاحب المحطة الامير وليد بن طلال، الذي طيب خاطرها، مؤكداً لها أنه يمكنها الاتصال به في أي وقت،
فشكرته مؤكدة حسن واستمرار العلاقة، وفق ما نقلت صحيفة "السفير" اللبنانية الثلاثاء 29-5-2007.


ونقلت الصحيفة عمن أسمتهم مصادر برنامج "هالة شو"، أن المخرجة السينمائية ايناس الدغيدي هي التي ستحل مكان سرحان في تقديم البرنامج، بناء على توصية من سرحان نفسها.

وأوضحت المصادر ان ادارة القناة كانت قد طلبت من سرحان قبل انهاء تعاقدها ان ترشح لهم من يحل محلها في تقديم برنامجها المعتبر رئيسيا على شاشة "روتانا
سينما". واتجه تفكير إدارة القناة وقتها الى الاعلامية نشوى الرويني التي تقدم حاليا برنامجا على شاشة دبي الفضائية.

الا ان سرحان اقترحت الاستعانة بصديقتها المخرجة السينمائية ايناس الدغيـدي بحكم الخبرة التي اكتسبتها امام الكاميرا في تقديم برنامج "ست ستات"، وهو ما استقرت عليه إدارة القناة بالفعل واتفقت مع الأخيرة. لكن الاتفاق لا يزال مبدئيا ومن الصعب التكهن بتغيير اسم البرنامج من "هالة شو" الى "ايناس شو"، أو الثبات عليه كما هو .

ونشأت المشكلة بين الطرفين بعد اتهام الإعلامية المصرية بفبركة حلقة عن بنات الليل في برنامج "هالة شو"، الذي تقدمه سرحان وتبثه "روتانا". واتهمت 3 فتيات
شاركن في الحلقة سرحان بالتغرير بهن، وإقناعهن بتمثيل أدوار بنات الليل، لقاء مبالغ مادية.

وفجّر برنامج "٩٠ دقيقة" الذي بثته قناة "المحور" السبت 10 فبراير 2007، القضية باستضافة الفتيات الثلاثة، اللواتي اتهمن سرحان بالتغرير بهن، فدفعتهم لتمثيل دور فتيات ليل في الحلقة مقابل 200 جنيه لكل فتاة، مع التأكيد أن وجوههن لن تظهر. وقلن أنهن كن يشاركن في الحلقة ضمن الجمهور، مقابل 30 جنيهاً ثمن التصفيق.


حظ عاثر ومواضيع ساخنة

واعتبر معدو "هالة شو" أن سرحان عاثرة الحظ لتعرضها الدائم للازمات. فقبل ازمة حلقة فتيات الليل، جرى تأميم نجاحاتها وتقبلت النتائج. راحوا يعدون على اصابعهم: اسست مجلة "سيداتي سادتي" وأدارتها بنجاح لفترة طويلة ثم تنازلت عنها مكرهة. ثم اسست محطة "دريم" وصنعت نجاحها ثم خرجت منها خالية الوفاض.

بعدها ذهبت الي التلفزيون المصري، وقبل ان تهنأ بنجاحها فوجئت بأن عليها ان ترحل. كما انها لم تكن اسعد حالا في راديو وتلفزيون العرب ART.

ويستطرد المعدون عقب عرض الحلقة التي تسببت في الازمة تصورت هالة ان اصدقاءها وصديقاتها في البرنامج سوف يتخذون موقفا جماعيا متضامنا معها ويرفضون مواصلة العمل في البرنامج خصوصا بعد علمهم بإنهاء تعاقدها مع القناة. لكن ما حدث كان امرا مختلفا فقد رفض الجميع اتخاذ هذا الموقف خاصة مع تلويح ادارة القناة بمضاعفة الاجور لمن يستمر ووعدتهم بالابقاء علي طواقم الاعداد والاخراج والتنفيذ كما هي دون تغيير".

وبنظرة الى الوراء يستعيد المعدون ذكرياتهم الاخيرة مع هالة سرحان قبيل الحلقة التي تسببت في الازمة، حين اقترحوا عليها العديد من الموضوعات الساخنة ومن بينها استضافة المفكر السوري الدكتور محمد شحرور صاحب الفتاوى المثيرة للجدل، والذي اعتبر في إحداها ان الخادمات يعتبرن ملك يمين للرجل. فرحبت سرحان بذلك، لكن ازمة حلقة فتيات الليل حالت دون اتمام الحلقة.

وعن مصير سرحان بعد استغناء ادارة روتانا عنها قال المعدون إنها تعيش حاليا في امريكا مع زوجها الدكتور طلال واصل، "في هدوء بعيدا عن صخب الاعلام ومشاكله. وهي تحاول استرداد سكينتها وإعادة ترتيب اوراقها، لكنها لم تفصح لاحد عن خطوتها القادمة كعادتها عقب كل محنة".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024