الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:37 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
دعم إماراتي إضافي لمشروع خليفة للطفولة في اليمن
أقر مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية في الإمارات العربية المتحدة تخصيص اعتمادات إضافية لمشروع الشيخ خليفة للأمومة والطفولة في اليمن بمبلغ وقدره 341 الف دولار.

كما اقر المجلس في اجتماعه اليوم الموافقة على تخصيص 50 الف دولار لترميم سد وادي ضبعات في اليمن وتخصيص مبلغ مليون و500 الف دولار لإعادة بناء مسجد الشيخ زايد في عدن بالجمهورية اليمنية الشقيقة .

وكان الشيخ احمد بن زايد ال نهيان رئيس مجلس امناء مؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس المجلس اجتماع مجلس الامناء اليوم بمقر المؤسسة بابوظبي .

وصادق المجلس على تقرير المدقق الخارجي على الحسابات الختامية للعام المالي السابق 2006 وتمت الموافقة على إقرار الميزانية العامة للمؤسسة للعام 2007 والتي تبلغ 114 مليون درهم .

وناقش اجتماع مجلس الامناء جميع المشاريع التي درستها المؤسسة في لجانها وأعدت الدراسات اللازمة لعرضها على المجلس لاتخاذ ما يراه مناسبا في قراراته.

واستعرض محضر الاجتماع السابق حيث وافق على تقديم الدعم والمساعدة لعدد من مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات النسائية وجمعية البيئة وجمعية العسكريين المتقاعدين وكلية الخليج الطبية .

كما وافق في ميزانيته الجديدة على عدد من المشاريع المحلية من أهمها مركز الوفاء الاجتماعي برأس الخيمة وناقش عددا من المشاريع الواعدة والمقترحة من ضمنها إنشاء برنامج لرعاية الأيتام ومركز لرعاية مرض التوحد بإشراف مباشر من المؤسسة وبالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر .

ووافق المجلس على المساعدة بإعادة ترميم مساجد الشيخ زايد في الدولة بمبلغ وقدره 3 ملايين و300 الف درهم وكذلك المساهمة في بعض المشاريع المحلية في الإمارات الشمالية منها بناء أسوار المقابر في الفجيرة .

كما بحث المجلس برنامج حج المواطنين من البرامج الثانية للمؤسسة حيث اعتمد معاملة الوافدة زوجة المواطن وزوج المواطنة الوافد معاملة حج المواطن كما بحث عددا من المشاريع الخارجية والتي تمثل 30 بالمائة من ميزانية المؤسسة الشاملة وأقر إنشاء مشاريع التاريخ في العالم العربي منها مواصلة الدعم لمجلة المؤرخ العربي التي تصدر عن اتحاد المؤرخين المغاربة .


وبالنسبة لقارة آسيا وأفريقيا فقد استوفى المجلس المشاريع المطروحة وتمت الموافقة على مواصلة المشاريع المطروحة والموافقة على مواصلة المشاريع التي سبق إقرارها .

وتتضمن مشاريع آسيا مساعدة كل من جامعة العلوم الإسلامية ومدرسة مفتاح العلوم ودار الأيتام في بنجلاديش ومواصلة الدعم لإنهاء أعمال المستشفيات والمعاهد العلمية التي تحمل اسم المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه وهي مستشفى زايد في أفغانستان ومستشفى زايد في النيجر وأكاديمية زايد في بوركينا فاسو .

ومن المشاريع المعتمدة كذلك في أفريقيا تخصيص مبلغ إضافي لمركز زايد الثقافي في أديس بابا وتقديم الدعم اللازم لمدرسة الشيخ خليفة في ممباسا بكينيا لإقامة مختبر ومساعدة مدرسة الأيتام في ممباسا في الدخول للمرحلة الثانوية وتجهيز كلية زايد في باماكو .

ومن المشاريع الخيرية الإنسانية الأخرى أكد المجلس على تقديم المساعدة لدعم برنامج القضاء على شلل الأطفال في العالم والذي تتبناه منظمة الصحة العالمية .

وقد اتجه المجلس في جميع قراراته نحو تنفيذ المشاريع الإنسانية والخيرية التي تساهم في نهضة الإنسان وتدفع عنه آفات الجهل والمرض والفقر وإقامة المشروعات التي تساعده على أداء دوره في نماء مجتمعه .

حضر الاجتماع سعادة الدكتور عزالدين إبراهيم المستشار الثقافي بوزارة شؤون الرئاسة رئيس اللجنة الاستشارية لمجلس امناء المؤسسة واصحاب السعادة أعضاء المجلس الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف وحمد سعيد الشامسي وسعادة سالم عبيد الظاهري مدير عام المؤسسة بالانابة .

*المصدر:وكالة الأنباء الاماراتية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024