الجمعة, 15-نوفمبر-2019 الساعة: 01:34 م - آخر تحديث: 02:07 ص (07: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمرنت - محمد القيداني -
البرلمان يحسم غداً قضية صندوق النشء
يناقش مجلس النواب صباح غدٍ الاثنين تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة المقدم من الحكومة والمتضمن دمج صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة ضمن هيكلة وزارة الشباب والرياضة.

وتأتي مناقشة دمج صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة ضمن هيكلة وزارة الشباب والرياضة غداً بمجلس النواب ضمن تقرير الحكومة الذي أوصى المجلس بذلك، بعد جدل طويل أُثير في الأوساط العامة والشباب والرياضيين بصفة، خاصة عقب ما حققه الصندوق منذ إنشائه في العام 1996م كمكرمة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لدعم الشباب والرياضيين في اليمن.

وشهدت الحركة الشبابية والرياضية في بلادنا منذ إنشائه قفزة نوعية خصوصاً في ناحية السير نحو استكمال البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي الهام من خلال التمويل الضخم الذي رصده الصندوق لإنشاء عدد كبير من الصالات الرياضية والملاعب الكروية في مختلف عموم محافظات الجمهورية.

ووجهت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم مذكرة لطلب حضور وزير الشباب والرياضة حمود عباد ومعه المختصين في وزارته وصندوق النشء والشباب والرياضة لمناقشة الأمر المتعلق بدمج الصندوق ضمن هيكلة الوزارة.
ويرقب الشارع الرياضي والشبابي في اليمن غداً قرار المجلس والذي يمثل في حقيقة الأمر مفترق طرق للنهوض برعاية الشباب والرياضيين أو الحكم عليها بالجمود في ظل ما شهده مجال الشباب والرياضة من حراك غير عادي عقب إنشاء الصندوق.

من جهة ثانية ناشد الشباب والرياضيين اليوم أبائهم بمجلس النواب الحافظ على مسيرة الوطن والنماء لهذا القطاع الحيوي الهام والذي يمثل ما في مجمله (75%) من سكان الجمهورية عبر الرئة التي يتنفس بها شباب ورياضيي الوطن والمتمثلة بصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
وكانت البعثة الرياضية لليمن في الجزائر قد ناشدت اليوم "المؤتمر نت" وعلى لسان جابر البواب في اتصال هاتفي بضرورة أن يكون قرار البرلمان غداً منصفاً لكل أبناء الوحدة وشبابه نظراً لما قدمه الصندوق من دعم كبير في مجال التأهيل العلمي للقطاع الرياضي عبر البعثات المتواجدة في الدول الشقيقة ومنها الجزائر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019