الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 02:44 م - آخر تحديث: 02:42 م (42: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - شعار اتحاد القدم في اليمن
المؤتمرنت-محمد القيداني -
الإطاحة برئيس لجنة مسابقات القدم في اليمن
كلف أحمد العيسي-رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في اليمن - عبدالله الثريا –رئيساً للجنة المسابقات باتحاد الكرة، خلفاً لخالد الناظري رئيس اللجنة الأسبق بقرار صدر عن مجلس إدارة الاتحاد أمس الأول.

وأكد عبدالله الثريا رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد لـ"المؤتمرنت" مباشرته لمهام عمله كرئيس للجنة بمقر الاتحاد العام خلفاً للناظري بناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد.
وأشار الثريا بأنه سيطرح على مجلس إدارة الاتحاد مقترح إضافة دماء جديدة للجنة المسابقات لإعطاء عمل اللجنة مزيداً من النشاط والعمل بصورة منتظمة.موضحاً أن أعضاء اللجنة الحاليين مازالوا يمارسون مهام عملهم الموكل إليهم كأعضاء للجنة المسابقات.

وكانت قضية إقالة رئيس لجنة المسابقات الأسبق من قبل رئيس اتحاد الكرة أثارت تساءلات في الشارع الرياضي بوجه عام والكروي على وجه الخصوص، عقب تناول بعض الصحف المحلية لإشارات على استحياء حول إمكانية الإقالة من عدمها.

وزاد من إثارة القضية تزامن عملية الإقالة مع وصول دوري النخبة لفرق الدرجة الأولى لكرة القدم في أهم مراحله الحاسمة بعد مرور 18 جولة من أصل 26 أسبوعاً هي مجمل رحلتي الذهاب والإياب، ناهيك عن انطلاق منافسات دوري الدرجة الثانية ومنافسات كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم، والتي تعتبر البطولة الثانية على المستوى المحلي بعد بطولة الدوري العام لفرق الأضواء.

مصدر مطلع في اتحاد الكرة-طلب عدم الكشف عن اسمه- أشار في تصريح لـ"المؤتمرنت" ف إلى أن إقالة رئيس لجنة المسابقات جاءت على خلفية التفاقم لأزمة دوري أبطال المحافظات، عقب اعتمادها صعود فريق نصر حجة على حساب فريق المكلا من حضرموت.والتي وصلت إلى حد إضراب فرق محافظات حضرموت عن لعب مبارياتها ومن ضمنها فريق شعب حضرموت الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى أمام ضيفه شباب البيضاء، وما زال اللقاء مؤجلاً إلى أجل غير مسمى حتى اللحظة.

في حين عزت مصادر مطلعة للمؤتمرنت الإطاحة برئيس لجنة المسابقات من قبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الى كونها لمحاولة امتصاص غضب أندية حضرموت وهو ما يؤكد تحويل الناظري لكبش فداء لحل هذه المسألة، خصوصاً بعد تكليف عدد من اللجان لمحاولة حل هذه الإشكالية، والتي اعتمد فيها تصعيد فريق نصر حجة، والذي بدأ بالفعل خوض منافسات الدرجة الثانية للموسم الحالي.

من جهة ثانية نفى خالد الناظري رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة إقالته أو تقديم استقالته وقال إن السبب الرئيسي في ابتعاده عن لجنة المسابقات الضغط الناتج عن تضرره في أداء مهام وظيفته الحكومية في بنك التسليف التعاوني الزراعي جراء انشغاله بعمله مع اتحاد الكرة كرئيس للجنة المسابقات.

وكان الناظري شغل في اتحاد الكرة منصب المسئول المالي للاتحاد العام لكرة القدم في اليمن لفترة وجيزة قدم على أثرها استقالته من اللجنة المالية ليكلف رئيساً للجنة المسابقات.
وفي المقابل فقد شغل عبدالله الثريا منصب الأمين العام المساعد لاتحاد الكرة أثناء تولي اللجنة المؤقتة برئاسة حسين الأحمر لمهام الاتحاد كما عمل نائباً لرئيس لجنة المسابقات أثناء اللجنة المؤقتة، وفي الاتحاد الحالي حتى الموسم الكروي الماضي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019