الجمعة, 18-سبتمبر-2020 الساعة: 03:05 م - آخر تحديث: 02:59 م (59: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية
هشام‮ ‬شرف عبدالله
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
المؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم
توفيق‮ ‬الشرعبي
محافظات
المؤتمرنت -
عدن :أول مسح ميداني للمجانين
نفذت الجمعية اليمنية للصحة النفسية أول مسح ميداني لمرضى الدهانين المجانين) خلال شهر مايو الماضي.
وأوضح رئيس الجمعية الدكتور معن عبد الباري قاسم ان عملية المسح شملت إعداد دراسة استطلاعية في / 5 / مديريات بالمحافظة هي: خور مكسر، صيره، المعلا والشيخ عثمان .
وقال " الدراسة بينت وجود / 100 / مريض عقلي وهو المعروف بمرض ألدهاني المزمن ينتشرون في شوارع تلك المديريات التي شملها المسح وهي تمثل نسبة ضئيلة قدرها 6 بالمائة فقط من إجمالي سكان محافظة عدن .
وأشار رئيس الجمعية إلى أن الدراسة فندت تواجد المرضى العقليين أمام المطاعم وأسواق القات .. مبينا أن الدراسة أوضحت أن المرضى في حالة استفزازهم سيقدمون على القيام بإعمال خطرة وهم لا يدركونها كما قد يتسببون وبسهولة في التحرش بالنساء في الشوارع بدافع تحريض الناس السويين .

وناشد الدكتور معن عبد الباري الجهات المسئولة في السلطة المحلية ووزارة الصحة والسكان والمنظمات غير الحكومية في اليمن لتجميع هؤلاء المرضى العقليين وتوطينهم في مصحة الإمراض النفسية لما قد يشكلونه من خطورة اجتماعية.
*سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
فيصل محمود اليماني (ضيف)
23-06-2007
حمى الله اليمن وأهلها من الجنون وكافة الأمراض وأرى أنه من الناحية الشرعية والإنسانية المطلوب من الحكومة والمجتمع مساعدة المرضى ومن ضمنهم بالطبع المجانين فلا نتركهم في الشوارع بل في مركز رعاية تهتم بهم وقبل كل ذلك يجب دراسة الأسباب التي أدت الى جنون هؤلاء فالمثل اللحجي يقول (( جنان يخرجك ولا عقل يحنبك ))

عمرو عبدالباقي الحبشي (ضيف)
19-06-2007
صح هذا الكلام وانا واحد منهم ساكن في دار سعد

المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020