السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:44 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - متابعات -
إطلاق جائزة" بوكر" في الرواية العربية
بدعم من مؤسسة الإمارات المعنية بالتنمية الثقافية وبالتعاون مع جائزة بوكر الأنجلوفونية الشهيرة أطلقت الإمارات العربية المتحدة جائزة بوكر للأدب العربي في مجال الرواية العربية.
وذكرت المصادر بأن قيمة الجائزة بلغت خمسين ألف دولار أميركي للرواية الفائزة، وسيترجم العمل الفائز إلى الانكليزية والفرنسية والايطالية والألمانية والإسبانية، وفي نفس الوقت تحصل كلٌ رواية من الروايات الستٌ التي تصل الي اللائحة النهائية علي عشرة آلاف دولار أميركي.
ومن شروط الجائزة ألا يرشٌح الكاتب روايته بنفسه، بل تقوم بذلك دار النشر، ولكل دار ترشيح ثلاثة أعمال صدرت عن عنها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وذلك استثنائيا للدورة الأولي، على ألا يتجاوز عمر الرواية السنة الواحدة للدورات اللاحقة، ويغلق باب الترشيح في نهاية يوليو 2007.


وتعلّن أسماء الروايات الستٌ التي اختيرت للائحة النهائية في يناير 2008. أما الرواية الفائزة، فسيتم الإعلان عنها في فبراير من نفس العام، في إطار حفل تستضيفه لهذه الدورة مدينة أبو ظبي، على أن يتخذ في كل سنة عاصمة عربية مختلفة مقرٌا له.

يشار إلى أن لجنة التحكيم للجائزة تتكون من ستة محكمين يقوم علي اختيارهم مجلس الأمناء، ويتغيرون كل عام. كما تحجب أسماؤهم إلى حين إعلان اللائحة النهائية. وقد عيٌن أمناء السرٌ الشاعرة والصحافية اللبنانية جمانة حداد، التي كانت عضوا في لجنة تأسيس الجائزة، مديرة إدارية لها.

و يشرف على الجائزة مجلس أمناء عربي أنجلوفوني يضم عدداً من الأدباء والهيئات والمؤسسات العربية والأجنبية منهم: جوناثان تايلور، رئيس مجلس إدارة مؤسسة جائزة بوكر ،عمر سيف غباش، نائب الرئيس التنفيذي لـمؤسسة الامارات ، بيتر كلارك، مستشرق ومستشار ثقافي بريطاني، فاروق مردم بيه، كاتب وناشر سوري، مارغريت أوبانك، ناشرة بريطانية، رئيسة تحرير مجلة بانيبال ،رياض الريس، ناشر وكاتب لبناني، ياسر سليمان، أستاذ في جامعة كامبريدج، ساشا هافليتشيك، المديرة التنفيذية لـ Trialogue Educational Trust ،ماري تيريز عبد المسيح، أستاذة في جامعة القاهرة، خالد الحروب، إعلامي في قناة الجزيرة ، تركي الحمد، محلل وكاتب سعودي،ابراهيم المعلٌم، اتحاد الناشرين العرب، وليم سيغهارت، مؤسس دار نشر Forward، بريطانيا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024