الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:21 م - آخر تحديث: 02:03 م (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمرنت -
ألبان: تنمية العقلية القانونية لحماية الإنسان
أكدت الدكتورة هدى ألبان وزيرة حقوق الإنسان في افتتاح الدورة التدريبية للمحامين حول مبادئ حقوق الإنسان على أهمية أن تؤدي إلى تنمية العقلية القانونية للمشاركين وتكوين قدراتهم على التطبيق العملي لخدمة المجتمع وضمان احترام حقوقه وحرياته العامة كون هذه الحقوق والمبادئ ركناً جوهرياً للتنمية بكل أبعادها.

وشددت الدكتور ألبان في الدورة التي أقامتها نقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء اليوم بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت على التركيز على الأساليب التي تكفل للمحامين والمحاميات أداء رسالتهم وترسخ في وجدانهم أن هناك مبادئ سامية نابعة من الإعلانات العالمية والاتفاقيات الدولية الأساسية.

و حيت الوزيرة نقابة المحامين ومؤسسة فريدريش ايبرت على هذا التوجه لتدريب المحامين على المبادئ التي تحكم حقوق الإنسان وإعدادهم الإعداد الأمثل للوقوف على خط الدفاع الأول عن الحقوق والحريات العامة.

من جهته قال محمود قياح مدير البرامج بمؤسسة فريدريش ايبرت إن على المحامين الاستفادة من هذه الدورة من خلال الدفاع عن الحقوق والوقوف ضد أي انتهاكات لحقوق الإنسان وأن دور المحامين من سابق لم يكن مؤثراً بشكل كبير في مجال حقوق الإنسان نظراً لان معظم القضايا التي يتولونها تكون غالباً بعيدة عن حقوق الإنسان وبسبب قلة المعلومات حول حقوق الإنسان.

واعتبر عبدالله محمد راجح رئيس نقابة المحامين فرع صنعاء أن هذه الفعالية تهدف بدرجة أساسية إلى تفعيل دور المحامي في المجتمع ،مؤكداً انه يجب العمل بوتيرة عالية في مناهضة أي انتهاكات والمطالبة بتطبيق القوانين تجاه الجانحين دون خوف أو تردد خاصة واليمن تؤمن بالعمل الديمقراطي وبالرأي الآخر.

مشيراً إلى أن هدف الدورة هو تعزيز وتفعيل مبادئ حقوق الإنسان لدى الجهات القضائية والقانونية المختصة وذلك بتفعيل نصوص القوانين ذات الصلة وتثبيتها على الحالات والقضايا المعروضة على القضاء.

واستعراض عقب ذلك ورقتي تدريب الأولى حول تصنيف حقوق الإنسان في المواثيق الدولية والثانية حول تصنيف الحقوق في الدستور والقوانين المحلية، تخللها نقاشات عكست تجارب المحامين المشاركين في الواقع .

يشار إلى أن (35) محامياً ومحامية من مسئولي الحقوق والحريات ومسئولي العون القضائي في مجالس فروع نقابات المحامين بالمحافظات ومن المحامين الناشطين في مجال حقوق الإنسان من مختلف محافظات الجمهورية، وتستمر هذه الدورة التدريبية حتى بعد غد الخميس.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024