الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 02:42 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مجور يتفقد مراكز الامتحانات
المؤتمر نت :تقرير -جميل الجعدبي -
نقل 6 مراكز في تعز وحمى الامتحانات توقف (7) أشخاص
تحقق السلطات الأمنية بمحافظة مأرب مع رئيس مركز امتحاني بمديرية الجوبة –ومدير عام التربية بالمديرية بالإضافة إلى شخص ثالث جراء تعرض مظروف أوراق الامتحانات بحوزتهما للتمزيق .

وأوضح أحمد صالح بن سعيد – مدير عام مكتب التربية بالمحافظة – لـ" المؤتمر نت " أنه أوقف رئيس مركز القاهر الامتحاني ومدير التربية بالمديرية وصاحب المنزل الذي نزلا المسئولين الحكوميين لديه قبيل الامتحانات جراء ما وصفه ( إهمال مظروف الامتحانات الذي تمزق جزء منه ) .

مشيراً أنه جرى استبدال المظروف الذي يحوي أسئلة الامتحانات من قبل مكتب التربية نافياً أن يكون حدث تسريب لأسئلة الامتحانات .

وأكد مسئول التربية بمأرب إيقاف المتسببين في القضية واستبدالهم بآخرين ، منوهاً إلى اكتشاف حالات انتحال نادرة يتم إفشالها من خلال فحص شخصية الطالب قبل دخول المركز الامتحاني .

وفي محافظة تعز قال مدير النظم بمكتب التربية هناك أنهم نقلوا مركز عمر المختار الامتحاني من مديرية التعزية إلى مديرية صالة إبتداءً من الثلاثاء عقب وقوع حالات تجمهر حول المركز يوم الاثنين .

وأشار عبد ه قاسم في تصريحه لـ" المؤتمر نت " إلى وقوع حالتي هروب أثناء أداء اليوم الأول من الامتحانات للشهادة الثانوية .

وقال المسئول الحكومي إن أجهزة الأمن ضبطت شخصين يجري التحقيق معهم جراء إطلاق نار وقع جوار مركز امتحاني بمديرية السلام .

منوهاً إلى إنذار الأهالي هناك باتخاذ إجراءات صارمة في حال تكرار مثل هذه القضايا .

أقرت اللجنة الفرعية للامتحانات بتعز في اجتماع لها يوم الاثنين نقل ستة مراكز امتحانية من الريف إلى المدينة نتيجة عدم استتباب الأمن فيها إضافة إلى التواجد المكثف للمواطنين حول هذه المراكز ناهيك عن قيام الطلاب بالغش بالقوة الأمر الذي بموجبه تم إقرار نقل هذه المراكز إلى مراكز أخرى معدة في المدينة لمثل هذه الحالات الطارئة .

والمراكز هي ( الوفاء ميلات مديرية جبل حبشي الى مركز احمد فرج ( الحياة سابقا ) بمديرية المظفر - نقل مركز الشهيد البحر مديرية ماوية الى مركز صلاح الدين بمديرية صالة - ونقل مركز الثورة ماوية إلى مركز النهضة القاهرة - ونقل مركز بدر بني عون مديرية السلام إلى مركز باكثير مديرية القاهرة - نقل مركز النصر ذي نصر مديرية السلام الى مركز الزبيري مديرية المظفر -ونقل مركز الوحدة بالمصنع مديرية مقبنة الى مركز خديجة مديرية القاهرة ).

جدير بالذكر أن اللجنة قد أقرت في وقت سابق نقل مركز عمر المختار وادي الذراع بمديرية التعزية إلى مركز عمر بن عبد العزيز مديرية صالة

وتأتي هذه الإجراءات المشدد ة من قبل اللجنة الفرعية للامتحانات سعيا منها إلى احتواء عملية الغش إلى أضيق الحدود وجعل محافظة تعز الأولى في محاربة الغش الذي أضحى آفة تهدد العملية التعليمية برمتها.

إلى ذلك أوضحت مصادر في مكتب التربية بمحافظة صنعاء حيث يؤدي الامتحانات (14) ألف طالب وطالبة إن عملية الامتحانات تسير هناك سيراً حسناً باستثناء قصور بعض الترتيبات والإجراءات الروتينية .

وأشار محمد صالح المطري – المسئول بمكتب مدير التربية بالمحافظة – إلى ضبط حالة غش واحدة وحالة تجمهر بسيطة في المناطق النائية - منوهاً بدور وسائل الإعلام المختلفة للتوعية أيام الامتحانات ، ومشيداً بنفس الوقت بدور المجلس المحلي هناك .

وفي محافظة ذمار ( وسط اليمن ) قال مراسل المؤتمر نت إن أجهزة الأمن ألقت القبض على شخصين بتهمة التهجم على مركز أمتحاني ظهر الاثنين وإصابة رئيس المركز الامتحاني .

ونقل مراسل المؤتمر نت عن مصدر أمن قوله أن حوالي (20) شخصاً قاموا بالتهجم على المركز الامتحاني عثمان بن عفان للتعليم الأساسي بمدينة ذمار وقاموا بالاعتداء على رئيس المركز الامتحاني وطعنه بالسلاح الأبيض خلال عملية جمع دفاتر الإجابات الخاصة بالطلاب وإدخالها في المظاريف .

وأكد المصدر أنه تم القبض على اثنين من منفذي الإعتداء حيث يجري حالياً التحقيق معهم تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة .

وأشار عبد الكريم صبري – مدير عام مكتب التربية والتعليم بذمار – رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات أن عملية الامتحانات الأساسية والثانوية تسير بشكل هادئ في جميع المراكز الامتحانية في عموم المديريات.

منوهاً أن عدد الطلاب الذين يؤدو الامتحانات هناك (23.246) طالباً وطالبة للشهادتين الأساسية والثانوية العامة في (244) مركزاً امتحانياً بمحافظة ذمار.

وفي محافظة ريمة حيث يؤدي الامتحانات للشهادتين الأساسية والثانوية أكثر من (12) ألف طالب وطالبة في أكثر من (100) مركز امتحاني قال مراسل الـ" المؤتمر نت " هناك إن أجهزة الأمن فرقت الثلاثاء تجمهر لمواطنين حول المركز الامتحاني بمدرسة جمال الدين بمديرية الجبين .

وأخيراً إلى محافظة الجوف حيث يؤكد خالد عيسى – القائم بأعمال مدير مكتب التربية هناك – إن المحافظة منعت قبول قادمين من محافظات أخرى بصورة غير قانونية وهو ما ساهم بشكل أساسي في الحد من مظاهر وحالات الفوضى التي تحدث سنوياً هناك .

وقال المسئول التربوي إن عدد الطلاب القادمين كان يصل أحياناً نصف الطلاب من أبناء المحافظة فيما هذا العام لم يقبل أحد غير المقيمين في المحافظة .

وأضح خالد عيسى أن سير عملية الامتحانات في الجوف تسير بشكل أفضل من السنوات الماضية ، مشيراً إلى أن أبرز العوائق والصعوبات التي واجهتهم تمثلت في اعتراض بعض الأهالي بمركزين امتحانيين في مديرتي ( الحزم ، الزاهر ) على إجراء الامتحانات نفسها وقال إن الأهالي منعوهم من دخول المدرستين حتى تحقيق مطالبهم منها فرض مراقبين من عندهم .

وأضاف أنهم إضطروا للانتقال إلى مراكز امتحانيه أخرى لأداء الامتحانات.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الأساسية والثانوية في الجوف نحو (6) الآف طالب موزعين في أكثر من (60) مركزاً امتحاني .

*بمشاركة احمد النويهي من تعز وعبدالكريم النهاري من ذمار








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024