الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 06:56 ص - آخر تحديث: 01:07 ص (07: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - نسيم حميد
المؤتمرنت/ محمد القيداني -
الملاكم نسيم في اول زياره لموطنه الاصلي بعد العقوبة
من المقرر ان يصل غد السبت الى العاصمة صنعاء بطل الملاكمة العالمي اليمني الأصل البريطاني الجنسية نسيم حميد . وتوقعت مصادر مطلعة ان يصل نسيم حميد الى اليمن خلال اليومين القادمين في زيارة لموطنه الأصلي هي الأولى عقب انتهاء فترة العقوبة التي تعرض لها الملاكم حميد بتهمة قيادة السيارة بتهور، وتسببت في حادث مروري خطير بداية (آذار) مايو 2006م، مما أدى إلى إصابة شخص بجروح بالغة وسيدة أخرى بكدمات بسيطة جراء تصادم سيارته "المرسيدس
البالغ سعرها (325) ألف جنيه استرليني بسيارتين أخريين جنوب "يوركشاير".

ورجعت حينها مصادر إعلامية أن تقرير شرطة جنوب يور كشاير بانجلترا كان وارد تغليظ الحكم على الملاكم حميد؛ حيث أصدر القاضي البريطاني "ألان غولد ساك" حكماً بسجن حميد(15) شهراً، كما قررت المحكمة –أيضاً- حرمانه من قيادة السيارة لأربع سنوات.

وجرد الملاكم نسيم حميد مؤخرا من وسام "الإمبراطورية البريطانية" الذي حصل عليه في العام 1999م، وذلك بسبب إدانته وسجنه بعد الحادث.

وكان المحامي الخاص بالملاكم حميد (ستيف سميث) وصف الحكم الذي أصدر بحق نسيم (بالحكم القاسي)، معبراً عن إحباطه للحكم الصادر تجاه موكله.

وأطلق سراح الملاكم العالمي نسيم حميد في الرابع من سبتمبر العام الماضي عقب قضائه لفترة (15) أسبوعاً في السجن، وقبل انقضاء المدة؛ حيث وضع الملاكم حميد رهن الإقامة الجبرية، وعدم السماح له بمغادرة الأراضي البريطانية حتى انتهاء مدة العقوبة، وإلزامه بارتداء طوق إلكتروني يمكن للسلطات من خلاله متابعة تحركاته وذلك وفقاً لبرنامج تطبقه الحكومة البريطانية.

ويتمتع الملاكم اليمني حميد بشعبية جارفة من محبيه في اليمن؛ حيث يعد بطلاً رياضيا قدم اسم اليمن في حلبات الملاكمة العالمية وظل يرفع العلم اليمني بجوار العلم البريطاني في كل مبارياته الدولية.

وبدأ بطل العالم للملاكمة سابقاً الملاكم نسيم حميد مسيرته الاحترافية في الرابع عشر من يناير 1992م عندما فاز بالضربة القاضية على الملاكم (ريكي بيرد) في الجولة الثانية ليخوض خلال مسيرته الاحترافية (36) نزالاً، فاز في (35) ولم يخسر سوى مباراة واحدة بالنقاط أمام (ماركو انطونيو بارييرا) في السابع من إبريل 2000م.

وكان حميد المولود في فبراير من العام 1974م بمدينة "شيفلد" الإنجليزية توج بطلاً للقب العالمي للمنظمة العالمية للملاكمة (w.b.o) في سبتمبر من العام 1995م، بالفوز على "ستيف روبنسن" بإيقاف المباراة من جانب الحكم في الجولة الثامنة.

وفاز الملاكم حميد البالغ من العمر (32) عاماً بلقب البطولة العالم للاتحاد العالمي للملاكمة (I.B.F) على حساب "توم جونسن" في فبراير 1997م بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثامنة.

وتوج حميد بطلاً للقب العالمي للمجلس الدولي للملاكمة (W.B.F) بالفوز بالنقاط على "سيزار سوتو" في أكتوبر من العام 1999م قبل أن يفقد لقبه على يد الملاكم المكسيكي "بارييرا" في إبريل من العام 2000م.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
ابن اليمن (ضيف)
23-06-2007
ياريت بنت اليمن تروح تاخذ لها دورة بالطباعه واللغه العربيه وترجع تكتب تعاليقات

تلميذك يا نسيم (ضيف)
23-06-2007
مرحباواهلا وسهلا بك في يمن الايمان والحكمة

تلميذ الملاكمة (ضيف)
23-06-2007

بنت اليمن (ضيف)
22-06-2007
اهلا وسهلا بك يانسيم يا ابن اليمن ولوا كنت انا في صنعاء لذهبت لاستقبلك بس للا سف انا موجوده في منطقه لا موصلات ولا مياه للوصول لاستقبلك خساره بس على الله انك تعيش في بلادك التى تفتخر بك مش مثل بريطانيا التى عملتك بعنصريه وعلى فكره برك لرئيس بمناسبه انتها فتنه الحوثي

المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019