الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:18 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - الحياة -
لبنانيات يغزين السينما المصرية
في الوقت الذي يشنّ بعض الفنانين في مصر حملاتٍ على الوجود السوري المكثف في الدراما المصرية سواء كانت تلفزيونية أو سينمائية، وامتداد هذا الوجود من التمثيل إلى الإخراج متمثلاً في جومانة أبو مراد وجمال سليمان وتيم الحسن وحاتم علي وباسم ياخور وسلاف فواخرجي وهبة نور، تشهد السينما المصرية هجوماً ضارياً من الفنانات اللبنانيات بحثاً عن أدوار جديدة وفرص أوسع للظهور والانتشار. وتتنوع هذه الأدوار بين الجيد والسيئ والرزين والهابط، ويتعامل الجميع مع اللبنانيات اللواتي يشاركن في أعمال فنية جديدة بشيء من الحذر والترقب لما ستسفر عنه النتائج لا سيما أن غالبيتهن من نجمات الغناء والاستعراض.

وانضمت أخيراً الممثلة وعارضة الأزياء سيرين عبدالنور إلى أسرة فيلم «المسافر» مع عمر الشريف وخالد النبوي وعمرو واكد، وستؤدي فيه شخصيتين مختلفتين الأولى لنور (47 سنة) والثانية لنادية (73 سنة) وهي التجربة السينمائية الأولى لسيرين في مصر بعد نجاحها في الدراما التلفزيونية اللبنانية.

واستمراراً للمواجهة التي تشهدها الساحة الغنائية بين رولا سعد وهيفاء وهبي التي توصلت إلى اتفاق على بطولة فيلم سينمائي لم يتحدد موعد تصويره مع المنتج محمد السبكي وآخر مع شركة «غودنيوز» كتب نصه الراحل عبدالحي أديب، وافقت سعد على القيام ببطولة فيلم «الغرفة 707» أمام مجدي كامل وياسر فرج وسامي العدل وإخراج ايهاب راضي.

كما وافق فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني على المشاركة في بطولة فيلم «كاشي» أمام غادة عبدالرازق. وبعد مشاركة مايا نصري في بطولة فيلم «الكود 36» أمام مصطفى شعبان، تجرب المغنية اللبنانية حظها مع الفيديو إذ تصور حالياً دورها في مسلسل «سلطان الغرام» أمام خالد صالح ولوسي.

أما نور التي تعتبر أكثر اللبنانيات مشاركة في الدراما والسينما المصرية، فانتهت من تصوير فيلم «نقطة رجوع» أمام شريف منير وهيدي كرم ورشحت أيضاً لتجسيد شخصية مي زيادة في مسلسل تلفزيوني جديد، لم يكشف بعد عن تفاصيله. وعلى رغم الهجوم الذي واجهته نيكول سابا في آخر أفلامها «قصة الحي الشعبي» أمام طلعت زكريا إلا أنها تستعد لبطولة فيلم جديد بعنوان «عمليات خاصة» أمام خالد سليم وتامر هجرس ومن إخراج عثمان أبو لبن. وتنتظر مقدمة البرامج والمغنية رزان مغربي عرض فيلمها «حسن طيارة» أمام خالد النبوي وخالد صالح، وهو التجربة السينمائية الثانية لها بعد «حرب إيطاليا» أمام أحمد السقا، كما شاركت من قبل مع نور في بطولة مسلسل «العميل 1001».

أما الفنانة دوللي شاهين التي شاركت في فيلمي «ويجا» و «مهمة صعبة» فتتقاسم حالياً مع الممثلة السورية جومانة أبو مراد بطولة فيلم «الشياطين» أمام شريف منير وتأليف وإخراج أحمد أبو زيد. ويشارك فريق «الفوركاتس» المكوّن من مايا وإليانا وراية وآلين أحدث الوافدات اللبنانيات إلى مصر، في بطولة فيلم «ضابط و4 قطط» أمام هاني رمزي وحسن حسني وإخراج سامح عبدالعزيز. ولا تزال محاولات تجري مع مادلين مطر للمشاركة في بطولة فيلم «صيد النسور» على رغم ما تردد عن اعتذارها لأنها اشترطت أن تؤدي دور البطولة المطلقة. يذكر أن الفنانات اللبنانيات تميزن بقوة أدائهن وجرأتهن في لعب الأدوار الصعبة والمثيرة للجدل، وأدائهن للمشاهد الغرامية بحِرفية، على عكس المصريات والسوريات اللواتي يتحفظن على هذه الأدوار.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024