الخميس, 21-نوفمبر-2019 الساعة: 06:48 ص - آخر تحديث: 01:17 ص (17: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت-محمد القيداني -
الخميس ..بطولة الفقيد أبوشوارب للفروسية
تبدأ الخميس المقبل -على ميدان النادي اليمني للفروسية بصنعاء- منافسات بطولة الفقيد مجاهد أبو شوارب الأولى للفروسية (قفز حواجز) لفئتي: الناشئين والمفتوحة والتي ينظمها الاتحاد اليمني للفروسية والهجن، بمشاركة خيول الكلية الحربية، وكلية الشرطة، والمؤسسة الاقتصادية اليمنية، وجناح الفروسية برئاسة الجمهورية، واسطبلات الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة، وخيول النادي اليمني للفروسية، واسطبلات الشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشايف، وخيول اللواء الركن عبدالملك السياني، وخيول نبيل هائل.

وقال حاشد عبدالله الأحمر-رئيس الاتحاد العام- للمؤتمرنت إن البطولة تمثل إحياءً لذكرى مناضل يمني كبير قدم للثورة والجمهورية والوحدة الجهد الكبير لما فيه خدمة وطنه وشعبه.

مشيراً في الوقت ذاته إلى أن البطولة -التي تشهد الخميس المقبل ميلادها الأول في اليمن- تمثل واحدة من بطولات الاتحاد السنوية والتي تدخل ضمن برامج وأنشطة الاتحاد، كواحدة من البطولات الهامة.

مضيفاً: وسنسعى من خلال البطولة إلى الاهتمام بفئة الفرسان الناشئين، كونهم يمثلون القاعدة الحقيقية لبناء أساس قوي لصناعة فرسان متميزين في المستقبل القريب بإذن الله.

وعبر رئيس الاتحاد اليمني للفروسية عن تقديره الكبير للقطاع الخاص والذي يمثل عاملاً هاماً في دعم رياضة الفروسية في اليمن كونها رياضة ترتبط بتراثنا وتاريخنا منذ القدم لما فيه إعادة لإحياء هذه الرياضة الأصيلة.

وأضاف الأحمر: لا شك بأن ما وجدناه من دعم من قبل الشيخ كهلان مجاهد أبو شوارب وكافة أبناء الفقيد وتفاعلهم الكبير معنا؛ بالإضافة إلى القطاع الخاص في هذه البطولة يضعنا أمام تفاؤل واسع بأن القادم سيكون أكثر اهتماماً من قبل رجال المال والأعمال لدعم بطولات الاتحاد والإسهام الحقيقي للنهوض بواقع الفروسية في اليمن.

الجدير ذكره أن الاتحاد العام للفروسية والهجن أقر في اجتماعه الأخير مشاركة كل جهة بعشرة خيول كحد أعلى في البطولة؛ حيث تم تحديد أربعة خيول لبطولة الناشئين وستة خيول للفئة المفتوحة.

وستقام منافسات البطولة والتي تبدأ الخميس المقبل ببطولة الناشئين في حين تقام منافسات الفئة المفتوحة يوم السبت المقبل مع الحفل الختامي للبطولة، وتتويج الفرسان الفائزين بالبطولة؛ حيث أقر تكريم خمسة فائزين في كل جهة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019