الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:04 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
الدكتور السنفي :نسعى الى تطوير العمل الرقابي والمحاسبي وفق اسس البحث العلمي
افتتحت صباح اليوم بصنعاء فعاليات أجتماع لجنة التدريب والبحث العلمي وهي الجنة الفنية المختصة بتخطيط وتلبية الاحتياجات التدريبية للمجموعة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة والتي تعمل جنبا إلى جنب مع الأمانة العامة والمجلس التنفيذي على تطوير الأساليب والوسائل التي من شأنها تحديث عملية التدريب والبحث العلمي في أوساط أجهزة الرقابة العربية.
وفي جلسة الإفتتاح أشار الدكتور عبدالله السنفي رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى الجهود الفاعلة التي تبذلها اللجنة في تلبية الاحتياجات التدريبية للأجهزة الرقابية العليا في إطار المجموعة العربية بهدف تطوير قدراتها من خلال تعزيز مهارات العاملين بالأجهزة وإمدادهم بالمعارف الحديثة التي ترقى بمستوى المهنة.. مؤكداً بأن المهام المناطة باللجنة كبيرة كونها تضطلع بدور حيوي ومهم في عملية وضع الخطط والبرامج التدريبية والتأهيلية بما من شأنه تمكين الكوادر من إعداد مشاريع ووضع خطط عمل للاستفادة من برامج البحث العلمي المستقبلية.. منوهاً بأن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في الجمهورية اليمنية يولي الجانب التدريبي والبحث العلمي أهمية كبيرة .. من خلال استحداث إدارات مختصة لتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة والمتنوعة التي من شأنها تلبية الاحتياجات التدريبية الداخلية والخارجية لكوادر الجهاز، والتنسيق للإستفادة من الدورات التدريبية واللقاءات العلمية التي يتم ترتيبها والإعداد لها من قبل المجموعة العربية ممثلة في لجنة التدريب والبحث العلمي المنبثقة عن المجلس التنفيذي العامل إلى جانب الأمانة العامة.
وأشارالدكتور السنفي إلى أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات لتمكين أعضاء المجموعة من مواكبة التطورات المتعلقة بالمجال الرقابي والمحاسبي وكيفية الاستفادة من برامج البحث العلمي في هذاالمجال خاصة في ظل تطورات المصطلحات الاقتصادية على مستوى العالم ومنها عمليات الخصصة ، وظاهرة غسيل الأموال وانتشار الشركات المتعددة الجنسية.
بعد ذلك عقد المجتمعون جلسة العمل الأولى برئاسة الأخ محمد ميلاد الزكار مدير مكتب التعاون الفني في جهاز الرقابة بالجماهيرية الليبية ، كرست لمناقشة مشاريع اللوائح التنظيمية للجنة شئون مجلة الرقابة المالية ولجنة الأدلة والمصطلحات ولجنة شئون البيئة، وتقييم نتائج ما تم تنفيذه من خطة العمل السابقة في مجال التدريب والبحث العلمي.. وكذا ما تم تنفيذه من أنشطة اللجنة بالتعاون مع مبادرة تنمية الانتوساي خلال العام 2003م في نطاق تنفيذ الخطة العملياتية للمجموعة، وكيفية إعداد مشروع خطة العمل في مجال التدريب والبحث العلمي للعام القادم 2004م.
بالإضافة إلى مناقشة تقريري لجنتي الأدلة والمصطلحات، واللجنة الفرعية الإقليمية لشئون المراجعة البيئية بالمجموعة .. إلى جانب دراسة موضوع التعاون مع المؤسسة الالمانية للتنمية الدولية.
وتسعى لجنة التدريب والبحث العلمي إلى وضع خطط وبرامج لإعداد كوادر فنية متخصصة من العاملين في الأجهزة الرقابية الأعضاء في المجموعة وأيجاد الحلول المناسبة للصعوبات التي تواجهها وتطوير أساليب وإجراءات العمل الرقابي بصفة عامة بهدف تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في مجال الرقابة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024