الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:12 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - محافظ حضرموت يختتم ورشة العمل
المؤتمرنت -حضرموت - فضل عباس -
ورشة توصي بإنشاء مراكز قياس للقبول في الجامعات
أوصت ورشة "القبول في الجامعات اليمنية" بإنشاء مركز للقياس والتقويم يتولى الإعداد لاختبارات القبول ومقررات متطلبات كل جامعة على حدة بحيث يشرف عليه أكاديميون تربويون مختصون ويتبع نيابة شؤون الطلاب.

وكلف المشاركون جامعة حضرموت بتقديم توصيف لطبيعة مهام المركز على أن تعقد ورشة لمناقشة ذلك في أغسطس 2007م في رحاب جامعة إب .

ودعت الورشة وزارة التعليم العالي بإعداد الحزمة التعليمية لمواد (كيمياء، أحياء، فيزياء، رياضيات، لغة عربية، لغة إنجليزية) للتعلم الذاتي وتعميمها على الجامعات الحكومية في اليمن.

وطالب المشاركون في الورشة التي نظمتها جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بحوسبة إجراءات القبول والتسجيل وتوفير المواد والأجهزة المطلوبة وتأهيل الكادر لتحقيق ذلك ، والإسراع في ربط الشبكة الإلكترونية بين الجامعات اليمنية المختلفة وأن تكون اختبارات القبول مقننة.


وحملت توصيات الورشة التي قدمت فيها سبع أوراق علمية لكل من جامعة حضرموت وجامعة إب وجامعة ذمار وجامعة تعز وجامعة الحديدة وجامعة عدن وجامعة صنعاء وبحضور ممثلين عن الجامعات الخاصة حملت الجامعات مسئولية تعريف وتثقيف المجتمع بمكونات الجامعة وطبيعة التخصصات التي تحويها عن طريق زيارات المختصين بالجامعات للمدارس الثانوية وإقامة ندوات تعريفية للطلاب وأولياء الأمور في رحاب الجامعات خصوصاً في التخصصات التي تعاني من ضعف الإقبال على الرغم من أهميتها في احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية .

وأوصى المشاركون في أعمال الورشة التي بدأت أمس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برعاية الموهوبين والحاصلين على جوائز عربية ومحلية بما يساعدهم على الالتحاق بالتخصصات التي تتناسب وإبداعاتهم من خلال المنح الداخلية.

وكلفت الورشة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتبني المطالبة لدى مجلس الوزراء بتوفير السكن الجامعي للطلاب وتعزيز السكن الداخلي في الجامعات التي يتوافر فيها بما يخدم الطلاب القادمين من الأرياف.

وأوصى المشاركون الجامعات بإقامة دورات في اللغة الإنجليزية والحاسوب لخريجي الثانوية المؤهلين للالتحاق بالجامعات خلال سنة ماقبل الالتحاق بالجامعة، بما يؤهلهم لاجتياز امتحانات متطلبات الجامعى عند الالتحاق.


محافظ محافظة حضرموت طه هاجر الذي حضر اختتام الورشة دعا إلى تركيز سياسات القبول في الجامعات على النوع لا الكم والاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع المبدعين والموهوبين في المجالين العلمي والأدبي وضرورة منح أبنا المديريات النائية فرصة الانخراط في كليات جامعة حضرموت، لما لذلك من أهمية في الارتقاء بالعملية التنموية في الوطن.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024