الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:14 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت الحكومة صرف الزيادات المقررة للمتقاعدين سواء من هم تحت الحد الأدنى ,أو أولئك الذين تتجاوز معاشاتهم الحد الأدنى للمرتبات خلال مرحلتين فقط بدلا من أربع مراحل ,على أن تنفذ المرحلة الأخيرة فورا مع معاشات شهر يوليو 2007م.جاء ذلك القرار ضمن النتائج
المؤتمرنت -
الحكومة تقر صرف الزيادات المقررة للمتقاعدين
أقرت الحكومة صرف الزيادات المقررة للمتقاعدين سواء من هم تحت الحد الأدنى ,أو أولئك الذين تتجاوز معاشاتهم الحد الأدنى للمرتبات خلال مرحلتين فقط بدلا من أربع مراحل ,على أن تنفذ المرحلة الأخيرة فورا مع معاشات شهر يوليو 2007م .
جاء ذلك القرار ضمن النتائج التي أقرتها اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة أوضاع المتقاعدين برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي في ختام إعمالها اليوم .
وتضمنت النتائج جملة من المقترحات سترفع إلى مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها في اجتماعه الثلاثاء القادم , والهادفة إلى معالجة أوضاع المتقاعدين وتسوية معاشاتهم التقاعدية في إطار الإستراتيجية الوطنية للمرتبات والأجور وقانون نظام الوظائف والأجور رقم 43 لسنة 2005م.
وأوضح وزير الخدمة المدنية حمود خالد الصوفي لـوكالة الأنباء (سبأ)" إن اللجنة استكملت إقرار تلك المعالجات في ضوء أحكام القانون الذي نص في المادة /33/على أن يتم زيادة المعاش التقاعدي للمتقاعدين المدنيين والعسكريين إلى مستوى الحد الأدنى للأجور والمرتبات, وخلال مراحل تنفيذ القانون على أن تجري دراسة لأوضاع المتقاعدين الذين تزيد مرتباتهم عن الحد الأدنى للأجور,ويتم على أساسها منحهم الزيادات" .
وأضاف " وفي ضوء قرار مجلس الوزراء وما تم الاتفاق عليه بين وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ونقابة عمال الجمهورية على رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي إلى مستوى الحد الأدنى للمرتبات على أربع مراحل والذي بموجبه تم منح المتقاعدين الدفعة الأولى من هذه الزيادة" .
وأوضح إن المقترحات تضمنت بالنسبة للمتقاعدين الذين تقل معاشاتهم عن الحد الأدنى للأجور الموافقة على تجميع المراحل الثلاث المتبقية لمنح الزيادة المطلوبة لرفع المعاش التقاعدي إلى الحد الأدنى للأجور والمرتبات دفعة واحدة ابتداء من شهر يوليو 2007م, بالإضافة إلى إقرار تنفيذ المعالجات الخاصة بالمتقاعدين الذين تقل مرتباتهم عن الحد الأدنى للأجور على أسس الأفضلية إما بمنح الزيادة المتممة للحد الأدنى للأجور أو بمنحهم نسبة 50 بالمائة من الزيادات التي منحت للمتقاعدين الذين تزيد معاشاتهم عن الحد الأدنى للأجور والمرتبات وذلك في حال أن يكون الفرق بين المعاش التقاعدي وبين الحد الأدنى اقل من مبلغ الزيادة على أساس 50 بالمائة .
وقال الصوفي " بالنسبة للمتقاعدين الذين تزيد معاشاتهم عن الحد الأدنى للأجور سيتم منحهم المراحل المتبقية من الزيادة بنسبة 50 بالمائة من الزيادة التي منحت للعاملين على مستوى كل درجة وظيفية" .
وأختتم زير الخدمة المدنية والتأمينات تصريحه بالتأكيد أن معاشات المتقاعدين لشهر يوليو 2007م ستتضمن الزيادات التي تم الاتفاق عليها والتي سيصدر بها قرار من مجلس الوزراء الثلاثاء القادم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024