السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:31 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت – صعدة – منصور حزام -
معهد الميثاق يدشن دورة تنظيمية لقيادات المؤتمر بصعدة
بدأت بمحافظة صعدة فعاليات الدورة التدريبية التوعية الأولى للقيادات التنظيمية بالمحافظة والتي ينظمها معهد الميثاق للتدريب والدراسات والبحوث بالتنسيق مع فرع المؤتمر ابتدأً من أمس الاثنين ولمدة أسبوع . .

المحافظ مطهر رشاد المصري رئيس الهيئة التنفيذية أكد على أهمية الدورة
التنظيمية لقيادات المؤتمر لتنمية قدراتهم وصقلها بالمهارات والمعلومات الجيدة والفكر المعتدل وطرق وأساليب الحوار والنهج السليم .

داعياً المشاركين إلى الاستفادة القصوى منها ونقل المعارف والمعلومات التي سيتلقونها إلى زملائهم بالمديريات وتفعيل دور الفكر من جملة التوعية في أوساط المجتمع عن الوسطية والاعتدال ، متمنياً أن تحقق الدورة النتائج المرجوة منها.

منوهاً إلى الأساليب التي تتبعها العصابة الإرهابية في نشر الأفكار الضالة والمبادئ الغير سوية البعيدة عن مصلحة الوطن ومبادئ الأمة .

موضحاً أن تلك العناصر لا تعرف سوى أساليب الغدر والمماطلة ولا تؤمن بالحوار ولا تستجيب لمنطق العقل والعفو العام وتعامل الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية معهم بحكمة وحلم بل زاد من صلفهم وتمردهم وكل مرة يعيدوا ترتيب أوضاعهم وصفوفهم من جديد لإشعال الفتنة والتمرد من جديد .

متمنياً من العصابة الذين لم يسلموا ببنود الاتفاق ومساعي اللجنة المكلفة بتنفيذها ويعملون على خرق وقف إطلاق النار وأعمال القتل والخطف للجنود والمواطنين رغم التقدم البسيط في عملية تنفيذ بنود شروط الاتفاق أن تستجيب للوساطة وعليهم أن يعودوا إلى مناطقهم ومنازلهم مواطنين صالحين.

من جهته اشار سالم محمد الوحيشي رئيس فرع المؤتمر بصعدة إلى الرعاية والاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية بأبناء المحافظة والتي منها إقامة هذه الدورة التدريبية .

مستعرضاً نتائج لقاء القيادة بفرع المؤتمر بالمحافظة بقيادات المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم الرئيس والأمين العام وأعضاء الأمانة العامة ورؤساء الدوائر بالمؤتمر .

متطرقاً إلى الدور الذي تقوم به قيادات وكوادر التنظيم المؤتمري الرائد في مواجهة عصابة الإرهاب .

وشدد الوحيشي على أهمية تنمية الوعي الفكري السليم لدى القيادات المشاركة في الدورة وتنمية قدراتهم وإبراز إبداعاتهم في محاربة الأفكار الضالة وتنوير المجتمع .

داعيا المشاركين إلى الاستفادة من محاضرات الدورة ومناقشتها وتطبيق ما ذلك عملياً بالميدان .

من جانبه تحدث الدكتور جلال فقيرة نائب رئيس معهد الميثاق عن أهمية الدورة في تدريب الكوادر المؤتمرية وتزويدها بالمعارف والمهارات الفكرية والإعلامية لمواجهة الأحداث التي تمر بها المحافظة نتيجة للأفكار الضالة والتي يجب مواجهتها بفكر وإحداث نهضة شاملة في كل مجالات الحياة .

منوهاً أنه يجب النهوض بالعمل التوعوي بالفكر المستنير في كافة أوساط المجتمع المحلي بالمحافظة ومكافحة الوسائل الإعلامية والثقافية والتربوية .

وأشار فقيرة إلى أن البرنامج الخاص بالدورة يحتوي على كثير من المعارف والمعلومات التي تشمل جميع الحالات التنموية والاقتصادية والسياسية والثقافية والدينية وكذا المرأة .

مؤكداً على ضرورة الاستفادة من الدورة وإيصال كافة ذلك إلى جميع الشرائح .

موضحاً أن الفكر الإسلامي والشريعة والدستور تكفل جميعها حماية المجتمع من الانحراف الفكري ومحاربة كل فكر لا يتوافق معها .

وأكد نائب رئيس معهد الميثاق على أهمية مشاركة المرأة في الوعي الفكري وعملية التنمية لدورها الكبير في بناء الإنسان وتنمية المجتمع ، ثم تواصلت فقرات برنامج الدورة من المحاضرات .

عبد الرحمن جحاف – نائب رئيس الدائرة التنظيمية –تحدث عن " وسائل وطرق الاتصال والتواصل التنظيمي " .

فيما قدم عبد القوي الشميري –نائب رئيس الدائرة الإعلامية -محاضرة بعنوان " دور التكوينات التنظيمية في تحسين وتطوير الأداء الإعلامي وتشكيل رأي عام مستنير " ، والقي الدكتور عوض با شراحيل – عضو هيئة الرقابة التنظيمية – محاضرة بعنوان " مهارات الرقابة التنظيمية وأثارها في تفعيل التواصل التنظيمي " .

ويشارك في الدورة التنظيمية (70) متدرباً ومتدربة من القيادات المؤتمرية من عموم مديريات صعدة وتستمر لمدة أسبوع يتلقى خلالها المشاركون العديد من المحاضرات والدروس في مختلف الجوانب الفكرية والدينية والسياسية والاقتصادية والثقافية.

كما أن محاور الدورة تشمل الأثر الفكري السليم والمعتدل في بناء السلم الاجتماعي والروابط بين كافة الشرائح الاجتماعية برؤية فكرية موحدة ومفهوم الوسطية والاعتدال بين مقاصد الشرع وأنانية الطبع والتسامح في الإسلام ، ودور الأسرة في التنشئة الاجتماعية والحقوق والحريات السياسية للمرأة والعلاقة بين الحاكم والمحكومين في التاريخ والدساتير اليمنية والوحدة الوطنية ومفاهيمها وأبعادها ودور الشباب في مواجهة العنف وغيرها من المحاضرات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024