الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:23 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بعد الحادث الارهابي
المؤتمرنت -
استنكار وإدانة مدنية في عموم اليمن للعمل الإرهابي
عبرت منظمات واتحادات وفعاليات يمنية عديدة عن إدانتها واستنكارها الشديد للهجوم الإرهابي الإجرامي الذي تعرض له عدد من السياح الأجانب والمواطنين بمحافظة مأرب امس الاثنين 2-7-2007م أثناء خروجهم من معبد بلقيس الأثري راح ضحيته عدد من الأبرياء .

وفى هذا الصدد عبر الاتحاد العام لشباب اليمن عن إدانته لهذه الأعمال الإرهابية الشنيعة والجبانة التي تمس أمن واستقرار الوطن والإضرار باقتصاد الوطن وسمعته والإساءة إلى مبادئ وقيم الإسلام والمسلمين ومصالح الأمة .

واكدشباب اليمن في بيان تلقى المؤتمرنت صورة منه وقوفهم إلى جانب قيادتنا السياسية الحكيمة وقواتنا المسلحة والأمن ضد كل العناصر الإرهابية التي تقف وراء هذا العمل الإرهابي والإجرامي وضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع .

كما دعا اتحاد شباب اليمن كل المواطنين الشرفاء و المخلصين والغيورين على الوطن إلى الوقوف بحزم والتصدي بكل قوة لكل من تسول له نفسه الإضرار بمكتسبات ومقدرات الوطن .

وفي بيان مشابه استنكر منتدى رابطة الإعلاميات اليمنيات التفجير الإرهابي بمحافظة مأرب التي قامت به شرذمة مريضة حاقدة على بلادنا خارجة عن النظام والقانون .. مؤكدا ان العمل الإرهابي يهدف الى زعزعة الأمن والاستقرار في بلادنا وتشويه صورتنا الجميلة أمام الأشقاء والأصدقاء وكذا ضرب السياحة في اليمن الزاخرة بالمناطق السياحية التي يرتادها السياح من كل بقاع العالم .
واعرب منتدى الإعلاميات عن حزنه وأسفه الشديدين لحدوث مثل هذا التفجير الإرهابي الذي يعد إنتهاكاً صارخاً لكل القيم والمبادئ والأخلاقيات الإسلامية التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف وخروج عن شريعتنا السمحاء .

مطالبا في ختام البيان الذي تلقى المؤتمرنت صورة منه جميع الجهات الأمنية سرعة الوصول وضبط مخططي ومدبري ذلك التفجير وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفته أيديهم الملطخة بدماء الأبرياء .

وأضاف : (. ولا يسعى المنتدى إلا أن يقدم أحر تعازيه ومؤاساته لأهل وأسر الضحايا من السواح الأسبان واليمنيين .)


المجالس المحلية بمحافظة المحويت ومديرياتها ومعها مختلف الاتحادات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة عبرت من جهتها عن بالغ أسفها للحادث الإرهابي الجبان والغادر والذي استهدف أمن الوطن ومكتسباته ومنجزاته العظيمة والنيل من سمعته ومكانته والإخلال بالأمن والافتاك بزوار اليمن ليمثل عملاً إجرامياً شنيعاً لا يستهدف الإساءة والتشويه بسمعة اليمن وأبنائها فحسب بل استهدافاً خطيراً لتدمير الاقتصاد الوطني عموماً وقطاعي السياحة والاستثمار على وجه الخصوص .

وإزاء هذا الفعل القذر والجبان ولما له من تأثيرات سلبية وأضرار جسيمة على الاقتصاد والتنمية فإن المجالس المحلية بمحافظة المحويت ومديرياتها ومعها كل المواطنين بمختلف فئاتهم ليدينوا هذا العمل الإرهابي الجبان ويعربوا عن استنكارهم واستيائهم الشديد مطالبين من القيادة السياسية الضرب بيد من حديد وعدم التهاون مع الشراذم المتورطة في هذا العمل .

و جاء في بيان تلقى المؤتمرنت نسخة منه : (إننا إذ ندين هذه الأعمال الخطيرة فإننا في محافظة المحويت نطالب كافة أبناء الوطن بالتكاتف لمساندة جهود الدولة في مواجهة هذه الأعمال وضبط مرتكبيها لأنها تعد من الأفعال المحرمة والدخيلة على شعبنا اليمني العظيم والتي لا يقرها دين ولا شرع ولا عرف .)

واختتم البيان بالآية الكريمة : بسم الله الرحمن الرحيم { إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفون من الأرض } صدق الله العظيم .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024