الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:37 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مجلس الشورى

المؤتمرنت -
الشورى يستنكر الهجوم الارهابي ويعتبره اعتداء على قيم اليمنيين
أستنكر مجلس الشورى الهجوم الانتحاري الإرهابي الإجرامي البشع الذي ارتكبته عناصر إرهابية عصر أمس الاثنين في محيط معبد أوام الاثري بمحافظة مأرب عبر سيارة مفخخة،وأدى الى استشهاد مواطنين يمينين ومقتل سبعة سياح أسبان.

واعتبر المجلس الهجوم اعتداء على قيم شعبنا اليمني وأعرافه وتقاليده، وإساءة بالغة إلى ديننا الإسلامي الحنيف ، الذي يعتبر قتل النفس البشرية مخالفا لأحكامه وتعاليمه,

وأضاف البيان ان هذا الاعتداء الغادر يمثل إرهاب وترويع للآمنين من المواطنين ولزوار اليمن وإقلاق للأمن والاستقرار والسكينة العامة ، ويلحق أضرار بالغة بالاقتصاد الوطني ومصالح اليمن وعلاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة.

وقال مجلس الشورى في بيانه ان العناصر الإرهابية وهي تقوم بهذا العمل الإرهابي الآثم الذي هدفت من ورائه إلحاق الضرر بالسياحة وبالاستثمار في المجال السياحي ، وأراقت من خلاله دماء وأزهقت أرواحا بريئة وأشاعت الخراب والدمار ، إنما تسدي بعمل بهذا القدر من البشاعة والحقد خدمة مجانية لأهداف ومخططات أعداء شعبنا وامتنا العربية والإسلامية .

واضاف مجلس الشورى انه على ثقة بأن هذا العمل الإجرامي بأبعاده الأمنية والسياسية والاقتصادية سيزيد من تماسك ووحدة جبهتنا الوطنية ، لا كما خطط له المنفذون والمجرمون ومن يقف وراءهم.

وعبر المجلس عن ثقته الكبيرة بمقدرة الأجهزة الأمنية على ملاحقة العناصر الإرهابية المجرمة والإمساك بها وتقديمها إلى العدالة وإحباط المخططات الإرهابية الإجرامية المضرة بأمن وسلامة واستقرار الوطن ، والتعامل مع مدبريها ومنفذيها بحزم وقوة تنفيذا لأمر الله سبحانه وتعالى القائل " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ، ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم) صدق الله العظيم.

تابع مجلس الشورى بقلق بالغ أنباء الحادث الإجرامي البشع الذي ارتكبته عناصر إرهابية عصر أمس الاثنين في محيط معبد اوام بمحافظة مأرب والذي أدى إلى استشهاد مواطنين يمنيين وسبعة سياح أسبان .
والمجلس وهو يقف أمام هذا الحادث الإجرامي الإرهابي البشع، وفيما يناقش موضوع على صلة بالسياحة، يدين بشدة هذا العمل الإجرامي الإرهابي الغادر والجبان، ويعتبره اعتداء على قيم شعبنا اليمني وأعرافه وتقاليده،وإساءة بالغة إلى ديننا الإسلامي الحنيف ، الذي يعتبر قتل النفس البشرية مخالفا لأحكامه وتعاليمه, هذا ناهيك عما يمثله هذا الاعتداء الغادر، من إرهاب وترويع للآمنين من المواطنين ولزوار وإقلاق للأمن والاستقرار والسكينة العامة ، وما يلحقه من أضرار بالغة بالاقتصاد الوطني ومصالح اليمن وعلاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة.
ان العناصر الإرهابية وهي تقوم بهذا العمل الإرهابي الآثم الذي هدفت من ورائه إلحاق الضرر بالسياحة وبالاستثمار في المجال السياحي ، وأراقت من خلاله دماء وأزهقت أرواحا بريئة وأشاعت الخراب والدمار ، إنما تسدي بعمل بهذا القدر من البشاعة والحقد خدمة مجانية لأهداف ومخططات أعداء شعبنا وامتنا العربية والإسلامية .
إن مجلس الشورى على ثقة بأن هذا العمل الإجرامي بأبعاده الأمنية والسياسية والاقتصادية سيزيد من تماسك ووحدة جبهتنا الوطنية ، لا كما خطط له المنفذون والمجرمون ومن يقف وراءهم.
ويعبر في الوقت نفسه عن ثقته الكبيرة بمقدرة الأجهزة الأمنية على ملاحقة العناصر الإرهابية المجرمة والإمساك بها وتقديمها إلى العدالة وفي إحباط المخططات الإرهابية الإجرامية المضرة بأمن وسلامة واستقرار الوطن ، والتعامل مع مدبريها ومنفذيها بحزم وقوة تنفيذا لأمر الله سبحانه وتعالى القائل " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ، ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم) صدق الله العظيم.
إننا في مجلس الشورى واثقون كل الثقة بأن مسيرة الحرية والديمقراطية والتنمية التي يمضي بها شعبنا اليمني العظيم تحت قيادة فخامة الرئيس /علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ستنتصر على المخططات الإرهابية لأعداء الحياة والحرية والديمقراطية.
وعليه فإن المجلس يؤكد على أهمية التسريع في الإجراءات الهادفة إلى الارتقاء بقطاع السياحة ، وتعزيز إمكانيات المنافسة ، أخذا بالتوجهات العامة للدولة التي أعطت لقطاع السياحة مكانة مهمة ضمن برامج وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويرى في إجراءات كهذه أفضل رد على مخططات التدمير والهدم التي تقوم بها قوى التطرف والإرهاب وصناع الموت.
ولا يسع مجلس الشورى أمام هذا الحادث الإجرامي إلا أن يتقدم بأحر التعازي والمواساة لاسر الشهداء والضحايا ، ويبتهل إلى الله العلي القدير بأن يجنب بلدنا وشعبنا كل سوء ومكروه.
قال تعالى ( إن الله لا يصلح عمل المفسدين ) صدق الله العظيم.

* سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024