الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:59 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
أحزاب ومنظمات ذمار تدين العمل الاجرامي في مأرب
أدانت الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار الحادث الإجرامي البشع الذي أودى بحياة عدد من السياح الأسبان واليمنيين في العمل الإرهابي مساء الاثنين في مأرب.

ودعت الأحزاب في بيان تلقاه "المؤتمرنت" الجميع للوقوف صفاً واحداً إلى جانب جهود الدولة وأجهزة الأمن لملاحقة العناصر المارقة.

واعتبر بيان صادر عن فرع اتحاد النقابات بذمار الاعتداء الأثيم على السياح الأسبان والمواطنين اليمنيين جريمة شنعاء وتجرد من القيم الإنسانية وكل الرسالات السماوية.

نص البيان
يا جماهير شعبنا العظيم لقد فوجئ الجميع بالحادث الإجرامي البشع الذي أودى بحياة عدد من السياح الأجانب الأسبان ومن بجانبهم من أبناء شعبنا قتلى وجرحى في تفجير السيارة المفخخة بمدينة مأرب مساء الاثنين الماضي، وهذا العمل الإرهابي الجبان يتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاق وسلوكيات مجتمعنا وتقاليده، وأعرافه ويدل على حقد كراهية وسوء نوايا منفذيه ومن وراءهم تجاه الوطن وأبنائه الذين يتطلعون إلى التقدم والازدهار لليمن وبناء قاعدة اقتصادية واستثمارية قوية في ضل العلاقات المتميزة التي تربط بلادنا مع دول العالم ومنها أسبانيا.

وإننا نؤكد أننا ضد هذا العمل الإجرامي المدان والمستنكر من كل شرائح المجتمع وتعلن شجبناً واستنكارنا له وندعو الجميع إلى الوقوف صفاً واحداً الى جانب جهود الدولة والحكومة وقواتنا المسلحة والأمن لملاحقة كل من لهم صلة أو علاقة بهذا العمل الجبان الصادر عن عناصر مارقة وخارجة عن قوى تجردت من إنسانيتها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم.

وإن شعبنا الذي انتصر على كل القوى المعادية له في مختلف المراحل قادر بإذن الله تعالى على تحقيق الانتصار عل كل قوى الإرهاب والقضاء عليها من جذورها وسيواصل مسيرته في البناء الاقتصادي والتنموي ولن يسمح للإرهابيين والعملاء والخونة والمارقين بالعيش على تراب اليمن والله أكبر والموت للإجرام والإرهاب.
صادر عن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدنية بمحافظة ذمار..

من جهته أدان الاتحاد العام لنقابات العمال وكل الأطر النقابية في محافظة ذمار هذه الجريمة الشنعاء بحق اليمن وأبنائه وضيوفه وأرضه وحضارته وتاريخه العريق التي استهدفت السياح في مأرب.

وطالب الاتحاد في بيان له كل أجهزة الدولة اتخاذ الإجراءات الرادعة وإنزال أقصى العقوبة بحق هؤلاء المجرمين وأمثالهم، من ساندهم وسهل ارتكاب جريمتهم حتى يكونوا عبرة لأمثالهم ، ولكل من تسول له نفسه الإضرار باليمن وحضارته وعقيدته وقيمه والإساءة إلى سمعته وعلاقاته الدولية ومصالحه الاقتصادية وثرواته الحضارية والتاريخية الشامخة.

وأهاب الاتحاد بجميع أبناء الشعب اليمني والنقابيين في في طليعتهم بتقديم كافة وسائل الدعم التعاون مع الجهات الأمنية والحكومية من أجل حماية الوطن أمنه وسلامة أرواح أبنائه وضيوفه وحماية مصالحه الاقتصادية والسياسية ووحدة أرضه وبنيته الاجتماعية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024