الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:57 ص - آخر تحديث: 12:56 ص (56: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدان حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) العمل الإجرامي البشع والكريمة النكراء التي نفذها مهووسون في مدينة مأرب أمس وناثرت أشلاء 9ضحايا أبرياء، وأساءت للأمن والاستقرار والتنمية في البلاد. وقال في البيان: يدين حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) العمل الإجرامي البشع الذي خطط له ونفذه ثلة ممن يكنون العداء للوطن وتنميته
المؤتمر نت -
أحزاب ومنظمات مدنية تطالب بموقف موحد لمواجهة الإرهاب
أدان حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) العمل الإجرامي البشع والكريمة النكراء التي نفذها مهووسون في مدينة مأرب أمس وناثرت أشلاء 9ضحايا أبرياء، وأساءت للأمن والاستقرار والتنمية في البلاد.
وقال في البيان: يدين حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) العمل الإجرامي البشع الذي خطط له ونفذه ثلة ممن يكنون العداء للوطن وتنميته واستقراره، ويستهدفون حاضره ومستقبلة وعلاقاته الدولية منطلقين من فكر متطرف دخيل على ديننا الإسلامي وأعرافنا وتقاليدنا الحضارية التي تصون الضيف، وتحفظ العهد، ولا تعتدي على مسالم.

واضاف البيان:يتقدم حزب الرابطة (رأي) بصادق عزائه ومواساته لأهالي الشهداء اليمنيين، والمتوفين من الأصدقاء الأسبان يبتهل إلى العلي القدير أن يشفي المصابين ويعافيهم، ويخفف عن الموطن اليمني آثار هذا العمل الإجرامي البشع الذي لا يصدر إلا عن نفوس مريضة، وعقول مأزومة، وأخلاق متردية تضمر الشر لأمن واستقرار الوطن واقتصاده، ودوره المستقبلي على مستوى الإقليم والعالم.

وناشد حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) كل قوى المجتمع الحية بالتكاتف ضد كل أشكال التطرف فكراً وخطاباً وفعلاً..وأن تغدو هذه القضية القاسم المشترك الأهم بين كل القوى والفعاليات من خلال إخراجها عن حدود دائرة الحسابات الحزبية الضيقة والمناكفات السياسية لأن التطرف إن ظل مسكوتاً عنه فسوف يعصف بالجميع دون تمييز.

من جهتها أدانت الأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام واتحاد نساء اليمن العمل "الإجرامي واللا إنساني" الذي ارتكبته عناصر إرهابية في مأرب والذي راح ضحيته أبرياء سياح ومواطنين أبرياء أمنين.

واعتبر هذه العمل استهدف كل القيم العربية والإسلامية التي تحرم القتل والعنف والإرهاب وتسيء إلى سمعة الدين الإسلامي ومبادئه السامية وإلى سمعة اليمن واليمنيين والإضرار بالوطن واقتصاده وبالسياحة والاستثمار في بلادنا, مؤكدة بأن هذه الأعمال الإجرامية لا تخدم إلا الأهداف والمخططات المعادية للوطن والأمة العربية والإسلامية.

ودعت الأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام واتحاد نساء اليمن في بيان لها كل منظمات المجتمع المدني وكافة أبناء الشعب اليمني للوقوف صفاً واحداً ضد هذه الأعمال الإرهابية.

وطالبت كل الشرفاء والأجهزة الأمنية متابعة كل العناصر التخريبية المجرمة أينما كانت وتطهير اليمن منها ومواجهة كل من يمس بأمن الوطن واستقراره والإضرار بمصالحه بحزم وقوة

وفي سياق متصل أدانت مؤسسة سام للتنمية السياحية والتراث الثقافي العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف الأبرياء الآمنين من السياح الأجانب وأبناء اليمن في محافظة مأرب.

وقال بيان صادر عن المؤسسة تلقاه "المؤتمرنت " إن هذا العمل الإجرامي الغادر الذي نفذته أياد إجرامية تشبعت نفوسها بثقافة الإرهاب والتعطش للدماء وتحركها نوازع شيطانية شريرة يستهدف الأضرار بالوطن وأمنه واستقراره وتشويه صورته أمام العالم.

ودعت مؤسسة سام للتنمية السياحية في بيانها جميع الفعاليات الوطنية والأحزاب والتنظيمات السياسية وأبناء الشعب اليمني إلى موقف موحد لمواجهة الأعمال الإرهابية التي تستهدف اقتصاد الوطن وتاريخه الحضاري، وإعاقة عجلة التنمية الاقتصادية من خلال الإضرار بالسياحية والاستثمار.

وأكد البيان على رفض مبادئ وسلوكيات اليمنيين لهذه الأعمال الدخيلة، داعياً الجهات الأمنية تعقب الجناة ومن يقف وراءهم وإنزال أقصى العقوبات بحقهم.

كما أدانت منظمة تنمية المرأة ( ود) العملية الإرهابية التي نفذه شرذمة من الإرهابيين في محافظة مأرب،وأسفرت عن مقتل (7) من السياح الأسبان ويمنيين اثنين أثناء خروجهم من معبد بلقيس.

وطالب بيان صادرة عن المنظمة بمعاقبة كل من تحركهم نوازع الإرهاب والفكر المنحرف والتعامل معهم بحزم وتقديمهم للعدالة ليكون عبرة لمن تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار اليمن.

المؤسسة اليمنية لنشر الثقافة والمعرفة ( لجنة أصدقاء السياحة) أهابت بجميع شرائح المجتمع اليمني والمنظمات الجماهيرية والأحزاب الوقوف صفاً واحداً مع السلطات اليمنية لمجابهة هذه العصابات الإجرامية التي تدمر بلدها وشعبها باسم الدين والدين براء منها ومن أعمالها الإجرامية الجبانة بحسب بيان للمؤسسة تلقاه "المؤتمر نت"، وأعلن مشروع سلسلة مكتبات الأطفال والشباب في جميع أنحاء الجمهورية ( 64) مكتبة ثقافية عامة إغلاق جميع هذه المكتبات الثقافية يوم غداً الأربعاء احتجاجاً على هذا العمل الإرهابي الجبان.

كما ادان حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجموعة من السياح ومرافقيهم أمس الاثنين في مأرب.

معتبراً في بيان تلقى "المؤتمر نت" مثل هذا العمل الجبان والغادر لا يعبر سوى عن فكر مسخ لا يمت لعقيدتنا عروبتنا بصلة .

وطالب اتحاد القوى الشعبية اليمنية الحكومة بوضع خطط مستقبلة لمواجهة خطر الإرهاب وعناصر الإجرام وعدم التساهل مع العناصر التي تحمل أفكاراً تخريبية ونوايا أجرامية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024