الثلاثاء, 28-يناير-2020 الساعة: 08:17 ص - آخر تحديث: 12:20 ص (20: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - وزير الداخلية
المؤتمرنت -
العليمي :اليمن تدفع ثمن تعاونها الدولي لمواجهة الإرهاب
قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية إن اليمن ستواجه مشكلة اقتصادية صعبة فيما يتعلق بالقطاع السياحي .. معبرا عن الأمل في أن يقف المجتمع الدولي إلى جانب اليمن في مواجهة الأعمال الإرهابية ومؤازرتها بحيث لا ندع للإرهابيين مجالا ان يحققوا أهدافهم بتفكيك العلاقات بين الشعوب من خلال التواصل العالمي عبر السياحة.. واصفا الإرهاب بأنه ظاهرة عالمية ينبغي مواجهتها على المستوى العالمي .

وقال الدكتور رشاد العليمي :" نحن في الواقع نواجه حربا مع العناصر الإرهابية منذ وقت مبكر, والتعاون اليمني مع الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي لا شك أننا ندفع ثمنها الآن .

وجاءت تصريحات وزير الداخلية على هامش الاجتماع الذي عقده مساء أمس بالوفد الأسباني الذي يزور اليمن حاليا برئاسة خوان كلوس وزير السياحة والصناعة والعمل .

وقال العليمي :" إن ظاهرة الإرهاب عالمية وليست محلية ولا نستغرب ان عناصر إرهابية يمنية قد تكون موجودة في أي مكان في العالم أو في اليمن أو عناصر تنتمي إلى جنسيات أخرى".
وأضاف :" نحن بدأنا التحقيقات في الحادث ولم تستكمل بعد ونتوقع استكمالها خلال الساعات القادمة .
وتابع " أبلغت الوزير الأسباني أننا على استعداد لاستقبال فريق امني أسباني للمشاركة في عملية التحقيق, وسنعلن النتائج التي نتوصل إليها أولا بأول بالاشتراك مع الجانب الإسباني .. مشيرا إلى أنه "عندما تتوفر لدى الأجهزة الأمنية الأدلة ستعلنها في حينها .

وزير السياحة والصناعة والعمل الإسباني عبر عن تقدير الحكومة الاسبانية للجهد اليمني للتحقيق في الحادث وللعناية الطبية والصحية التي حظي بها المصابون الأسبان.. معبرا عن شكر بلاده للتعازي التي تقدم بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ورئيس الوزراء و نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزيري السياحة والصحة للحكومة والشعب الأسباني في ضحايا العمل الإرهابي في مأرب .

واكد استعداد أسبانيا للتعاون مع الجانب اليمني وتقديم الخبرات للإسهام في الكشف عن كل من يقف وراء هذا الحادث وذلك في إطار التعاون الثنائي بين الجانبين اليمني والاسباني.. مبينا أن الألوية في الوقت الراهن
للجانبين تتركز في الاهتمام بالمصابين والجرحى من السياح وإعادتهم الى اسرهم في اسبانيا وايضاً تخليد من سقطوا في الحادث.

واضاف " نحن نتفهم أن هذه العمليات تعد ضمن سلسلة من العديد من العمليات الإرهابية التي يشهدها العالم وهي بالتأكيد لن تؤثر على العلاقات اليمنية الاسبانية لأن أسبانيا لديها علاقات جيدة مع الجمهورية اليمنية وتتطور بإستمرار, ولهذا تم مؤخرا افتتاح سفارة لاسبانيا في اليمن مايدل على تطورهذه العلاقات".

وتابع :" نعرف أن هذه الحادثة قد يحدث في أي مكان في العالم، ولذلك لن يكون له تأثير على العلاقات اليمنية الاسبانية .. لافتا إلى أن الجانبين الاسباني واليمني سيبذلان كل الجهود للتعاون في محاربة الإرهاب الذي يشكل ظاهرة عالمية في كل مكان وليس في اليمن وحسب . . مؤكدا أن "اسبانيا لها تجارب سابقة مع محاولات واعتداءات إرهابية, والشعب والحكومة الاسبانية يتفهم الوضع".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020