الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:00 م - آخر تحديث: 08:47 م (47: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزارة الادارة المحلية
المؤتمرنت -
تقرير ..نجاح (1079) مشروعاً محلياً وتعثر بتعز وحضرموت
كشف تقرير رقابي صادر عن وزارة الإدارة المحلية أن (17) مشروعاً تابعاً للسلطات المحلية في تسع محافظات تعثر من إجمالي (1079) مشروعاً تم تنفيذها خلال العام 2006م .
وقال مصدر في لجنة الرقابة والتفتيش في الوزارة لـالمؤتمرنت أن الزيارات الميدانية لتقييم أداء السلطة المحلية شملت (214) مشروعاً نفذتها المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية من أصل (1079) في ( 9) محافظات للعام 2006م والتأكد من مطابقتها للمواصفات ، حيث تبين أن (144) مشروعاً نفذ من أجمالي (214) و(83) قيد التنفيذ و(17) مشروع تعثر تنفيذه وأعلى نسبة في التعثر في محافظة تعز.

وأضاف المصدر أن المحافظات التي شملها التقييم (أمانة العاصمة ،عدن، تعز ، حضرموت، الحديدة ، أبين ، البيضاء ،المحويت ، عمران ) ، وأظهرت النتائج أن المجالس المحلية في محافظة تعز تصدرت في نسبة تنفيذ المشاريع والبالغ عددها (116) مشروع فيما يجري تنفيذ (46) حالياً إلا أن المشاريع المتعثرة بلغت (11) مشروعاً لم توضح قيمتها الإجمالية .

وبحسب المصدر فان محافظة حضرموت تأتي في المرتبة الثانية في نسبة تعثر المشاريع والتي بلغت (9) مشاريع وتم تنفيذ (15) ويجري تنفيذ (23) مشروعاً وبنسبة انجاز (68.47%) .

وأشار إلى خلو رصيد أمانة العاصمة من المشاريع المتعثرة حيث بلغت نسبة الانجاز (83.00%) حيث تم تنفيذ (18) مشروعاً والتنفيذ لا يزال سارياً لـ ( 11) مشروعاً في خمس مديريات ، ومثلها محافظة المحويت حيث تم تنفيذ (10) ويجري تنفيذ (7) بقرابة (2) مليار في المحافظتين .

وتوضح النتائج بحسب المصدر أن الحديدة وأبين تفاوت عدد المشاريع المتعثرة للمجالس المحلية فيها حيث بلغت في الأولى ( 4) والثانية (3) فيما تم تنفيذ (78) مشروعا في الأولى و(12) في الثانية والعمل لا يزال في (20) مشروعا في الحديدة و(5) في أبين وبقيمة إجمالية في المحافظتين (2.5) مليار ريال .

واظهر التقييم الميداني الذي تم خلال شهر مارس المنصرم 2007م - بتوجيهات وزير الإدارة المحلية عبد القادر على هلال في إطار تفعيل المجالس المحلية والوحدات الإدارية كخطوة أولى في هذه المحافظات – خلو خانات محافظتي البيضاء وعمران من أي بيانات نظراً لعدم فاعليتها جاءت محافظة عدن في مؤخرة قائمة المشاريع المتعثرة بمشروع واحد فقط حيث تم تنفيذ (11) وجاري تنفيذ (17) مشروعاً بتكلفة إجمالية تزيد عن مليار ونصف المليار ريال في (4) مديريات شملتها مشاريع المجالس المحلية .

وبينت نتائج التقييم الميداني الهادف إلى التأكد من سلامة تنفيذ المشاريع التنموية وفقاً للمواصفات والتصاميم والفنية والهندسية أن عدد المشاريع في المحافظات التسع بلغ ( 1079) مشروعاً بمبلغ إجمالي ( 7.597.686.426) ريال .

وبشكل إجمالي فقد تفاوتت نسبة التنفيذ بشكل عام من محافظة إلى أخرى وتصدرت محافظة تعز في التنفيذ الإجمالي بنسبة (178%) وتليها أمانة العاصمة ( 149%) وعدن بنسبة (124%).

وأفادت اللجنة المختصة التي انتهت مؤخراً من إعداد التقرير أن الملاحظات الواردة في هذا الجانب أن هناك ارتفاع في التكاليف لبعض المشاريع خاصة في محافظتي عدن وتعز حيث يتم التنفيذ بالتكليف المباشر ، إضافة إلى أن نسبة الانجاز لبعض المشاريع المنفذة تتراوح بين نسبة (90%- 100%) في الوحدات الإدارية والبعض يوجد فارق يصل إلى (50%) بين المستخلصات المرفوعة وبين نسبة الانجاز.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024