الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:03 م - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تختتم اليوم في محافظة صعدة أعمال الدورة التدريبية والتوعوية، التي نظمها معهد الميثاق للتدريب والدراسات والبحوث، بالتنسيق مع قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة، واستهدفت القيادات التنظيمية في مختلف مديريات ومناطق المحافظة، والبالغ عددها نحو (70) مشاركا ومشاركة.
المؤتمرنت - صعده - منصور حزام -
معهد الميثاق يختتم دورة لتأهيل القيادات التنظيمية بصعده
تختتم اليوم في محافظة صعدة أعمال الدورة التدريبية والتوعوية، التي نظمها معهد الميثاق للتدريب والدراسات والبحوث، بالتنسيق مع قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة، واستهدفت القيادات التنظيمية في مختلف مديريات ومناطق المحافظة، والبالغ عددها نحو (70) مشاركا ومشاركة.
وتلقى المشاركون في الدورة المنعقدة في الفترة ( 2-8) يوليو الجاري عددا من الدروس الإرشادية والمحاضرات العلمية والتوعوية بلغت نحو ( 23) محاضرة متنوعة في مختلف المجالات، ألقتها نخبة من المحاضرين والأكاديميين والأساتذة المتخصصين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التي بدأت أعمالها الاثنين الماضي جاءت بلورة لاهتمام قيادة المؤتمر الشعبي العام، وترجمة عملية وتنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، وتوجيهات الأستاذ عبدالقادر باجمال، الأمين العام وقرارات اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر، والمتمثلة جميعها – بضرورة وأهمية بناء قدرات القيادات والكوادر التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام في محافظة صعده.

إلى ذلك، تضمن البرنامج التدريبي للدورة- والذي تم إعداده من قبل نخبة من الأكاديميين والسياسيين والخبراء والقيادات التنظيمية- تضمن عددا من القضايا العامة والأفكار والرؤى التي تهم الوطن عموما، ومحافظة صعده على وجه التخصيص.. كونا مثل هذه القضايا تمثل أولويات يسعى المؤتمر الشعبي العام إلى ترجمتها علميا، وبلورتها في الميدان، وتحقيقها على نطاق الواقع الملموس. وذلك تأسيساً على وانطلاقا من الفكر المعتدل والنهج الوسطي القائم على الديمقراطية، والتعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة وقضايا الشباب، وقضايا المرأة، وغيرها من القضايا.. كون ذلك في مجملة، يشكل مدخلا لمواجهة الفكر بالفكر، فضلا عن تلك الأدوات والإجراءات الرسمية التي تتبناها الدولة لمواجهة أحداث التمرد والعنف
هذا، وقد هدفت هذه الدورة التأهيلية والتوعوية للقيادات التنظيمية بمحافظة صعدة، إلى إعداد مدربين وتأهيلهم علميا وعمليا، بحيث يعلمون على تحويل ونقل المهارات والمعارف المختلفة إلى كافة الأفراد وكوادر المؤتمر على مستوى مناطق ومديريات ومراكز المحافظة وذلك من خلال قيامهم بإجراء حملات ميدانية، وتنفيذ برامج ودورات توعوية في أوساط المجتمع، بالنهج الوسطي المعتدل، وتصحيح المفاهيم والأفكار الدخيلة والمغلوطة التي تستهدف الوطن وزعزعة أمنه واستقراره.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024