الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 04:49 م - آخر تحديث: 04:37 م (37: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صحفي اسباني يضع الورود على مكان الحادث(مارب برس)
المؤتمرنت -
الزوكا: نصب تذكاري وصحفيان أسبان: لمسنا انطباعاً ممتازا
قال صحفيان إسبانيان شاركا في مهرجان " خيمة الكلمة الطيبة" الذي شهدته محافظة مأرب أمس الأحد أنهما لمسا انطباعاً ممتازاً من قبل اليمنيين تجاه الأسبان الذين قتلوا في الحادث الإرهابي قرب معبد بلقيس الاثنين الماضي .
وأوضح "ديفيد " ممثل " ردايو كتلونيا " الاسبانية أنه وزميله "جوان "أتيا " إلى اليمن لنقل كل التطورات المتعلقة بالحادث الإرهابي الذي قتل فيه الأسبان السبعة منهم خمسة أسبان من نفس مدينة برشلونة ، حيث قاموا بتغطية مباشرة للمهرجان .

وأضاف "ديفيد" بعد أن قام المشاركون القادمون من صنعاء لإقامة مهرجان الخيمة ومعهم أبناء مأرب بنثر الفل والورود في مكان الحادث الإرهابي:" لمسنا انطباعا ممتازاً من قبل الأخوة اليمنيين ، مؤكداً أنهم يؤمنون كثيراً بأن الحادث الإرهابي ليس المستهدفين فيه الأسبان فقط ولكنه أستهدف السلام في اليمن وبقية مناطق العالم" .

وأشار في المهرجان الذي أقيم في مكان الانفجار الإجرامي بالقرب من معبد بلقيس الأثري :" إلى أنه وزميله التقيا بالسفير الأسباني باليمن وأكد لهما بأن هذا الموت لن يؤثر على علاقة دولة اليمن مع الدولة الأسبانية .

واختتم الصحفي الاسباني كلمته بالقول ( أتمنى للقطاع السياحي في اليمن التطور والتقدم ).



من جانبه أكد عارف الزوكا محافظ مأرب أن هذه الفعالية التأبينية والاستنكارية التي أقيمت بمأرب وفي نفس المكان الذي شهد العملية الإرهابية ضد السياح الأسبان واليمنيين :" ما هي إلا تأكيد على استنكار جميع الشعب اليمني الذي يرفض الإرهاب ".

وكشف الزوكا في كلمته بأن قيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب قررت إقامة نصب تذكاري لشهداء وضحايا هذا الحادث وسيتم عند تدشينه دعوة كل المشاركين منظمات واتحادات ونقابات ، وذلك إكراماً للسياح الأسبان واليمنيين اللذان طالتهم يد الغدر والإرهاب ".

وقال :" إن هذا العمل الإجرامي يضر بمصالح الوطن وسمعة البلد ويسيء إلى ديننا الحنيف الذي يرفض هذه الأعمال الإجرامية المشينة ، معتبراً أن ما قام به الإرهابيون لا يؤثر على علاقة اليمن بأسبانيا وغيرها من الدول وسيتم تجاوز أثاره على السياحة بجهود كل المخلصين والشرفاء من أبناء هذا الوطن .

مؤكداً بأن الأجهزة الأمنية تعمل بما من شأنه ملاحقة مرتكبي هذا العمل الإجرامي الشنيع ، وستعمل بكل ما استطاعت من إمكانيات وبقوة لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاء ما ارتكبوه واقترفوه من عمل إجرامي مشين" .

ودعا محافظ مأرب جميع اليمنيين التعاون لإحباط أي مخططات تخريبية لأعداء الإنسانية ، وأن نعمل نحن وكل الأصدقاء الأسبان وكل الدول في العالم لمحاربة ومكافحة الإرهابيين أين ما وجدوا وأين ما حلوا في كل زمان وكل مكان ).

وفي كلمة منظمة إرادة شعب و منتدى وجسور الثقافة ومنظمة أمان ( وهي الجهات المنظمة لمهرجان خيمة الكلمة الطيبة الذي شارك فيه عشرات المثقفين والناشطين وممثلين عن منظمات مدنية وصحفيين) أكدت أن هذه الفعالية تعد ( استمراراً للاستنكار والتنديد ورفض الحادث الإرهابي).

وجاء في الكلمة :" نحن جميعاً نؤكد رفض الشعب اليمني وكافة أحزابه السياسية ، و نيابة عن جميع المشاركين وفي مقدمتهم أبناء مأرب الكرماء ندين الهجوم الغادر ،معتبراً أن خروج أبناء مأرب في مظاهرة حاشدة السبت للتنديد بالعمل الإرهابي ومشاركتهم في مهرجان خيمة الكلمة الطيبة يمثل الشهامة والعروبة الأصيلة التي توارثوها عبر التاريخ ومسيرة والحضارة التي مازالت معالمها شامخة ".

ودعت الكلمة جميع اليمنيين إلى نحن الوقوف جميعاً جنباً إلى جنب لملاحقة الإرهابيين والقتلة ".

من جانبه عبر شوقي سالم في كلمة المنظمات الجماهيرية بمحافظة مأرب عن إدانة واستنكار أبناء مأرب والأحزاب والمنظمات العمل الإجرامي والإرهابي الذي حدث في المحافظة نتج عنه مقتل سبعة أسبان ويمنيين اثنين الاثنين الماضي .

وقال سالم " إننا ننقل تعازينا إلى أسر الضحايا الأسبان والحكومة الأسبانية والشعب الأسباني عبر الوفد الإعلامي الأسباني الموجود في هذا الحفل الاستنكاري في المحافظة .

معتبراً أن ما حدث في هذا المكان (موقع الحادث) من عمل إرهابي لم يسبق له مثيل في تاريخ اليمن وهو يتنافى مع قيمنا وديننا الإسلامي الحنيف ,

وقال :" إن هدف الإرهاب هو نشر القتل والدمار ونشر الحقد والكراهية بين الشعوب والأمم في العالم ، ويجب علينا جميعاً أن نتكاتف شعوباً وحكومات من أجل محاربة هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد الأمن والسلم الدوليين ".

وذكر أن الإرهاب ليس له دين ولا أرض ويجب علينا ألا نستسلم للإرهاب ونحقق هدفه من خلال التواصل والعلاقات بل يجب علينا التعاون والوقوف في صف واحد ضد الإرهاب واستئصاله أين ما وجد .

وشكر شوقي سالم نيابة عن منظمات مأرب والمشاركين في المهرجان الصحفيين الأسبانيين على المجيء إلى مأرب لزيارة موقع الحادث ،متمنياً لهما طيب الإقامة والتوفيق في عملهما .

وكانا الصحفيان "ديفيد " و"جوان " رافقا وفد اليمنيين الذين توجهوا أمس الأحد من صنعاء إلى مأرب للتنديد بالهجوم الإرهابي بسيارة مفخخة راح ضحيته (7) من السياح الأسبان وسائقين يمنيين ضمن الفوج المكون من (14) سائحاً وذلك بالقرب من معبد بلقيس الأثري .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024