الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 05:34 م - آخر تحديث: 05:25 م (25: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - الملف نت -
عبدالمجيد:الأغنية العربية بخير رغم التحديات
أعرب الفنان عبد المجيد عبدالله عن سعادته الكبيرة وهو يلبي دعوة زميله الفنان راشد الماجد بحضور حفل افتتاح قناة «وناسة» في دبي.

وقال لـ «الوطن» في حفل افتتاح قناة وناسة في دبي لم أتردد في الحضور بل والمشاركة بالغناء في حفل اطلاق قناة وناسة تكريما ودعما لأخي وصديقي الفنان راشد الماجد.

وأضاف الفنان عبد المجيد عبدالله قائلا كم هو جميل أن يقوم فنان بإدارة قناة فضائية تعنى بالغناء وما حضورنا الليلة في حفل الافتتاح الا دليل على تقديم الدعم من قبل مجموعة كبيرة من الفنانين لزميلهم الفنان راشد الماجد الذي حقق نجاحات غنائية كبيرة على مستوى الغناء كما حقق الماجد نجاحات كثيرة أثناء ادارة شركة فنون الجزيرة وها هو اليوم يعتزم أن يحقق نجاحات أخرى عبر اطلاق قناة غنائية هي قناة وناسة والتي نتمنى أن تحقق تميزا كبيرا ونجاحا كبيرا من حيث المضمون والمحتوى وكلي ثقة بنجاح وتميز قناة وناسة لأنها ستكون بادارة فنان وبالتالي فهو قادر على أن يستشف احساس ومتطلبات الجمهور لأنه يجيد التعامل مع المتلقي خاصة انه اكتسب خبرة كبيرة في التعامل مع الجمهور بتعدد أذواقه.

وقال الفنان عبد المجيد عبد الله أن الأغنية العربية بخير رغم كل الظروف المحيطة بها والتي تجعل هناك تحديات كبيرة للاستمرار بمستوى جيد.

الأغاني السيئة

وعلل التذبذب في المستوى الى أن ذلك أمر طبيعي ففي كل فترة فنية لا بد من وجود النسبية في الجودة حتى في عصر عمالقة الفن العربي في القرن الماضي فعندما كان يغني فنانون بحجم محمد عبد الوهاب وأم كلثوم وصباح فخري ووديع الصافي وغيرهم كانت هناك بعض الأغاني الخفيفة اضافة الى بعض الأغاني السيئة ويبقى أن الجمهور هو الفيصل في عملية التقييم لأنه هو الهدف الأساسي لكل عمل فني.


تطور ورقي

وأشار الفنان عبد المجيد عبد الله الى تطور ورقي الأغنية الخليجية وقال ان ذلك التميز لم يأت من فراغ بل من جهد وتعب لكل من الشعراء الغنائيين والملحنين والمطربين والاعلاميين كما أن هذا النجاح جاء على مراحل متدرجة حيث أننا كفنانين شباب ندين بالفضل الكبير للفنانين العمالقة الذي تعبوا كثيرا حتى أوصلوا لنا الراية فأكملنا نحن المسيرة وسوف نقوم بتسليم الراية لجيل من الفنانين المبدعين الذين سوف يستمرون في وضع بصمتهم شأنهم شأن كل جيل وهكذا.

وأشار الى رموز الحركة الفنية الغنائية في المملكة العربية السعودية مثل طارق عبد الحكيم وطلال مداح ومحمد عبده وغيرهم إضافة الى الشعراء والملحنين المبدعين الذين لهم الفضل في رقي وتميز الأغنية السعودية.

وبيّن عبدالله ان لديه بعض الحفلات والأغاني الجديدة التي سوف ترى النور قريبا والتي تتناسب مع شرائح عدة من الجمهور الذي يكن له كل الحب والتقدير.

مكانة الكويت

وعندما سألت «الوطن» الفنان عبد المجيد عبدالله عن تعامله مع الشاعر علي الشرقاوي والملحن خالد الشيخ قال انها مرحلة من مراحل مشواره الفني وقد كنا معا ثلاثيا فنيا رائعا وقدمنا مجموعة من الأغنيات الناجحة في البوم يحتوي على أغنيات عدة منها أغنية يا طائر الأشجان حيث ان تلك الأغنيات نجحت نجاحا كبيرا ثم تبعتها أغنيات كثيرة مع شعراء وملحنين كثر.

وأشار الفنان عبد المجيد عبد الله الى مكانة الكويت الفنية وقال ان بها العديد من الأصوات الغنائية المتميزة كما تجمعني صداقة كبيرة مع الكثير منهم.

واختتم الفنان عبد المجيد عبدالله حديثه متمنيا التوفيق للفنان راشد الماجد في قناة وناسة التلفزيونية كما تمنى أن تستمر الأغنية العربية بشكل عام والأغنية الخليجية بشكل خاص








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024