الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:19 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبر المتحدث الرسمي بأسم اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ بنود الاتفاق بين الدولة والحوثيين في صعدة عن مخاوفه لمؤشرات قد تفشل الاتفاق برمته مؤكداً في نفس الوقت تمسك اللجنة بخيط الأمل الضعيف في أن يتجاوب الحوثي واتباعه لطلبات اللجنة . وقال الشيخ ياسر العواضي في وقت متأخر من مساء الأمس للمؤتمرنت :( الاتفاق يمر بمنعطف خطير قد يؤدي إلى فشله ولم يتبقى سوى
المؤتمرنت -
عدم تجاوب الحوثي يعيق مهام اللجنة ويهدد بفشل الاتفاق
عبر المتحدث الرسمي بأسم اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ بنود الاتفاق بين الدولة والحوثيين في صعدة عن مخاوفه لمؤشرات قد تفشل الاتفاق برمته مؤكداً في نفس الوقت تمسك اللجنة بخيط الأمل الضعيف في أن يتجاوب الحوثي واتباعه لطلبات اللجنة .

وقال الشيخ ياسر العواضي في وقت متأخر من مساء الأمس للمؤتمرنت :( الاتفاق يمر بمنعطف خطير قد يؤدي إلى فشله ولم يتبقى سوى (24) ساعة من المهلة الرابعة من التمديد ، ولم يتحقق شيء خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين) .

وأضاف: ( نتمنى من الله عز وجل أن يهديهم إلى سواء السبيل وأن يحافظوا على هذا الاتفاق الذي تم بمساعي حميدة للأشقاء القطريين . ولن يتكرر)

ولم ينكر العواضي خطوات إيجابية قدمها الحوثي مثل إنسحاب أنصاره من الطريق من ضحيان إلى قطابر باتجاه باقم لكن الطريق ظلت تحت مرمى نيرانهم .

ولم يتجاهل كذلك المتحدث الرسمي باسم اللجنة نزول أنصار الحوثي من جبلي الجعمله ورغافه وخنفر وهي بارقة الأمل الوحيدة لكنها سرعان ما تلاشت حينما ظلوا متواجدين في الهضاب المحيطة بتلك الجبال .

وفي ضحيان أشار العواضي إلى تواجدهم في الجبال المحيطة بها من الشرق والغرب .

وحول مدى التزام الحوثي بوقف إطلاق النار قال العواضي ( هو ملتزم إلى حد كبير .. وهناك خروقات تسجل من وقت لأخر ).


وكانت اللجنة الرئاسية المشرفة على تنفيذ الاتفاق الخاص بأنهاء الفتنة في صعدة مددت المهلة التي كانت منحتها لعناصر التمرد والتي أنتهت يوم الاحد لمدة 48 ساعة تنتهي اليوم الثلاثاء.

و جاء التمديد الاخيربناء على طلب تقدم به عدد من المشائخ والوجهاء بمحافظة صعده ، وحرصا من اللجنة على تنفيذ الاتفاق الخاص بأنهاء الفتنة بمافي ذلك نزول المتمردين من الجبال وتسليم مالديهم من الأسلحة المتوسطة والمعدات والمختطفين تمهيدا لعودتهم وعودة النازحين إلى قراهم.

وكان العواضي أوضح أمس الأول انه تم الاتفاق مع مشائخ صعده على أن تقوم عناصر التمرد يوم الاثنين بالنزول من المواقع الجبلية التي يتواجدون فيها بمديريات سحار مجز باقم وقطابر فيما يقوم عناصر التمرد المتواجدين في بقية المديريات بالنزول من مواقعهم وتنفيذ بقية بنود الاتفاق خلال يوم الثلاثاء،

وجدد الناطق بأسم اللجنة الدعوة للمتمردين إلى أستغلال هذه المهلة للايفاء بالتزاماتهم بتنفيذ بنود الاتفاق الخاص بأنها الفتنة والانصياع لمساعي السلم وحقن الدماء قبل فوات الاوان.

ويوم الخميس الماضي منتحت اللجنة عناصر الفتنة هناك مهلة إضافية قدرها ثلاثة أيام للإيفاء بالتزاماتهم وإنهاء حالة لتمرد وتنفيذ بقية بنود الاتفاق.

وحملت اللجنة في بلاغ صحفي عبد الملك الحوثي وجماعته المتمردين مسؤولية تماديهم في التمرد والمماطلة في تنفيذ بنود الاتفاق والخطة الزمنية لنزولهم, كما حملتهم الآثار الجسيمة المترتبة على أعمالهم التخريبية وخروقاتهم خلال فترة وقف اطلاق النار.

وكشفت اللجنة عن خروقات لوقف إطلاق النار من قبل جماعة الحوثي لأكثر من 200 مرة نجم عنها سقوط عدد من الشهداء والجرحى واختطاف مواطنين وتدمير عدد من المنازل والاستيلاء على بعض المعدات والآليات المملوكة للمواطنين والدولة.

داعية إياهم الى الاستجابة للدعوة الخيرة من قبل الاخ رئيس الجمهورية والانصياع لمساعي السلم وحقن الدماء قبل فوات الآوان










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024