الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:38 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس الصالح يقترع في انتخابات الرئاسة اليمنية 20/9/2006م
المؤتمرنت -
جامعة تعز تناقش الوحدة والديمقراطية في فكر الرئيس الصالح
تنظم جامعة تعز الاثنين حلقة نقاشية فكرية وسياسية حول "ثلاثية الوحدة والديمقراطية والتنمية الشاملة في فكر الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية "تزامناً مع ذكرى توليه حكم اليمن في السابع عشر من يوليو 1978م .

وقالت جامعة تعز في بيان تلقاه المؤتمرنت إن أهمية السابع عشر من يوليو 1978م في حياة اليمنيين تكمن في حجم المصاعب والأزمات والتحديات التي مرت بها اليمن في مرحلة ما قبل تولي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح منصب رئاسة الجمهورية، وتبيان ذلك عبر العديد من ورق العمل التي تستحضر آنذاك الطموح إلى كرسي الرئاسة في تلك الفترة هو الهروب منه وليس التطلع إليه حسب أديب اليمن الكبير الفقيد عبدالله البردوني.

فيما ستستعرض الحلقة كيف تم انتخاب الرئيس علي عبدالله صالح رئيساً للجمهورية بطريقة ديمقراطية من قبل أعضاء مجلس الشعب التأسيسي في 17 يوليو 1978م نقطة تحول حاسمة في تاريخ اليمن الحديث والمعاصر.

وتهدف الحلقة النقاشية إلى الاحتفاء بيوم السابع عشر من يوليو ليس كيوم رسمي، ولكنه يوم استثنائي في حياة اليمنيين، وإبراز العلاقة الجدلية بين المتغيرات الثلاثة (الوحدة، الديمقراطية، التنمية الشاملة) في فكر الرئيس علي عبدالله صالح.

إضافة إلى حشد الطاقات للالتفاف حول المشروع الوطني الحداثي الذي يقوده فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، والاعتراف بالفضل لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي استطاع من خلال لغة الحوار أن يقفز بهذا البلد المنهك بمآسي وأهوال التسلط وأحزان الصراعات الدامية إلى السلم الاجتماعي والاستقرار السياسي والديمقراطي والانفتاح الإقليمي والدولي.

والسعى إلى إبراز الدور الريادي الذي قام به فخامة الرئيس علي عبدالله صالح محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه والانتقال باليمن من دولة متهمة بالإرهاب إلى موقع الشراكة مع المجتمع الدولي للقضاء عليه.

وستناقش سبعة محاور يتمثل المحور الأول بالبحث عن منقذ: التحدي والاستجابة (أ. عبدالله أمير- مستشار وزير الثقافة، ورئيس اتحاد أدباء تعز).

فيما يقدم د. أحمد الأصبحي-عضو مجلس الشورى المحور الثاني: التأسيس لثقافة الحوار في الحياة اليمنية ويتطرق (المحور الثالث إلى صياغة المشروع السلمي لتحقيق الوحدة اليمنية للدكتور. عمر إسحاق- رئيس قسم علم الاجتماع –كلية الآداب- جامعة تعز).

وتقدم أمة الرحمن جحاف-عضو المجلس المحلي بمحافظة تعز ورقة في المحور الرابع حول : الانتقال بالمرأة إلى موقع متقدم في الحياة .

ويتضمن المحورين الخامس والسادس ورق عمل عن منظمات المجتمع المدني ودورها في تعزيز التجربة الديمقراطية د. محمد الدرة-عميد كلية الحقوق بجامعة تعز، وتجفيف منابع التطرف والإرهاب سمير اليوسفي-رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية للصحافة.

ويتطرق المحور السابع إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة للدكتورة سوسن الحضرمي في كلية الحقوق بجامعة تعز).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024