الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:03 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية (ارشيف)
المؤتمرنت -
الرئيس يدعو المسئولين الابتعاد عن مظاهر الترف والبذخ
أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مجددا عزمه على مواصلة الخطى على درب البناء والتنمية والتقدم والازدهار ، معبرا عن اعتزازه بكل ما تحقق من اجل الوطن وفي المقدمة إعادة تحقيق الوحدة المباركة أعظم الانجازات الوطنية والتاريخية التي ناضل شعبنا طويلا من اجل تحقيقها والدفاع عنها.
وأشار رئيس الجمهورية لدى استقباله اليوم المهنئين بمناسبة يوم السابع عشر من يوليو الذكرى الـ29 لتوليه قيادة مسيرة الوطن , إلى ما ينعم به شعبنا اليوم في ظل الوحدة والديمقراطية من امن وأمان والنهوض والتقدم وعلى مختلف الأصعدة .

وقال ان ما تحقق من انجازات ومشاريع عمت أرجاء الوطن تمثل ثمرة من ثمار الثورة والوحدة والتي تحققت بفضل تضافر جهود الخيرين والحريصين على مصالح الوطن .

وتطرق الرئيس الى العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطنين..مؤكداً على اهمية ان يجسد المسئول القدوة الحسنة في سلوكه ونهجه وتعامله مع الآخرين.. مشيرا بهذا الصدد إلى ضرورة الابتعاد عن كل مظاهر الترف والبذخ والتباهي في المناسبات الاجتماعية كالإعراس وغيرها وبحيث يحرص المسؤلون والميسورون في المجتمع على التواضع في تصرفاتهم وترشيد الإنفاق في مثل هذه المناسبات ومراعاة مشاعر وظروف الآخرين من ذوي الدخل المحدود وغير القادرين الذين يجدون أنفسهم مجبرين برغبة المجاراة والمحاكاة.

مؤكدا على أهمية تعزيز روح التكافل والتراحم والتعاون في المجتمع وبحيث يأخذ الغني بيد الفقير والمحتاج وبما يزرع مشاعر المحبة والتآخي والتعاطف ونبذ مشاعر الكراهية والبغضاء والحقد.

وكان الرئيس استقبل الدكتور محمد علي مجور رئيس مجلس الوزراء وعبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والقاضي محمد اسماعيل الحجي مستشار رئيس الجمهورية رئيس جمعية علماء اليمن و اعضاء مجلس الوزراء وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات العسكرية والأمنية، والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني ، الذين هنأوا فخامته بيوم السابع عشر من يوليو الذكرى الـ29 لتولي فخامته قيادة مسيرة الوطن.

مشيرين الى ما يمثله هذا اليوم من محطة هامة في تاريخ الشعب اليمني الحديث ونقطة انطلاق نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة التي أرسى مداميكها فخامة الرئيس والانطلاق بمسيرة الوطن نحو المستقبل المشرق, فضلا عن كونه يمثل تعبيرا صادقا عن إرادة الشعب الحره بوصول رئيس لأول مره عن طريق الانتخاب من قبل ممثلي الشعب, وليس عبر الدبابة والانقلاب أو التآمر الداخلي أو الخارجي , ليجسد اليمن بذلك استقلالية قراره الوطني وتحرره من أية تبعية أو وصاية خارجية.

وأشاد المهنئون بالإنجازات والتحولات الكبيرة التي شهدها الوطن، في ظل قيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الحكيمة، وما تميز به من إرادة سياسية أسهمت في تعزيز دور اليمن على صعيد أمته العربية والإسلامية ومكانته إقليميا ودوليا.. منوهين بحكمته وحنكته في التعامل مع الملفات الشائكة وإخراج البلد من حالة اللا دولة والفوضى التي كانت سائدة آنذاك, إلى منعطف جديد ونقطة إنطلاق لدولة عصرية قائمة على النظام والقانون وتسير بخطى متسارعة نحو تحقيق غايات وطموحات أبناء اليمن على مختلف الأصعدة السياسية والديمقراطية والتنموية والاجتماعية والثقافية والعسكرية والامنية وغيرها.

واعتبر المهنئون الإنجازات العظيمة التي تحققت لليمن في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح وفي طليعتها منجز الوحدة العظيم والديمقراطية، محطات مضيئة وشواهد حية في تاريخ اليمن الحديث ليوم 17 يوليو, ستظل مخلدة في ذاكرة الشعب حتى وأن حاول من في نفوسهم مرض تشويهها أو التقليل من شأنها.

مؤكدين التفافهم خلف القيادة الحكيمة للرئيس من اجل تحقيق كافة الغايات والتطلعات الوطنية المنشودة على دروب البناء والتقدم والنهوض الحضاري .
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024