الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:44 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الحكومة
المؤتمرنت -
الحكومة تدرس لائحة مجلس التأديب الاعلى وتنهي احتكار التفويج
أقر مجلس الوزراء إنهاء احتكار وزارة الأوقاف والإرشاد نسبة 50 % المتبقية من خدمات الحجاج وطرحها للتنافس أمام المستثمرين على مرحلتين الأولى هذا العام بواقع 25 % والنسبة المتبقية في المرحلة الثانية من العام القادم.
جاء ذلك ضمن مجموعة الإجراءات التي اقرها مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس الهادفة إلى تعزيز عملية تنظيم أعمال الحج والعمرة وعلى ضوء التقرير المقدم من قبل وزير الأوقاف والإرشاد.

وشدد المجلس على الدور التنظيمي والإشرافي والرقابي لوزارة الأوقاف والإرشاد على الجهات المعنية بتقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين وذلك من خلال قيام الوزارة بتحديد مواصفات وشروط الخدمة المطلوبة لهم ووضع الآلية اللازمة التي تكفل حسن اختيار وتسجيل الشركات والوكالات المصرح لها بتفويج الحجاج والمعتمرين والقيام بالرقابة والتقييم المستمر لأدائها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقوانين والأنظمة واللوائح والاتفاقات المتعلقة بالخدمات .

ووجه المجلس بأنها ازدواجية الإشراف على تقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين وإعطاء قطاع الحج والعمرة بالوزارة صلاحية الإشراف والرقابة وإلغاء اللجان الخاصة مع التأكيد على الإستفادة من التجارب الإسلامية الناجحة في عملية التفويج وتقديم الخدمات المطلوبة للحجاج والمعتمرين وذلك وفقا للمواصفات والضوابط التي تضعها السلطات السعودية ومقتضيات الخدمة السليمة.

وأحال المجلس مشروع القرار المقدم من وزير العدل بشأن لائحة مجلس التأديب الأعلى وتحديد نظام عمله إلى لجنة وزارية مختصة لدراسته وتقديم تقرير متكامل بما ستتوصل إليه الى إجتماع قادم للمجلس.

ويهدف المشروع الى تفعيل مجلس التأديب الأعلى للقيام بدوره والمساهمة في الجهود التي تبذلها القيادة السياسية من إصلاحات مالية وإدارية ومكافحة للفساد وذلك من خلال منهجية تكفل سلامة التطبيق للقوانين واللوائح في مجال الإجراءات والعقوبات التأديبية لنظام الوظيفة العامة لشاغلي وظائف الإدارة العليا مع التأكيد على حماية الموظف من التعسفات المخالفة للقانون والماسة بحقوقه المكتسبة بقوة القانون تحت أي مسمى.

واطلع المجلس على تقرير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات حول سير أعمال مشروع الخارطة الرقمية الموحدة وذلك خلال الفترة يونيو2006م وحتى 10 يوليو الجاري ويتكون المشروع بشكل اساسي من تصوير جوي بالألوان بمقياس 000ر 50: 1 وبدقة عالية تصل الى متر واحد على مستوى الجمهورية مع جميع الجزر ثم انتاج خرائط تصويرية رقمية ومجسم تضاريسي رقمي للأرتفاعات بالاضافة الى اجراء تصوير جوي لعواصم المحافظات بمقياس000ر10 :1 لأجمالي مساحة 4495كيلو متر مربع..

وأوضح التقرير انه قد تم انجاز 92 % من التصوير الجوي على مستوى الجمهورية بما في ذلك الجزر والمناطق الحدودية و65 في المائة من المشروع الكامل.. حيث تم التقاط حوالي عشرين ألف صورة جوية عبر طائرات التصوير المخصصة لهذا الغرض..منوها إلى أن أهمية مشروع الخارطة الرقمية تكمن في دوره المباشر في حل جميع المشاكل ذات الصلة بالخرائط الرقمية لجميع المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية والأمنية والقطاع الخاص من خلال توفير البيانات بشكل فعال وهو ما سينعكس بصورة ايجابية على التنمية والاستثمار والسياحة ..مبيناً انه سيتم وضع أكثر من مائتين ألف اسم من أسماء المدن والقرى ومحلات والوديان والسهول والجبال والجزر والطرق بالغتين العربية والانجليزية.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024