الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:33 م - آخر تحديث: 05:17 م (17: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت - منصور حزام -
محافظ صعدة: الأمن من أهم أولويات السلطة المحلية
دشن صباح اليوم فعاليات الخطة التدريبية 2007م الموجهة لقيادات السلطة المحلية بالمحافظة ومديرياتها تحت شعار : " السلطة المحلية، لتعزيز قدرات الوحدات الإدارية في بناء حاضر ومستقبل اليمن الجديد ) ، والتي تنظمها وزارة الإدارة المحلية.
وقال مطهر رشاد المصري محافظ صعدة إن هذه الدورة تأتي متزامنة مع احتفالات شعبنا بالحدث التاريخي واليوم المشرق والأسعد في حياتنا يوم السابع عشر من يوليو 1978م، ذكرى تولي الرئيس قيادة الوطن والحكم وستكون محافظة صعدة السباقة وكما عهدناها بإقامة مهرجان احتفالي كبير بهذه المناسبة بمشاركة كافة الشرائح الاجتماعية من مختلف مناطق ومديريات المحافظة.

موضحاً أن هذه الدورة تعتبر فرصة للاستفادة من المحاضرات التي تعقد تحت شعار " لنعمل معاً من أجل إبراز دور السلطة المحلية في تأسيس نظام إداري جديد يستوعب متطلبات الواقع" منوهاً إلى أنه سيتم إعداد ملفات خاصة بالمديريات لتقييم أداء مسئوليها، والمجالس المحلية وفرع المكاتب التنفيذية فيها.

مشيراً إلى أن الأمن من أهم أولويات مسئولي المديريات المديريات لأنه الأساس لعملية البناء والتنمية وهو مهم جداً في حياة الوطن فلا تنمية بدون أمن.

مبيناً أن هناك العديد من مسئولي المديريات أثبتوا قدراتهم في مهامهم وحققوا نجاحاً في التعامل مع قضايا وهموم المواطنين. منوهاً إلى أن هناك الكثير من مشائخ ووجهاء وأبناء محافظة صعدة كان لهم شرف التصدي للإرهابيين بجانب إخوانهم أبناء القوات المسلحة والأمن وسيذكرهم ا لتاريخ وكسبوا محبة أبناء صعدة وكل رجالات الوطن.
مضيفاً إن الأزمات والمواقف هي التي تعزز الرجولة والناس وأن كل مجتهد في عمله سيلقى الشكر والتقدير والرعاية والدعم.

مهيباً بسرعة استلام مخصصات المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين من الأعمال( التخريبية من قبل الإرهابيين )والمقدمة من مؤسسة الصالح وتوزيعها بسرعة لمستحقيها.

كما أكد على أهمية انتظام الاجتماعات الدورية للمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية بالمديريات والانضباط الوظيفي والالتزام بالدوام الرسمي.

وأشاد المصري بدور قيادة وزارة الإدارة المحلية في سبيل رفع كفاءة وقدرات قيادات السلطة المحلية بمحافظة صعدة وجميع محافظات الجمهورية.

من جانبه تطرق غالب أحمد سلمان –مشرف الدورة بالمحافظة –إلى أهمية هذه الدورة في دعم قدرات العاملين في أجهزة السلطة المحلية، ورفع أداء هذه الأجهزة في ممارسة دورها ومهامها واختصاصاتها.

مشيراً إلى أن وزارة الإدارة المحلية هي المسئولة عن تنفيذ نظام السلطة المحلية القائم على مبدأ اللا مركزية الإدارية والمالية، وتوسيع المشاركة الشعبية في اتخاذ القرارات.

منوهاً إلى أن الوحدات الإدارية صارت وحدة اقتصادية واجتماعية وإدارية متكاملة ، وأن هذه الدورة تستهدف بصورة أساسية قيادات السلطة المحلية، لكي تتمكن من مواكبة الاهتمام الكبير وتنفيذ البرنامج الانتخابي للأخ رئيس الجمهورية ورعايته الدائمة لهذه التجربة الرائدة في بلادنا.

هذا ويتلقى المشاركون بالدورة -البالغ عددهم (90) متدرباً يمثلون قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات ومكاتب التخطيط والمالية والتربية والخدمة المدنية والوحدة الحسابية، ولمدة يومين -عدداً من الدروس والمحاضرات حول الموارد المالية للوحدات الإدارية وقواعد تحصيلها ومجالات إنفاقها .

إضافة إلى تطوير آلية تحصيل المواد الزكوية وأسس وقواعد إعداد الموازنات السنوية للوحدات الإدارية في ضوء قانون السلطة المحلية ومقدمة تعريفية بنظام اللا مركزية الإدارية والمالية والبنية التنظيمية لجهاز السلطة المحلية في ضوء قانون السلطة المحلية، وكذا مهام واختصاصات الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في ضوء قانون السلطة المحلية، وعملية التخطيط والتنمية المحلية ودور المجالس المحلية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024