الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:56 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مهرجان بصعدة (ارشيف)
المؤتمرنت - صعده - منصور حزام -
أبناء صعدة يحتفون بالـ 17 من يوليو
قال مطهر رشاد المصري – محافظ محافظة صعدة – ان الـ(17) من يوليو 1978م الذي تولى فيه الرئيس قيادة سفينة الوطن يعد يوماً تاريخياً لما شهده اليمن من منعطفات تاريخية بدأت بالحوار والتفاهم السياسي ثم بعملية التنمية ومسار النهضة الشاملة في مختلف المجالات .

واضاف في كلمة القاها في مهرجان جماهيري شهدته محافظة صعده اليوم احتفاءً بالـ(17) من يوليو إن حلم اليمنيين بالوحدة والذي تحقق في الـ(22) من مايو 1990م أُغلق أبواب الفرقة والشتات والتشطير..

واعتبر محافظ صعده تحقيق الوحدة والدفاع عنها من أهم المنجزات التي حققها الرئيس علي عبد الله صالح بفضل حكمته والتي تجلت ايضاًفي التعامل مع قضايا الحدود وحلها مع دول الجوار: عمان والسعودية وأريتريا بالحوار والتفاهم والطرق السلمية و التي كانت تعتبر ألغام وقنابل موقوتة بين اليمن ودول الجوار.

وقال أنه بعد أن تعود الأوضاع في محافظة صعده إلى طبيعتها سيتم إحداث نهضة تنموية شاملة وإعادة ما تم تدميره من قبل الإرهابيين ،منوهاً الى أن احتفال المحافظة بهذه المناسبة الغالية هو احتفاء بالمنجزات التي تحققت في ظل عهد الرئيس علي عبدالله صالح والذي أرسى دعائم الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الرأي والصحافة، مؤكداً أن أبناء محافظة صعدة بادلوا الرئيس الوفاء بالوفاء في الانتخابات الرئاسية ومنحوه أعلى نسبة من الأصوات في المحافظات وهي (92%).

كلمة الأدباء و المثقفين بمحافظة صعده القاها عميد كلية التربية بالمحافظة أشار فيها إلى التحولات والتغييرات والنقلة النوعية التي شهدتها اليمن أرضاً وإنساناً طيلة عهد الرئيس علي عبد الله صالح ، مشيرا الى النهضة التنموية الشاملة التي تحققت في كل المجالات إضافة الى حرية الرأي والفكر والتعبير والتي تحققت بفضل التعددية السياسية والحزبية.

والقى ناصر كباس كلمة الأحزاب والمنظمات الجماهيرية أشار فيها إلى ان الرئيس علي عبد الله صالح الذي أعطى للإنسان حقوقه وحريته ووضع اليمن في مصاف الدول التي ترعى الحرية والديمقراطية مؤكداً ان يوم الـ(17) من يوليو يوم التحولات الكبيرة في حياة الشعب اليمني .

عاتقة العطاب ممثلة قطاع المرأة أشارت في كلمة لها في المهرجان إلى أن الـ(17) من يوليو شكل نقطة تحول في تاريخ اليمن المعاصر باختيار الرئيس لقيادة سفينة الوطن والذي استطاع بحكمته وحنكته أن يرسخ الأمن والاستقرار وينهي حالة الاحتقان والصراع والعنف والانتقال إلى عصر العلم والبناء والتنمية.

وألقى الشيخ حسين حيدر كلمة المشائخ والشخصيات الاجتماعية اعتبر فيها يوم الـ(17) من يوليو يوم سعد في حياة اليمنيين وفاتحة خير للوطن

وقال الشيخ حسين حيدر لقد تولى على عبد الله صالح رئاسة البلاد وهي في أحلك الظروف، والمحن تحيط بها من كل جانب والفقر والجهل والمرض في كل مناطق الوطن والتمزق والشتات.. واليوم أصبحت اليمن ملء السمع والبصر وصوتها مسموع في كل المحافل والتجمعات الدولية فهو أبو الشعب والوحدة والعروبة والسماحة و الديمقراطية وهو صاحب دين وخلق وعقل فقد وحد اليمن وأخرج البترول وحل مشكلة الحدود.
واعتبر محمد يحيى عزان - عضو جمعية علماء اليمن - يوم الـ(17) من يوليو ذكرى الانتقال من الفوضى والتبعية إلى الاستقرار والأمن توسعت فيه الحياة، و تطورت في مختلف المجالات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024