الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:48 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئاسة المؤتمر
المؤتمرنت/ عيدروس نورجي: -
اليمن نائباً لرئيس مؤتمر مراكش للمدن العربية
اختتمت بمدينة مراكش المغربية امس الاول أعمال المؤتمر العام الرابع عشر لمنظمة المدن العربية الذي انعقد تحت شعار "شراكة فعالة من اجل تنمية مستدامة للمدن" بمشاركة (406) مندوباً يمثلون المدن العربية بينهم عدد من الوزراء العرب.

وحظيت اليمن بتقدير عالي من قبل المشاركين في أعمال المؤتمر من خلال انتخاب عبدالكريم شائف نائب محافظ عدن ورئيس وفد العاصمة الاقتصادية المشارك كنائب لرئيس المؤتمر، والذي يتولى رئاسته الفخرية عمدة مراكش بصفته ممثلاً عن المدينة المضيفة لأعمال المؤتمر الرابع للمدن العربية.

واوضح عبدالكريم شائف – نائب محافظ عدن- في تصريح خاص للمؤتمرنت أن الوفدان المشاركان من عدن وأمانة العاصمة قدما صورة متكاملة عن المعالم التاريخية لمدينة عدن وصنعاء، واهتمام الدولة بالصيانة والحفاظ عليها والعمل على تطويرها.

مشيرا بأن المؤتمر وقف أمام التقرير المقدم من قبل عبدالعزيز العدسافي – رئيس أمناء المعهد العربي لإنماء المدن – وأستمع المشاركين إلى كلمة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وكلمة لعمدة العاصمة الفرنسية باريس بصفته رئيس الجمعية الدولية الناطقة باللغة الفرنسية ( الفرنكفورت).

وأضاف نائب محافظ عدن عن مشاركته أيضاً في الندوة التي أقيمت بعنوان ( الندوة العربية )للمراصد الحفرية المحلية ( تجارب المدن وأفضل الممارسات ) والذي أتيحت لنا إطلاع المشاركين على أوجه الحضارة التاريخية لمدينة عدن التاريخية وأفاق التطورات الجارية في استعادة مكانتها الدولية كعاصمة اقتصادية وتجارية لليمن.

و شددت التوصيات الصادرة عن المؤتمر على أهمية تفاعل المدن والبلديات مع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المؤسسات التابعة للمنظمة وكذلك توسيع الرقعة الجغرافية لأنشطة أجهزة المنظمة بغية تمكين المدن المتوسطة والصغيرة من التعريف بإنجازاتها وعرض مشاكلها.

ودعا المشاركون المدن الأعضاء إلى تنظيم اتفاقيات توأمة مع مدينة القدس المحتلة والمدن الفلسطينية بغية دعم صمودها والتعريف بقضاياها واحتياجاتها مطالبين مختلف الهيئات والمنظمات والاتحادات الاقليمية والدولية التي تعنى بشؤون المدن استثمار علاقاتها للضغط من أجل إطلاق الأسرى والمحتجزين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

و وافق المؤتمرون على إنشاء مؤسسة التراث والمدن التاريخية العربية في تونس معربين عن تمنياتهم لهذه المؤسسة بالنجاح في عملها وذلك للنهوض بالمدن العربية التاريخية.

و أكد المشاركون في ختام أعمالهم دعمهم لترشيح مدينة طنجة / شمال المغرب / لاحتضان المعرض العالمي 2012م على اعتبار انها المدينة العربية الوحيدة المرشحة لاحتضان فعاليات هذه التظاهرة العالمية.

تجدر الاشارة الى أن منظمة المدن العربية التي تأسست في شهر مارس 1967م وتتخذ من الكويت مقرا لها تعتبر هيئة غير حكومية ذات صبغة غير سياسية ومتخصصة في شؤون البلديات والمدن في الوطن العربي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024