الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:16 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - اهلي صنعاء
المؤتمرنت - تقرير - محمد القيداني: -
شغب جماهيري يؤجل تتويج الأهلي اليمني
حرم الشغب الجماهيري لمباراة حسان أبين وضيفه شعب إب عصر اليوم الجمعة من إعلان تتويج فريق أهلي صنعاء بطلاً لدوري كرة القدم في اليمن للمرة السادسة في تاريخه.

حيث أدى تقدم الفريق الضيف " شباب إب" بهدف دون رد لفريق حسان أبين والذي يتطلع جمهوره إلى المنافسة على اللقب إلى ثورة غضب الجمهور الكروي لحسان وإحداث أعمال شغب ليعلن حكم اللقاء إيقاف المباراة.

في حين كان الفريق الكروي للنادي الأهلي بصنعاء يكرم وفادة ضيفه نصر الضالع متذيل الترتيب العام والهابط لدوري الدرجة الثانية وبنتيجة كبيرة بلغت (8-صفر) ضمن منافسات الجولة الـ(25) وما قبل الأخير لإياب الدور اليمني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن .

ليؤجل الإعلان الرسمي للنادي الأهلي كبطلاً للدوري اليمني حتى إشعار آخر بانتظار ما تقره اللجنة العليا للمسابقات باتحاد القدم اليمني.

وفي تصريح لـ"المؤتمر نت" اشار أحمد مهدي سالم -عضو اتحاد القدم اليمني –
إلى وقوع إصابات جراء اعمال شغب ومصادمات أثناء سير المباراة والتي كان متبقي على انتهائها ما يقارب نصف ساعة على شوطها الثاني.

مؤكدا للمؤتمرنت بأن الإعلان الرسمي لتتويج الأهلي ما زال بانتظار ما تقره اللجنة العليا للمسابقات باتحاد الكرة وما ستتخذه من إجراءات نظراً لنتيجة الشغب وإيقاف المباراة من قبل حكم اللقاء.

وفي سائر مباريات هذه الجولة التي شهدت مبارياتها يوماً ساخناً في المقدمة، وفي مؤخرة الترتيب فعلى ملعب الشهداء بتعز خرج الوحدة فائزاً أمام مضيفه الصقر (1-2) ليرفع الوحدة رصيده إلى (34) نقطة متقدماً للمركز الثامن في حين ظل رصيد الصقر متجمداً عن النقطة (40) في المركز الثالث.

وعلى ملعب العلفي بالحديدة خرج الشعلة من عدن بفوز هام وثمين أمام مضيفة الهلال (0-2) ليرفع رصيده إلى (32) نقطة متقدماً للمركز العاشر في حين تجمد رصيد الهلال عن النقطة الـ(36) في المركز الرابع.

وعلى استاد (22) مايو الدولي بعدن لم يفرط الفريق المضيف شعب حضرموت وأحد الفرق المهددة بالهبوط في نقاط اللقاء فخرج بهدف لاعبه تيسير جمعة بفوز في غاية الأهمية رافعاً رصيده إلى (34) نقطة في المركز التاسع، وحصد معها كأس الـ(17) من يوليو كاس الفرقاء والديمقراطية والذي قدمه مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ومجلس الأمناء بعدن.

في حين تراجع التلال للمركز الحادي عشر وبات مهدداً بقوة ليهبط للدرجة الثانية مع رصيده متجمد عند النقطة الـ(31).

وفي تعز وعلى ملعب نادي الصقر خرج لقاء الرشيد وضيفه اتحاد إب بتعادل سلبي (0-0) ليحافظ الرشد على موقعه في المركز السابع بـ(35) نقطة في حين اتحاد إب في المركز الثاني عشر وبحاجة لمعجزة في الجولة المقبلة لتفادي مأزق الهبوط بعد توقفه عند (30)نقطة.

وأخيرا إلى البيضاء حيث عادل شباب البيضاء ثاني الهابطين لدور الدرجة الثانية ضيفه اليرموك والذي كان متقدماً عليه بهدفين نظيفين ليخرج الفريقان بتعادل إيجابي (2-2) حافظ من خلال اليرموك على موقعه كسادس الترتيب العام بـ(35) نقطة في حين بلغ شباب البيضاء الثالث عشر وما قبل الأخير بـ(22) نقطة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024