الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:46 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبد ربه منصور هادي
المؤتمرنت -
نائب الرئيس يدعو بعض الأحزاب إلى عدم ابتزاز الدولة
قال نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ان "المشاكل المتعلقة بالمتقاعدين العسكريين والمدنيين سيتم معالجتها أينما وجدت الإ انه من المهم جدا ان لا تتحول هذه القضية الى شعارات وإبتزازات من بعض الأحزاب حتى لا يضرون أصحاب الحق والقضية".
وأضاف نائب الرئيس في كلمة له بقاعة المركز الثقافي بمحافظة لحج لدى افتتاح الدورة التدريبية للمجالس المحلية في عموم مديريات المحافظة "أنه يمكن الإنتقاد والكتابة عن السلبيات و الفساد أينما كان لكن دون التعرض للثوابت الوطنية فهي خطوط حمراء .
وشدد على ان " النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي ثوابت ناضل وضحى من أجلها شعبنا بالغالي والنفيس , ولا مجال للمزايدة أو المكايدة بهذه المسائل المصيرية وليست ملكاً لأحد ".
إلى ذلك أكد نائب رئيس الجمهورية إن ما يتجسد على أرض الواقع في محافظة لحج وغيرها في محافظات الجمهورية إنما يأتي في طريق تلبية طموحات ابناء شعبنا في التطور والرقي .
ونوه إلى إن معدلات التنمية تمضي بوتيرة عالية ومستمرة وقد حقق هذا الاتجاه تحولات نهضوية ملموسة على مختلف مناحي الحياة والجميع يعرف حجم ذلك التحول .. وما أنجز من مشاريع متعددة خصوصا منذ العام خمسة وتسعين حين بدأت عملية الاصلاحات المالية والادارية .. ولا نبالغ إذاما قلنا أن معدل ما أنجز خلال هذه الفترة يفوق ما أنجز منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر .
وقال عبد ربه منصور هادي إن ذلك بفضل الوحدة المباركة وبعد ان توقف نزيف الدم والصراع ا لشطري والداخلي والاتجاه صوب البناء التنموي بكل صوره وأشكاله حيث شكلت الوحدة عامل أمن وإستقرار فلا تنمية بدون ذلك أبدا .
وأضاف " أنه لا استقرار ولا تنمية بدون الوحدة وذلك ما يعرفه الصغير قبل الكبير وهناك اتجاهات عامة لخطط وبرامج التنمية بصورة رئيسية تتمثل بمشاريع البنى التحتية وهي التربية والتعليم وشبكات الطرق والاتصالات الحديثة والمياه والكهرباء, وكل ما يتصل بحياة الإنسان وتطور معيشته ".
وشدد نائب الرئيس على ضرورة إيصال تلك الخدمات الأساسية إلى عواصم المديريات وفقا للبرنامج الذي ألزمت به الحكومة.
وتطرق نائب الرئيس إلى بعض المواضيع الخاصة بالمتقاعدين العسكريين والمدنيين وقال إن فخامة الرئيس قد أصدر القرارات اللازمة وقامت الجهات المعنية في وزارات الدفاع والداخلية والخدمة المدنية بالإجراءات التنفيذية لتلك القرارات ..

من جانبه استعرض محافظ محافظ لحج عبد الوهاب يحيي الدرة جملة من المهام في إطار برنامج المحافظة التنموي في مختلف المجالات ومن أبرزها العمل الجاد والمتواصل من أجل ربط عواصم المديريات بالطرق الاسفلتية حيث يجري على قدم وساق العمل حاليا لربط طريق لبعوس – المفلحي - وطور الباحة - المقاطرة - والخطابية - الشط .
وكذلك خور العميرة ـ مديرية المضرابه, وتم إعلان المناقصات لمشاريع طريق المحاجي بني بكر ـ وخلاقه مديرية الحد بيافع ـ وطريق الراهدة المغنية ـ ثوجان مديرية القبيطة وتأهيل طريق عقان ـ المسيمير. وأكد الأخ المحافظ أن البرنامج الإستثماري حافل بالكثير من المشاريع في كل مجالات البنى التحتية وسيتم التنفيذ بصورة مبرمجة ودقيقة.
في غضون ذلك تفقد نائب رئيس الجمهورية سير العمل الجاري بتوسعه خط مثلث العند ـ الحوطة، ليتصل الى خط مدينة عدن المزدوج .
واستمع من عبد الجبار عباس مديرعام مكتب المؤسسة العامة للطرق والجسور الى إيضاح حول حجم العمل في هذا المشروع الذي يبلغ طوله حوالي ثلاثين كيلو مترا، وبتكلفة أستثمارية تتجاوز مليار ريال .
وقد حث النائب على أهمية الإجادة الكاملة للتنفيذ وبالمواصفات الفنية والهندسية المطلوبة .
كما تفقد نائب الرئيس العمل بمشروع تأهيل قنوات الري بسد بيزج الذي تتدفق عليه السيول بكميات كبيرة يستفيد منها الوادي الصغير وعدد من الحقول الزراعية المجاورة في المنطقة، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي أربعمائة مليون ريال .

و قدم على محسن المنتصر مدير عام مكتب الزراعة والري بلحج شرحا توضيحيا عن المشروع وأهميته والمستفيدين منه .
كما توجه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه محافظ محافظة لحج عبد الوهاب يحيى الدرة في زيارة لمشروع الشركة الوطنية للاسمنت في وادي ساعم مديرية المسيمير والذي تنفذه "مجموعة هايل سعيد أنعم " بتكلفة تزيد عن ثلاثين مليار ونصف المليار ريال .
واطلع نائب الرئيس على طبيعة التجهيزات الكبيرة في المنشآت الصناعية العملاقة والتي يبلغ طولها حوالي مائة وخمسة وعشرين متراً وبمواصفات فنية وهندسية صديقة للبيئة لا تنفث الأدخنة أو الاتربة، وكذلك الأفران والخطوط الموصلة من منطقة نقل المواد الخام بقدرات كهربائية عالية تصل الى اربعين ميغا وات .
واستمع من المهندس خالد احمد هايل سعيد نائب مدير الإدارة الصناعية الى ايضاحات حول كمية الانتاج التي ستبدأ تجريبيا بدءا من من شهر ديسمبر القادم والانتاج الفعلي في يناير مطلع العام القادم بقدرة مليون وستمائة الف طن سنوياً كمرحلة اولى.
وتبلغ انتاجية الطاقة الاجمالية في المرحلة اللاحقة ثلاثة ملايين ومائتي الف طن كأكبر خط لإنتاج الاسمنت في اليمن وبمواصفات علمية دقيقة وإشراف هندسي عالي المستوى .
وشاهد نائب الرئيس من خلال استعراض سينمائي مراحل التنفيذ المختلفة منذ أن بدأت في 22 يوليو 2005، وحتى اليوم .
وقد اشاد عبدربه منصور هادي بهذا الاسلوب العملي الذي لمسه في تنفيذ هذه القلعة الصناعية العملاقة، مشيراً الى ما تحتاجه السوق اليمنية بصورة متزايدة لمادة الأسمنت، نظراً للهنوض التنموي والتوسع العمراني الذي تشهده اليمن .
داعياً رؤوس الاموال الوطنية إلى الاستثمار الجاد الذي يخدم مسيرة التنمية والتطوير في اليمن .
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024