السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:26 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مسئولون في محافظة المهرة أن صياد تقليدي اصيب برصاص من قبل طاقم باخرة بن ماجد على شواطيء مديرية حصوين في حين لا زال آخر مفقودا في البحر.
وقال أمين عام محلي المحافظة نائب محافظ المحافظة سالم عبد الله نيمر أنه تم تشكيل لجنة تحقيق في الحادث برئاسة وكيل المحافظ لشؤون الساحل وعضوية مدير عام الثروة السمكية
المؤتمرنت -
إصابة صياد وفقدان أخر جراء إطلاق نار من سفينة بالمهرة
قال مسئولون في محافظة المهرة أن صياد تقليدي اصيب برصاص من قبل طاقم باخرة بن ماجد على شواطيء مديرية حصوين في حين لا زال آخر مفقودا في البحر.
وقال أمين عام محلي المحافظة نائب محافظ المحافظة سالم عبد الله نيمر أنه تم تشكيل لجنة تحقيق في الحادث برئاسة وكيل المحافظ لشؤون الساحل وعضوية مدير عام الثروة السمكية ومدير البحث الجنائي وقائد خفر السواحل ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي، إلى جانب تكليف وزير الثروة السمكية لمدير عام مركز علوم البحار ومدير عام الرقابة والتفتيش بالمشاركة في التحقيقات.

وأضاف " المعلومات لدى المحافظة أن باخرة بن ماجد وهي باخرة بحثية تابعة لمركز علوم البحار التابع لوزارة الثروة السمكية قامت بتفريق الصيادين التقليديين وعند التفاهم مع طاقمها أشهروا السلاح وأصيب صياد، في حين أن طاقم الباخرة أبلغ عن وجود مصاب وآخر قتيل ، ولم يتسنى لنا التأكد".

وأشار نيمر إلى أن الباخرة سلمت لمستثمر يمني قام بصيانتها وإصلاحها مقابل اتفاقية تتيح له بيع الكميات المصطادة خلال 3 سنوات وعدم اعتراضه في البحر.
ووصف أمين عام محلي المهرة الاتفاقية بـ" المجحفة" ، مطالبا وزارة الثروة السمكية بإيقافها وتحمل الالتزامات.
واتهم طاقم الباخرة بمخالفة القوانين والقيام بالجرف الصناعي لأماكن الاصطياد التقليدي.

وقال مدير عام مكتب فرع وزارة الثروة السمكية شملان سعد شملان " تكررت عملية التجاوزات والجرف في النطاق الجغرافي الممر للاصطياد التقليدي في حدود ميل من شاطئ مديرية شعديل".

من جانبه مدير أمن مديرية حصوين النقيب أحمد علي العنتري أكد اسعاف الصياد المصاب إلى مستشقفى قشن، وقال " لا زلنا نبحث عن الصياد المفقود في البحر".
وأضاف العنتري : أبلغنا خفر السواحل لاعتراض الباخرة وسيتم التحقيق معهم وإحالتهم للنيابة في قضية اطلاق الرصاص كونها قضية جنائية، وبخصوص مخالفات الصيد هناك جهات مختصة".

وكانت جمعية صيادي مديرية حصوين بالمهرة اتهمت طاقم باخرة بن ماجد " القيام بإطلاق الرصاص على الصيادين التقليديين بعد عملية جرف صناعي على مسافات قريبة والقيام برمي المخلفات وتهديد الصيادين" .

وأشارت الجمعية في رسالة إلى مدير أمن محافظة المهرة إلى أن " هناك مصاب وآخرين مفقودين من الصيادين عقب قفزهم من على الباخرة أثناء تفاهمهم مع طاقمها الذي قام باطلاق الرصاص الحي".

وأضافت الرسالة " حتى الان لا نعلم ان كانوا في الباخرة محجوزين أو في البحر وعليه نطالبكم بالتحرك السريع والتعاون في انقاذ الصيادين ".

رئيس مجلس ادارة جمعية حصوين وقشن السمكيتين قال لـ" سبأنت" : " في حين كان الصيادون في مجموعات للقيا م بعملية اصطياد الحبار في اقل من واحد ميل من الساحل داهمتهم الباخرة بن ماجد وقامت بتفريق الصيادين الذين كانوا يزاولون مهنة الصيد التقليدي وعند مخاطبة الصيادين لطاقم القارب بن ماجد فاجأهم القارب بعملية اطلاق نار عشوائي بالذخيرة الحية وأدى الى إصابة اثنين أسعفوا إلى المستشفى للعلاج".

وقد دشن موسم اصطياد الحبار في المهرة بالعاشر من يوليو الجاري ويستمر حتى العاشر من سبتمبر في حين طالبت الجمعيات السمكية بإجراءات حازمة ضد الجرف الصناعي للأسماك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024