الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:55 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - وزارة الشباب والرياضة ت/ عبد الرحمن الغابري
المؤتمرنت - محمد القيداني -
وزارة الشباب تعتزم انتخاب لجنة ثقافية عليا
كشف أحمد العشاري الوكيل المساعد لقطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة عن توجه الوزارة لانتخاب مجلس إدارة للهيئة الإدارية للجنة الثقافية والاجتماعية العليا على مستوى عموم محافظات اليمن .
وقال العشاري لـ" المؤتمرنت " إن هذا التوجه يأتي وفقاً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة -حمود عباد -بإعادة تنظيم قطاع النشاط الثقافي والاجتماعي بوزارة الشباب والرياضة ابتداءً من اللجنة الثقافية وانتهاءً بالأندية الرياضية والثقافية والاجتماعية في جميع محافظات الجمهورية .

مشيراً إلى أن قطاع الشباب بالوزارة يواصل العمل لاستكمال هذا المشروع من خلال إعادة النظر في النظام الأساسي للجنة الثقافية والاجتماعية لشباب أندية الجمهورية بهدف قيامها وفقاً لبناء مؤسسي قاعدي راسخ يبدأ من الأندية على مستوى الفرق الثقافية التخصصية لعدد (16) فريقاً متخصص لكل نادي يقوم بممارسة الأنشطة الثقافية والاجتماعية والعلمية والفنية والأدبية بمختلف فروعها وتخصصاتها لكل فريق فيما يخصه .

وذلك من خلال الفرق الثقافية والاجتماعية والتي ستعمل على انتخاب لجان ثقافية اجتماعية في الأندية الرياضية والتي من خلالها سيتم انتخاب فرع اللجنة الثقافية والاجتماعية لشباب أندية الجمهورية على مستوى كل محافظة من محافظات الجمهورية والتي ستقوم بدورها على انتخاب مجلس إدارة الهيئة الإدارية للجنة الثقافية والاجتماعية العليا على مستوى الجمهورية اليمنية بوزارة الشباب والرياضة .

وأكد الوكيل المساعد لقطاع الشباب والرياضة لـ" المؤتمرنت " أن هذا التوجه لقطاع الشباب يأتي ترجمة للبرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وللإستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب والذي تم استئناف هذا النشاط وفقاً لمصفوفة الإجراءات التنفيذية للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية .

مضيفاً بأن قطاع الشباب يعد مشروع موازنة لتقديمه إلى وزارة المالية وصندوق رعاية النشء والشباب يتضمن اعتماد مخصصات للفرق الثقافية التخصصية في الأندية بما يمكنها من القيام بمهامها وممارسة تخصصاتها بالشكل المطلوب والمأمول منها .

موضحاً بأن اللجنة الثقافية والاجتماعية العليا ستعمل على إقامة مسابقات دورية ( شهرية ، ربع سنوية ، نصف سنوية ، سنوية ) بين الفرق الثقافية التخصصية كلٍ على حده على مستوى الأندية وعلى مستوى تجمعات وملتقيات ثقافية مسابقاتية تخصصية على المستوى المحلي للمحافظات وعلى المستوى الوطني لعموم محافظات اليمن لتحديد مستويات ودرجات الأندية في كل مجال من المجالات والتي على ضوء نتائجها سيتم تحديد أبطال الجمهورية .

منوهاً إلى أن هذا الإجراء سيقودنا إلى تأسيس قاعدة بياناتية ومعلوماتية ثابتة لمجموع الموهوبين والمبدعين الشباب في مختلف المجالات بحيث يمكن الاعتناء والاهتمام بهم وإبراز أنشطتهم ومواهبهم وإشراكهم في مختلف الفعاليات المحلية والخارجية .

وقال العشاري في ختام حديثه" نسعى في وزارة الشباب والرياضة لإنجاز هذا المشروع خلال العام الحالي لكننا ما زلنا محكومين إلى الوقت والإمكانيات التي نأمل القفز عليها وإنهاء هذا التوجه لتفعيل هذا القطاع الحيوي الهام ".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024