السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:12 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نائب رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
هادي: لا يجوز لأحد التطاول أو المساس بالثوابت الوطنية
حث نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي سلطات الأمن على العمل بصورة حازمة ومعاقبة المخلين بالسكينة العامة للمجتمع، وطالب السلطات المسئولة المحلية والتنفيذية بالعمل من أجل تجنب الثارات القبلية.. معتبراً من يرتكب مثل ذلك إنما يعرض الأمن للاهتزاز ويجب مطاردته ومعاقبته.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه قد جرب زمن الصراعات الداخلية والتشطير وناضل من أجل المستقبل المنشود بالغالي والنفيس ولابد من توطيد الأمن والاستقرار حتى تدور عجلة الزمن بالصورة المطلوبة..

مؤكداً خلال حضوره الاجتماع الذي نظمته قيادة محافظة أبين والمجلس المحلي بحضور قيادات العمل الإداري والشبابي والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ومدراء عموم المديريات إنه من سنن الله سبحانه وتعالى دائما أن عجلة التاريخ لا تعود إلى الوراء وعقارب الساعة لا يمكن أن تعود بالزمن إلى الماضي ..

كما أكد إن الوحدة الوطنية كانت وستظل أساس التنمية والأمن والاستقرار فلا تنمية بدون أمن واستقرار كما أكد عبد ربه منصور هادي على أهمية أن تكون محافظة أبين أنموذجا حيا للسلوكيات الوطنية المطلوبة من أجل تهيئة المناخات المناسبة للعمل والإنتاج بكل صوره وأشكاله.. لافتاً إلى أن على الجميع تحمل المسئولية بكل جدارة على أساس أن الأعمال المخلة بالسكينة العامة تعرقل تطور العمل في المشاريع التنموية، وكان من أهداف الثورة تطوير المجتمع وطي صفحات الثأر القبلي الذي يسيء إلى المجتمع بأسره.
وقال نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي:" إن محافظة أبين دفعت ثمناً غالياً من أجل ترسيخ أهداف الثورة والجمهورية كما وكان لأبناء محافظة أبين الرصيد الأبرز خلال الكفاح المسلح من أجل التحرير والاستقلال ودحر الاستعمار البغيض حتى نيل الاستقلال الناجز".
وثمن نائب رئيس الجمهورية التضحيات النضالية الغالية التي قدمها أبناء المحافظة في مختلف المراحل، وحتى الوصول إلى يوم الثاني والعشرين من مايو عام 90م يوم أعاد الشعب اليمني وحدته، وبعد أن قال الشعب نعم للوحدة بالاستفتاء على دستور الجمهورية اليمنية، ولكن البعض أراد الانتكاس بهذا المكسب الاستراتيجي الكبير، وجاءت أحداث 1994م، نتيجة لذلك وكانت أبين بوابة النصر والسلام والوحدة، وقالت لا للانفصال لا للعودة للوراء.
وأشار نائب الرئيس إلى أن هناك اليوم من يتطاول على مكاسب الوطن والثوابت المتفق عليها كثوابت لا يجوز لأحد كائناً من كان بالتطاول عليها أو محاولة المساس بها..

وقال:" لقد قلنا في أكثر من مناسبة إنه ربما يكون هناك بعض الأخطاء أو السلبيات ويمكن الانتقاد بصورة بناءة ومنطقية ضد أي شكل من أشكال الفساد أو التجاوز أو الهضم الذي يحدث هنا أو هناك وفي هذا المكان أو ذلك دون التعرض لما يمكن أن تكون محل إثارة شعبية كبيرة ومن تطاول لا بد أن يهزم ويقزم".

وقال:" مثلما قالت أبين نعم لعلي عبدالله صالح ونعم للمؤتمر الشعبي العام نريد أن تقول نعم للعمل الجاد ونشر الطمأنينة وتوفير مناخات العطاء والإنتاج، وسنعمل على توفير المتطلبات اللازمة والتعاون في كل ما يهم التطور والنهوض الاجتماعي والاقتصادي والتنموي بصوره شاملة".

من جانبه قال محافظ محافظة أبين فريد مجور :" لقد كان لمحافظة أبين دور هام في مقارعة أعداء الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، وكان لها الدور الهام أيضا في تثبيت مداميك الوحدة والتصدي لمحاولة الانفصال وولدت أبين من جديد مع الوحدة اليمنية التي نعتبرها بالإضافة إلى النظام الجمهوري والنهج الديمقراطي ثوابت وطنية سنتصدى لكل من يحاول العبث أو المساس بها أو يحاول عرقلة مسيرة الوطن نحو التقدم والازدهار" .
كما استعرض المحافظ جملة من القضايا المتصلة بالبرنامج التنموي في المحافظة وما تم إنجازه وما هو قيد الإنجاز.
*سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024