الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 08:10 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
لجنة حكومية لإعداد تقرير حول واقع الكهرباء في اليمن
شكل مجلس الوزراء لجنة وزارية خاصة لمناقشة تقارير وزارة الكهرباء والطاقة حول واقع القطاع الكهربائي , وذلك بصورة مستفيضة ومتكاملة من كافة الجوانب وصولاً إلى قرارات متوازنة تؤدي إلى تطوير هذا القطاع وفق رؤية منهجية تحقق التوازن بين حجم الإنفاق ومتطلبات مواجهة التمويل اللازم .

وطلب المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس من اللجنة التي كلف برئاستها نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم اسماعيل الارحبي تقديم تقرير بنتائج إعمالها إلى اجتماع قادم للمجلس للمناقشة النهائية وإقرار ما يلزم.

وتضمنت تقارير الكهرباء سير العمل في مشروع محطة مأرب الغازية المرحلة الأولى بالخطوات الجارية للبدء بالمرحلة الثانية إلى جانب التحضيرات الجارية لإنشاء محطة معبر الغازية ومشروع قطاع الكهرباء وخطوط الجهد الفائق /400/ كيلو فولت للمحطات الإستراتيجية إلى جانب المتطلبات الخاصة ببرنامج إصلاح إعادة هيكلة قطاع الكهرباء .

واطلع المجلس على تقرير وزارة المالية بشأن حجم الدعم السنوي المقدم لوزارة الكهرباء ورؤية الوزارة تجاه التمويلات المطلوبة لتطوير قطاع الطاقة في مجال الإنتاج والتوزيع وكذا لتلبية الخطط والبرامج المستقبلية للوزارة في تلك الجوانب وغيرها.

على الصعيد نفسه اطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير التربية والتعليم حول المؤتمر الوطني للتعليم الثانوي في اليمن المنعقد بصنعاء خلال الفترة 17 - 19 يوليو الجاري، حيث أشار التقرير الى أن المؤتمر جاء تتويجاً للعديد من الفعاليات التربوية المتعلقة بإعداد مسودة الإستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي، وفي إطار حرص الحكومة على توسيع قاعدة المشاركة في دراسة المشكلات والتحديات التي يواجهها التعليم الثانوي، والمساهمة في معالجتها تمهيداً لإقرار وثيقة الإستراتيجية التي تستهدف النهوض بواقع التعليم الثانوي منهجاً وإدارة وأساليب تعليمية ومعرفية بما يحقق تحسين وتجويد مخرجاته.
وتعرف المجلس على دليل الخدمات الخاص بوزارة حقوق الإنسان، ويتضمن الدليل أهم الخدمات المجانية التي تقدمها الوزارة لطالب المساعدة القانونية في أي قضية يرى فيها مساساً بحقوقه الدستورية والقانونية على كافة المستويات.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024