السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:32 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر مجلس النواب اليوم مقترحا تقدم به النائب حسين الأحمر يقضي بتشكيل لجنة برلمانية من مختلف الكتل تزور كافة محافظات اليمن للاطلاع على هموم المواطنين.ولغرض تحديد القضايا للجنة وآليات عملها وافق النواب على مقترح نائب رئيس البرلمان د. جفر باصالح لتكوين لجنة مصغرة من النواب حسين الأحمر، علي عشال،
المؤتمر نت نبيل عبدالرب -
البرلمان يقر تشكيل لجنة لبحث هموم المواطنين في المحافظات
أقر مجلس النواب اليوم مقترحا تقدم به النائب حسين الأحمر يقضي بتشكيل لجنة برلمانية من مختلف الكتل تزور كافة محافظات اليمن للاطلاع على هموم المواطنين.
ولغرض تحديد القضايا للجنة وآليات عملها وافق النواب على مقترح نائب رئيس البرلمان د. جفر باصالح لتكوين لجنة مصغرة من النواب حسين الأحمر، علي عشال، محمد الشدادي، زيد الشامي، علي المعمري، مفضل الأبارة، محمد القباطي، أكرم عطيه، وأخيرا صخر الوجيه الذي ارتاء أن تتقدم القضايا المتعلقة بنهب أراضي والمتقاعدين العسكريين والمدنيين والتوظيف والانتساب للكليات العسكرية الموضوعات التي ينبغي أن تعالجها لجنة المحافظات.

وكان حدث سجال بين عشال وحسين الأحمر الذي اتهم الأول بالوقوف ضد المقترحات الرامية لوضع حلول لمشاكل المواطنين، وردا عليه تساءل عشال عن القضايا الوطنية المطروحة من قبل حسين الأحمر ووقف ضدها.

على خط آخر استعرض البرلمان تقريرا تكميليا للجنة الخدمات حول نتائج نزولها الميداني الى محافظة عدن لتقصي الحقائق عن مشكلة هدم وإزالة تعرضت لها منشآت مواطنين بمنطقة دار سعد.

وأوصت اللجنة في التقرير إلزام الحكومة بعدم استحداث أي أعمال جديدة بمنطقة الخلاف، واستمرار انتفاع المواطنين بمنشآتهم القائمة، كما حثت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني استكمال إجراءات صرف قطع الأرض السكنية المخصصة لموظفي شركة المؤسسة الخارجية (مؤسسة اللحوم سابقا) وتجميعها في مربع واحد. وذلك حتى يتم حل الخلاف نهائيا وفق طلب الحكومة لإعطائها فرصة كاملة.

إلى ما تقدم استمع النواب لردود وزير الأشغال العامة والطرق عمر الكرشمي حول أسئلة عدد منهم بشأن طرقات متعثرة وأوضح الوزير أن هناك مشاكل مرتبطة بالاختلاف مع مقاولين على الكلفة المالية للتنفيذ مشيرا الى جهود وزارته في استكمال مشروعات الطرق قيد التنفيذ.

وعن دخول مبيدات زراعية محرمة لليمن قال وزير الزراعة والري منصور الحوشبي أن شحنات أعيدت للمصدر غير إغلاق محلات مخالفة وإحالة قضايا للنيابة العامة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024