الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:05 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - متقاعدون (الايام)
المؤتمرنت -
صرف رواتب المتقاعدين مع الزيادات ولجان التظلمات تبدأ اليوم
تدشن اليوم الخميس لجان المحافظات المشكلة من مجلس الوزراء لتنفيذ توجيهات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن معالجة أوضاع المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين مهامها في المحافظات .

وقال وزير الإدارة المحلية عبدالقادر علي هلال ان توجيهات صدرت من رئيس الوزراء إلى رؤساء تلك اللجان ممثلين بوزير الدولة أمين العاصمة وجميع المحافظين تقضي بمباشرة اللجان لمهامها إبتداء من اليوم الخميس.

اللجان ستقوم بتلقي تظلمات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين وإعادة كل من يثبت إحالته للتقاعد بصورة غير قانونية للخدمة وذلك بعد دراسة طلبات التظلم التي تقدم من كل حالة على حدة.

وأهاب وزير الإدارة المحلية بجميع المتقاعدين الذين لديهم تظلمات عن إحالتهم للتقاعد بصورة غير قانونية بسرعة التوجه إلى مقار اللجان بمكاتب أمين العاصمة والمحافظين في عواصم المحافظات لتقديم تظلماتهم وإرفاقها بجميع الوثائق التي بحوزتهم ليتسنى للجان دراسة تلك التظلمات والوثائق المرفقه بها للتأكد من سلامة الإجراءات القانونية التي اتخذت لإحالة كل منهم للتقاعد من عدمه.

وأعتبر الوزير هلال إسناد مثل هذه القضايا ذات الصلة بالمواطنين إلى السلطات المحلية في عموم المحافظات, دليل على جدية الحكومة نحو ترسيخ نظام السلطة المحلية, والتي ستعقبها خطوات قادمة لمنح المجالس المحلية المزيد من الصلاحيات بمايمكنها من تلبية متطلبات المواطنين ومعالجة قضاياهم,ويجسد اللامركزية المالية والإدارية ترجمة للأهداف التي تضمنها البرنامج العام للحكومة المنبثق من البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر القرار رقم (229)لعام 2007م بشأن الإجراءات التنفيذية لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية للبت في شكاوي وتظلمات المتقاعدين..
وقضى القرار بتشكيل لجان على مستوى كل محافظة برئاسة محافظة المحافظة وعضوية (الأمين العام للمجلس المحلي ،مدير أمن المحافظة ، ممثل عن المنطقة العسكرية في المحافظة ،ممثلين عن الأجهزة في المحافظة ،مدير عام الخدمة المدنية والتأمينات ،مدير عام مكتب المالية ،مدير التأمينات والمعاشات).

واسند القرار الى تلك اللجان دراسة كل حالة على حده للتأكد من سلامة الإجراءات القانونية التي اتخذت لإحالتها للتقاعد ،بحيث يتم إعادة جميع الحالات التي يثبت للجان أنه تم إحالتها للتقاعد بصورة مخالفة للقواعد القانونية الى الخدمة بشكل فوري ومنحهم كفافة مستحقاتهم القانونية ،فيما يتم تطبيق سريان القانون على الحالات التي يثبت للجان أنه تم إحالتها للتقاعد بصورة قانونية على ان يتم منحها كافة مستحقاتها القانونية.


الى ذلك بدأ المتقاعدون العسكريون والأمنيون أمس استلام رواتب شهر يوليو عبر الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي ومكاتبها في عموم محافظات ومديريات الجمهورية, متضمنة الزيادة الجديدة التي أقرت الحكومة إضافتها إلى رواتب المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين, تنفيذا لتوجيهات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشان معالجة أوضاع المتقاعدين .

وقال مدير عام الهيئة محمد مرغم إن الهيئة تعمل بكامل طاقمها على فترتي الصباح والمساء,وأستحدثت نوافذ صرف جديدة لضمان سهولة وسرعة صرف الرواتب للمتقاعدين مع الزيادة التي أقرها مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري مطلع يوليو الجاري لمعالجة أوضاع المتقاعدين وذلك بالتعاون مع دائرة التقاعد العسكري وإدارة التقاعد بوزارة الداخلية.

وكان مجلس الوزراء أقر في الثالث من يوليو الحالي جملة من المعالجات لأوضاع المتقاعدين تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية, قضت برفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي الى عشرين الف ريال لمن رواتبهم متدنية أو 50 في المائة من الزيادة المقررة للقوى العاملة للمتقاعدين الذين تقترب معاشاتهم من الحد الأدنى للأجور.. وبالنسبة للمتقاعدين الذين تتجاوز معاشاتها الحد الأدنى للأجور .. فقد أقر المجلس منحهم 50 في المائة من الزيادة المقررة لنظرائهم العاملين في الوحدات المشمولة بالزيادات.

وكشف مدير عام الهيئة أن إجمالي رواتب المتقاعدين مع الزيادات الجديدة لشهر يوليو, ارتفعت لتصل إلى مليارين وستمائة مليون ريال.. مبينا أن مبلغ الزيادة المشمول للمتقاعدين العسكريين في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية و البالغ عددهم مائة وخمسة عشر الف متقاعد تقارب ستمائة مليون ريال .. فيما تبلغ إجمالي رواتب المتقاعدين الأمنيين مع الزيادة خمسمائة وخمسين مليون ريال تصرف لخمسة وعشرين الف متقاعد في عموم المحافظات.

وأوضح أن الهيئة تعكف حاليا على استكمال الترتيبات النهائية مع هيئة التأمينات والمعاشات للبدء في صرف رواتب شهر أغسطس مع الزيادة للمتقاعدين المدنيين, على أن يتم صرف فارق الزيادة لشهر يوليو خلال أغسطس بآثر رجعى نظرا لأن الهيئة تصرف رواتب المتقاعدين المدنيين خلال العشرة الأيام الأولى من كل شهر .. مؤكدا أن الهيئة ومكاتبها ستدشن صرف الرواتب مع الزيادة للمتقاعدين المدنيين خلال الأيام القليلة القادمة .
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024