الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:30 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية في مقدمة مشيعي الكرشمي
شيع جمهور كبير وعلى رأسهم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهوريةاليوم مستشاره ورئيس الوزراء السابق المناضل عبدالله حسين الكرشمي إلى مثواه الأخير .
الكرشمي المولود في 1932 وافته المنية فجر اليوم عن عمر يناهز 75 عاما ودفن بمقبرة بيت بوس بصنعاء بعد الصلاة عليه هناك.
حضر التشييع عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى والقاضي عصام السماوي رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى والقاضي محمد اسماعيل الحجي مستشار رئيس الجمهورية رئيس جمعية علماء اليمن وعدد من الأخوة الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومناضلي الثورة اليمنية (26سبتمبر و14 اكتوبر)وجماهير غفيرة من المواطنين الذين واروا جثمانة الثرى بمقبرة بيت بوس .
ولد الكرشمي ونشاء في قرية بيت بوس (مديرية بني مطر ) حيث درس في مدرسة الأيتام ثم انتقل إلى المدرسة العلمية وسافر إلى بيروت حيث أكمل درا ستة حتى تخرج من المرحلة الثانوية العامة عام 1948 وانتقل إلى القاهرة حيث التحق بكلية الهندسة في جامعة عين شمس حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1958تعين مهندسا مشرفا على الطريق في مدينتي المخاء وتعز واشرف على عدد من الأعمال الهندسية في شوارع مدينة صنعاء وميدان التحرير فيها .
تعين الكرشمي مهندسا في وزارة الأشغال وبعد قيام الثورة وفي ظل النظام الجمهوري تعين وزيرا للأشغال العامة عام 1962 وأعيد تعيينه في المنصب عدة مرات في نفس العام والأعوام 1964م و1965م و1967م و1975 و1980 و1983م ، كما تعين وزيرا للأشغال والمواصلات عام 1963م ومهندسا في وزارة الأشغال بدولة الكويت عام 1963م ووزيرا للمواصلات عام 1968م ورئيسا لمجلس الوزراء عام 1969 ووزيرا للأشغال العامة والبلديات عام 1976م ووزيرا للأشغال العامة والنقل عام 1988م ووزيرا للإنشاءات والتعمير عام 1990م ورئيسا للهيئة العامة للطرق والجسور عام 1995م ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الطرق عام 2000م حصل على عدد من الاوسمة منها وسام الاستحقاق .عام 1982.
للفقيد الراحل دور في مسيرة النضال الوطني وفي المسيرة التنموية التي شهدها الوطن منذ قيام الثورة الخالدة وعرف عنه خلال تولية مهامه بالصدق والصراحة والإخلاص والوطنية والنزاهة .

من جهة اخرى استقبل فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية، اليوم سيرجي شيميزوف المدير العام لمؤسسة روس ابرون اكسبورت الروسية الذي يزور بلادنا حاليا والوفد المرافق له .
حيث نقل لفخامة الرئيس تحيات الرئيس فلاديمير بوتين وتمنياته لفخامته موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني اضطراد التقدم والازدهار وللعلاقات بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والتقدم .
وجرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات بين اليمن وروسيا والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين وفي مقدمتها التعاون في المجال العسكري سواء ما يتعلق منها بالتدريب والتأهيل أو الجوانب الفنية والتجهيزات العسكرية.
وقد نوه فخامة الرئيس بالتطور المضطرد التي تشهده العلاقات اليمنية الروسية وعلى مختلف الاصعده .. مشيرا إلى أنها علاقات صداقه تاريخية متطورة .. مؤكدا الحرص على تعزيزها وتطوريها بما فيها المصالحة المشتركة للشعبين الصديقين اليمني والروسي .
كما حمل فخامة الرئيس سيرجي شيميزوف نقل تحيات للرئيس فلاديمير بوتين وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الروسي الصديق المزيد
من التقدم والرفاه .
وخلال المقابلة منح فخامة الرئيس السيد سيرجي وسام الواجب تقدير ا لدورة في خدمة العلاقات اليمنية الروسية وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024