الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:20 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية (ارشيف)
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يشيد بدعم بريطانيا للتنمية في اليمن
اطلع الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية على نتائج المباحثات التي أجراها وزير التنمية الدولية البريطاني مع المسئولين في اليمن، والتي تم خلالها التوقيع على اتفاقية الشراكة بين اليمن وبريطانيا للفترة (2007-2017م ). حيث ستقدم بموجبها بريطانيا مبلغ 340 مليون دولار امريكي لدعم مسيرة التنمية في اليمن خلال الفترة من 2007 - 2011م، على أن يرتفع الدعم السنوي البريطاني المقدم لليمن بدءا من العام المالي (2010م -2011م) إلى 100 مليون دولار سنوياً.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية اليوم وزير التنمية البريطاني شهيد مالك، الذي يزور اليمن حالياً. حيث جرى بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين اليمن وبريطانيا وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى ما تقدمه بريطانيا من دعم لمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن.

وقد أشاد الوزير البريطاني بمستوى العلاقات بين البلدين، وما حققته اليمن في المجال الديمقراطي أو في مجال الإصلاحات سواء ما يتعلق منها بالإصلاحات في تعزيز استقلالية القضاء أو مكافحة الفساد أو في مجال الشفافية..
منوهاً بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكداً دعم بريطانيا المستمر لتلك الجهود، ولمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن.

من جانبه أشاد رئيس الجمهورية بالعلاقات اليمنية – البريطانية، وما تشهده من تطور مضطرد، منوهاً بالدعم البريطاني لمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن وبالتوقيع على اتفاقية الشراكة بين البلدين.. كما أشاد بالدور الإيجابي الذي لعبته بريطانيا خلال مؤتمر المانحين، الذي انعقد في لندن في شهر نوفمبر الماضي

من جهة أخرى ثمن رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور قرار الحكومة البريطانية بشأن رفع سقف دعمها لبرامج التنمية اليمنية لأعوام العشرة المقبلة.. وأكد أن هذا القرار يدل على مدى التنامي المضطرد الذي تشهده علاقات الصداقة اليمنية البريطانية.

حيث ناقش رئيس الوزراء اليوم بصنعاء مع الوفد البريطاني برئاسة وزير التنمية الدولية البريطانية شهيد مالك عدد من المواضيع المتصلة بتطوير علاقات التعاون الثنائي في المجالات التنموية والاقتصادية على وجه الخصوص، واتجاهات الدعم البريطاني للفترة المقبلة لبرامج التنمية ذات الأولوية.
وأوضح الدكتور مجور للوفد البريطاني جملة الجهود الحكومية لتنمية وتائر التنمية في كافة المجالات، بما في ذلك الخطوات الرامية إلى تعزيز عملية الإصلاحات، وتأكيد الشفافية واللامركزية في أداء مختلف الأجهزة الحكومية ومحاربة الفساد.. مشيراً إلى جملة القوانين والإجراءات التي أنجزتها الحكومة لمساندة تلك الجهود، والتي كانت أخرها القانون الجديد للمناقصات والمزايدات، وإنشاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، والتوجهات الخاصة بتطبيق نظام النافذة الواحدة للاستثمار عبر الهيئة العامة للاستثمار.
ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى برامج الحكومة لتوفير بنى التنمية للمجتمعات المحلية، وما تحتاجه من موارد ودعم من قبل المانحين لسد فجواتها التمويلية.
من جانبه نوه الوزير البريطاني ببرامج الحكومة اليمنية للتسريع بعملية التنمية وتوجهاتها العملية لمكافحة الفساد .. مؤكداً إن بريطانيا تنظر إلى اليمن كشريك مهم لها ليس خلال المرحلة الراهنة فحسب، بل وعلى المدى البعيد.. معرباً عن ثقته بأن العلاقات ستشهد نمواً مستمراً خلال الفترة المتصلة على كافة الأصعدة.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024