الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:28 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - العربية نت -
هيفاء :نقيب سوريا يبحث عن الشهرة
في أول رد فعل منها على منعها من الغناء بسوريا بقرار من نقيب الفنانيين السوريين صباح عبيد قالت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لـ"العربية.نت" إن "كلامه شخصي وغير مسؤول ولا يعبّر عن رأي جمهوري بسوريا ولا عن رأي القيادة التي أحترمها.. و انا اقول كل شخص يتكلم بأصله".

وشدّدت هيفاء على أن " كل حفلاتها في سوريا و في أي بلد عربي حفلات محترمة تحترم فيها نفسها اولا، وجمهورها ثانيا"، موضحة انه "بمثل هذه التصريحات التي يدعيها يحاول النيل من سمعتها كفنانة لسبب في نفس يعقوب مستغربة من كلام شخص غير مناسب في موقع مسؤول "، على حد تعبيرها.


وكان نقيب الفنانين السوريين صباح عبيد أصدر قرارا بمنع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي من الغناء في سورية، موضحاً أن قرار المنع جاء ضمن قائمة تضم فنانات كثيرات من بينهن إليسا وروبي، وصدر القرار قبل شهر "للحد من التلوث الأخلاقي الذي يسببه الغناء الذي ينتمي الى العري أكثر من انتمائه لفن الغناء"، بحسب قول عبيد.

ونفى عبيد وجود أسباب أمنية أو سياسية لمنع هيفاء وهبي، وأضاف: "ما علاقة هيفاء بالسياسة، هل لها موقف سياسي، ربما يكون لها موقف آخر لكن بالتأكيد ليس سياسياً".


"يروّج لنفسه على حسابي"

وفي اتصال مع "العربية.نت" من الاسنكدرية، قالت هيفاء وهبي :"أستغرب أن إنسانا يمثل نقابة محترمة يصدر منه كلام غير محترم يعبّر عن رأيه الشخصي، ويشير إلى أنه غير مسؤول وغير مناسب للمكان الموجود فيه ، ولا يعبّر عن القيادة والبلد اللذين أحترمهما، وهدفه من مثل هذا الكلام الظالم الترويج لنفسه على حساب سمعة فنانة لها جمهور كبير لسبب فى نفسه حاول من خلال تصريحاته ان (يفش خلقه).

وأضافت هيفاء وهبي، معلقة على كلام عبيد حول "التلوث الاخلاقي" الذي يدعيه، قائلة : لطالما احييت بسوريا مهرجانات و حفلات جماهيرية كبيرة بتصريح من نقابة الفنانين السوريين، لذا استغرب مثل هذا الادعاء الذى يؤكد تناقضه مع نفسه. اذا كنت اتسبب فى التلوث الاخلاقى الذى يدعيه لماذا كان يصدر من موقعه تصريحات باقامة الحفلات؟.


بين صباح .. وصباح

وتابعت " عندما كان المطرب الكبير صباح فخري نقيبا للفنانين السوريين كان يساعد الصغير قبل الكبير وأنا منهم لأنه فنان محترم "، وبخصوص الحفلات التي منعت منها بسوريا ، قالت " كنت تعاقدت على اقامة ثلاثة مهرجانات كبيرة في سوريا وهو ما يدل على ان الجمهور السوري يطلبني و المتعهد يعرف ذلك جيدا، و عندما قرأت التصريحات من خلال الصحافة التى لا اعرف سبب لها و ليس من خلال خطاب رسمى لمكتبي، علمت بهذه الطريقة الرخيصة انني ممنوعة من احياء هذه الحفلات وليس لسبب اخر كما حاول البعض ان يستنتج".

وقالت هيفاء " وصلتني رسائل كثيرة من سوريا تتضامن معي وتستنكر منعي، وأنا بدوري أؤكد احترامي للقيادة السورية ، واقول إن كلام عبيد يعبر عنه فقط ولا يعبّر عن جمهوري السوري و لا الفنانين بسوريا و لا نقابتها التي اكن لها بكل الاحترام ".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024