الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:34 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -   نعت رئاسة الجمهورية إلى أبناء الشعب اليمني وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الدكتور / فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي أنتقل الى جوار ربه أمس في إحدى مستشفيات العاصمة السويسرية ( جنيف) بعد حياة حافلة بالعطاء الزاخر في خدمة الوطن والتنمية .
المؤتمرنت -
رئاسة الجمهورية تنعي وفاة الدكتور فرج بن غانم
نعت رئاسة الجمهورية إلى أبناء الشعب اليمني وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الدكتور / فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي أنتقل الى جوار ربه أمس في إحدى مستشفيات العاصمة السويسرية ( جنيف) بعد حياة حافلة بالعطاء الزاخر في خدمة الوطن والتنمية .
جاء ذلك في بيان نعي أصدرته رئاسة الجمهورية اليوم .. فيمايلي نصه :
بسم الله الرحمن الرحيم " وبشرالصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون" صدق الله العظيم
بحزن عميق وأسى بالغ تنعي رئاسة الجمهورية إلى أبناء الشعب اليمني العظيم وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الدكتور / فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي أنتقل الى جوار ربه بعد رحلة نضال وكفاح طويلة قضاها في خدمة الوطن والتنمية.. حيث كان من الشخصيات الوطنية المؤهلة والكفوءة التي كان لها العديد من المواقف الوطنية الشجاعة في الدفاع عن الوطن والحفاظ على سلامته ووحدته والإسهام بدور بارز ومشهود في عملية النهوض الإقتصادي والتنموي بالوطن, حيث كان رحمه الله من الشخصيات الإقتصادية البارزة التي نالت الإحترام والتقدير على مستوى اليمن و الوطن العربي.
وقد تقلد المغفور له بإذن الله العديد من المناصب والمهام الوطنية وكان رحمه الله ومن خلال كل المناصب التي تسنمها مثالاً للوطني الفذ والدبلوماسي المحنك, ورجل الدولة المشهود له بالكفاءة والإخلاص والتفاني في تحمل المسؤولية داخل الوطن وخارجه, وقد تجلى ذلك في خدمته كوزير ورئيس للوزراء أو من خلال عمله كسفير للوطن لدى العديد من الدول الشقيقة والصديقة, كان آخرها العمل سفيرا لدى الاتحاد الفيدرالي السويسري ومندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف .
وبوفاته تكون اليمن قد خسرت واحداً من خيرة ابناءها الأوفياء ووطنياً مخلصا ممن وهبوا حياتهم لخدمة الوطن, وكان رحمه الله مثالاً للنزاهة والزهد والإخلاص والتفاني في خدمة وطنه وشعبه, وأثبت في كل المواقف والظروف التي مرت بها بلادنا بأنه من المخلصين الشرفاء الذين جسدوا أصدق آيات الوطنية ومن المنحازين الى التنمية .
إن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً وهي تعبر عن تعازيها الحارة ومواساتها العميقة لأبناء الشعب اليمني وكافة افراد اسرة الفقيد الراحل في هذا المصاب الأليم لتسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الراحل المغفور له بإذن الله الدكتور فرج بن غانم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم شعبنا اليمني وأفراد أسرته الصبر والسلوان .
" إنا لله وإنا اليه راجعون "

كمابعث رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر برقية عزاء ومواساة إلى مروان فرج بن غانم، وإخوانه وكافة أفراد أسرة الفقيد الراحل الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الاسبق سفير اليمن لدى الاتحاد الفيدرالي السويسري ومندوبها الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف , الذي وافاه الاجل المحتوم يوم أمس في /جنيف/ إثر مرض عضال ألم به عن عمر ناهز الـ70 عاما ، قضى معظمه في خدمة الوطن .
وقال رئيس مجلس النواب في برقيته :" لقد كان الفقيد الراحل هامة وطنية بارزه وشخصية إقتصادية دولية معروفة تحظى بالاحترام والتقديرمن الجميع " ... معتبرا "رحيله خسارة كبيرة على اليمن كونه واحدا من أبنائه المخلصين الذي أفنى معظم حياته في خدمة الوطن وقدم له الكثير من الخدمات من خلال المواقع القيادية التي تقلدها, فضلا عن إستغلال علاقاته الإقتصادية الواسعة مع المجتمع الدولي والمؤسسات المالية لخدمة وطنه ومسيرة التنمية فيه خصوصا وأنه كان يحظى بثقة كبيرة على المستوى الوطني والدولي".
وأضاف :" لقد كان الفقيد الراحل قويا في قول الحق والدفاع عن القناعات الصحيحة، كما أرسى خلال رئاسته للحكومة تقاليد عمل مؤسسية قل ان نجد لها مثيلا، ومن ذلك حرصه على اللقاءات المنتظمة بين هيئة رئاسة مجلس النواب وهيئة رئاسة مجلس الوزراء من اجل ايجاد علاقة تكاملية وتعاون للمصلحة الوطنية بين مجلس النواب ومجلس الوزراء واستطاع المجلسان في تلك الفترة تجاوز الكثير من المعوقات الاجرائية والفنية التي كانت تعيق العمل وتعكر الاجواء بين البرلمان والحكومة ".
وعبر رئيس مجلس النواب عن خالص تعازيه لأبناء وإخوان وكافة أفراد أسرة الفقيد وأبناء الشعب اليمني بهذا المصاب الجلل .. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وأن يلهم الجيمع الصبر والسلوان.
"إنا لله وإنا إليه راجعون".

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024